مقالات

تفاصيل وفاة الأمير خالد بن محمد رئيس الهلال الأسبق

لقد تصدر خبر وفاة الأمير خالد بن محمد رئيس الهلال الأسبق محركات البحث خلال الساعات الاخيرة، حيث تم الاعلان عن خبر وفاته امس السبت الموافق 16 سبتمبر / أيلول، ونعاه الديوان الملكي السعودي، واليوم من خلال مقالنا سنستعرض تفاصيل وفاة الأميز خالد بن محمد، تابع معنا.

تفاصيل وفاة الأمير خالد بن محمد

تم الإعلان عن وفاة الأمير خالد بن محمد، الرئيس السابق لنادي الهلال السعودي امس السبت بتاريخ 16 سبتمبر 2023، وفقًا لوسائل الإعلام السعودية، ومن الجدير بالذكر انه توفي نتيجة تعرضه لوعكة صحية، ومن المقرر أن تقام جنازته بعد صلاة عصر اليوم الأحد.

اقرا ايضا: مخاوف من انهيار سد الموصل وتكرار كارثة درنة الليبية بالعراق

ونعي الديوان الملكي السعودي، الأمير “خالد بن محمد بن عبدالله آل عبدالرحمن آل سعود” الذي توفي اليوم السبت جراء تعرضه لوعكة صحية أدخل على إثرها إلى أحد مشافي المملكة وأوصى الأطباء بإبقائه في المشفى ولكن سرعان ما فارق الحياة.

عقب هذا الإعلان، انتشر الحزن في أروقة الرياضة بـ المملكة العربية السعودية وخارجها، فالأمير خالد بن محمد كان يعد واحدًا من أعلام الرياضة ولقد قاد واحدة من أعظم الأندية في آسيا.

اقرا ايضا: تفاصيل حرائق غابات الساكت في الجزائر

وتفاعل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع خبر وفاة الأمير، وعبروا عن حزنهم في تغريداتهم ومشاركاتهم للدعاء له بالرحمة والمغفرة، وطلبوا من الله أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ونعاه الكثير معبرين عن حزنهم في تغريدات لهم عبر منصة إكس ( تويتر سابقاً ).

حيث قدّم الشيخ تركي الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، تعازيه الحارة للأمير خالد بن محمد، إذ صرّح قائلاً: “رحم الله الأمير خالد بن محمد بن عبدالله آل سعود، رئيس نادي الهلال الأسبق”.

اقرا ايضا: تحذير “النينيو” يداهم العراق والعالم

وأضاف: “أتقدم بتعازي الحارة والمواساة لذويه، وأسأل الله أن يغفر للفقيد وأن يسكنه فسيح جناته… وأتقدم بالتعازي لآل سعود الكرام”.

كما أبدى اللاعب سالم الدوسري حزنه الشديد وقال: “اللهم ارحم الأمير خالد بن محمد.. وأسكنه فسيح جناتك، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعاه مجلس إدارة شركة نادي الهلال الأمير خالد بن محمد رئيسه السابق، وقال في بيان له: “نسأل المولى القدير أن يغفر للفقيد ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ويربط على قلوبهم ويرزقهم الصبر والسلوان”.

من هو الأمير خالد بن محمد 

الأمير خالد بن محمد بن عبد الله بن عبدالرحمن آل سعود كان رئيس نادي الهلال السعودي في الفترة من أكتوبر 1994م إلى يوليو 1995م.

اقرا ايضا: إيرانيات في ذكرى وفاة مهسا أميني

الأمير خالد بن محمد هو من الجنسية السعودية وينتمي لعائلة آل سعود، بفضل قدرته الإدارية والقيادية، استطاع خلال فترة رئاسته أن يحقق النجاحات الملحوظة لنادي الهلال، حيث نجح الهلال في تحقيق أول لقب عربي له تحت قيادته، وهو كأس أبطال العرب.

تسلم الأمير خالد بن محمد رئاسة نادي الهلال بعد وفاة الأمير عبد الله بن سعد بن فهد آل سعود، وخلال فترة رئاسته، حقق الهلال بطولة كأس أبطال العرب في عام 1415هـ.

اقرا ايضا: اللاعب روبرت باور لاعب الطائي يعلن اعتناقه للإسلام

وتوالت النجاحات في النسخة التالية 1416هـ، بالإضافة إلى تحقيق بطولة كأس ولي العهد في عام 1995، بعد الفوز في المباراة النهائية على الرياض بتسجيل هدف وحيد.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights