اخبار العالم

تفاصيل حرائق غابات الساكت في الجزائر

في يوم الجمعة الموافق 15 سبتمبر / أيلول، شهدت ولاية بجاية في الجزائر واقعة مروعة، حيث اندلعت حرائق غابات الساكت، وتم اكتشاف الحريق في الساعات الأولى من الصباح، وانتقلت ألسنة اللهب بشكل سريع ومدمر إلى محيط الغابات المجاورة، واليوم في هذا المقال سنناقش تفاصيل حرائق غابات الساكت في الجزائر، تابع معنا.

تفاصيل حرائق غابات الساكت في الجزائر

حرائق غابات الساكت في الجزائر تعتبر من أكثر الكوارث الطبيعية التي تواجهها البلاد حاليًا، وتم الإبلاغ عن حدوث حريق في غابة الساكت بولاية بجاية الجزائر صباح يوم السبت 16 سبتمبر 2023.

اقرا ايضا: تحذير “النينيو” يداهم العراق والعالم

وانتشر الحريق ببطء في المنطقة، مما أدى إلى إجلاء السكان وتسبب في أضرار مادية جسيمة، وتكثفت فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني جهودها لاحتواء الحريق، ولكن تأثرت جهودهم بتأثير الرياح التي ساهمت في انتشاره على نطاق واسع وجعلت من الصعب السيطرة عليه.

لحسن الحظ، لم تتم تسجيل أي إصابات بشرية أو أضرار مادية حتى الآن جراء هذا الحريق.

وقد تم تكليف فرق الإنقاذ من ولايات سطيف والبويرة وبرج بوعريريج بالمساهمة في جهود إخماد الحريق وإجلاء السكان القاطنين في المناطق المحيطة من أجل تجنب المخاطر المحتملة وحماية الأرواح.

اقرا ايضا: حقيقة اقتراب عاصفة التنين من مصر

وستستمر عملية إطفاء الحريق حتى يتم السيطرة عليه بشكل كامل واخماده تمامًا.

عدد ضحايا حرائق غابات الساكت في الجزائر

من المعروف أن حرائق الغابات في الجزائر تسببت في خسائر فادحة للأرواح البشرية وتأثر الكثير من المناطق، حيث تم تسجيل 97 حريقاً في 16 ولاية مختلفة حول البلاد، مما أدى إلى وفاة 15 شخصاً على الأقل وإجلاء آلاف الأشخاص.

اقرا ايضا: مها المصري تطلق نداء استغاثة

ويعمل حالياً ما يقرب من 7500 رجل إطفاء بسياراتهم الحديثة المجهزة بالتقنيات المتقدمة لمكافحة الحرائق.

ويسعون جاهدين للسيطرة على الحرائق المشتعلة في مختلف مناطق البلاد، كما تم تسجيل إصابة 26 شخصاً وإجلاء حوالى 1500 شخص من منازلهم في مناطق فنيا وبجاية وزباربار والبويرة.

اقرا ايضا: إيرانيات في ذكرى وفاة مهسا أميني

وتُفيد التقارير الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع الجزائرية أن 10 جنود قد فقدوا حياتهم أثناء مكافحة الحرائق والتصدي لانتشارها في منطقة بجاية.

فيديو حريق غابات الساكت في الجزائر

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا خبر حريق غابات الساكت في الجزائر الضخم، وتسبَّبت سرعة الرياح العالية وارتفاع درجة الحرارة في تفاقم هذا الحريق، الذي تسبب في خسائر فادحة في الغابات والحقول الزراعية، والان اليك فيديو حريق غابات الساكت المتداول على نطاق واسع:

ماذا يحدث في الجزائر “حرائق غابات الساكت”

في الآونة الأخيرة، شهدت الجزائر عدة حرائق غابات في مختلف ولاياتها، ومن بينها حريق غابة الساكت الذي لم يكن الأول من نوعه.

في شهر يوليو الماضي، شبت حرائق متعددة في عدة ولايات جزائرية مختلفة، وخلفت خسائر فادحة في الأرواح، حيث فقد أكثر من 34 شخصًا حياتهم، بينهم 10 أفراد من الجيش الوطني و24 مدنيًا.

اقرا ايضا: الجنرال سوروفيكين الروسي يظهر مجدداً بالجزائر

وأوضحت وزارة الداخلية الجزائرية في بيانها الرسمي أن هذه الحرائق اجتاحت الغابات والحقول الزراعية في ولايات بيسي والبويرة وجيسيل، التي تقع في الأقاليم الشمالية والشمالية الشرقية للبلاد.

ويرجه أسباب اندلاع هذه الحرائق تعزى إلى الارتفاع الشديد في درجات الحرارة نتيجة فصل الصيف، مما يزيد من تأثيرها السلبي وتفشيها بسبب الرياح القوية.

اقرا ايضا: اللاعب روبرت باور لاعب الطائي يعلن اعتناقه للإسلام

وفي ظل هذه الظروف، التهمت النيران قرى مأهولة، مما أجبر السلطات على إجلاء السكان لإنقاذ حياتهم، وقد تم استخدام جميع الوسائل المتاحة لإطفاء هذه الحرائق، بما في ذلك مروحيات قوات الإطفاء المدنية والعسكرية.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights