اخبار العالم

حقيقة اقتراب عاصفة التنين من مصر

تسببت أحاديث عن اقتراب عاصفة التنين من مصر في نشر حالة من القلق والذعر بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك نظرًا للمخاوف العالمية التي أثارتها عاصفة دانيال خلال الأيام الأخيرة في ليبيا، حيث بدأ الناس في التساؤل عن حقيقة اقتراب العاصفة من مصر وما قد تتسبب فيه من خطورة، واليوم من خلال موقعنا شبكة عراق الخير سنستعرض اهم التفاصيل، تابع معنا.

حقيقة اقتراب من مصر

في أحدث التصريحات، نفى الدكتور محمود شاهين، مدير عام الإدارة العامة للتنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الأخبار المتداولة حول اقتراب عاصفة التنين من مصر.

اقرأ أيضا: مها المصري تطلق نداء استغاثة

وأكد أن الخريف يعرف بتقلباته الجوية المعتادة، والتي تتضمن تشكل منخفضات جوية عميقة وهطول الأمطار.

وأشار شاهين إلى أنه لا يمكن التنبؤ بحدوث عاصفة التنين في خريف عام 2023 من الآن، حيث أوضح أن الخريف هو موسم الأمطار وتشكل المنخفضات الجوية العميقة، وتفصلنا فترة طويلة حتى تلك الفترة، كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار وفقًا للتوقعات الفصلية التي تصدرها.

بالنسبة لأمطار خريف هذا العام، من المتوقع أن تكون أعلى قليلاً من المعدل الطبيعي، فقد تم رصد تشكل منخفضات جوية عميقة في البحر المتوسط من خلال صور الأقمار الصناعية، وسوف تحدد الهيئة العامة للأرصاد الجوية مسار الأمطار واحتمالية تأثيرها على مصر وفقًا للتوقعات قبل وصولها.

اقرأ أيضا: إيرانيات في ذكرى وفاة مهسا أميني

هنا في الهيئة، نتخذ جميع التدابير اللازمة عن طريق التواصل المستمر مع غرفة دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وغرف الأزمات في محافظات الجمهورية، وهذا يضمن استعدادنا لمختلف الظروف الجوية المحتملة.

وفي سياق آخر، نفت الدكتورة منار غانم، عضو المجلس الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الأنباء التي تم تداولها حول احتمالية حدوث عاصفة التنين.

وأكدت أن البلاد لن تتعرض لتلك العاصفة، وأشارت غانم إلى أنها كانت قد شهدت عاصفة التنين من قبل قبل ثلاث سنوات، وكان لها أثر قوي على الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا: دعاء اخر شهر صفر

وتؤكد أن الأحوال الجوية الحالية مستقرة، وهذه الاستقرارية متوقعة للفترة القادمة، حيث لا يتوقع حدوث تقلبات جوية صعبة في الأيام المقبلة.

اذا باختصار، لا توجد حقيقة لـ اقتراب عاصفة التنين من مصر، وحالة الطقس ستستمر في الاستقرار مع احتمالية هطول أمطار قليلة خلال الفترة القادمة، وتتخذ الهيئة العامة للأرصاد الجوية جميع التدابير لمتابعة الوضع الجوي وإصدار التحذيرات الضرورية.

اقرأ أيضا: منع الاختلاط في جامعة الكويت بين الجنسين.. ما السبب؟

بعد انباء اقتراب عاصفة التنين من مصر.. ماهي عاصفة التنين؟

عاصفة التنين أو منخفض التنين، المعروف أيضًا باسم منخفض القرن، هي عاصفة مهمة ضربت العديد من البلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تأثرت بهذه العاصفة مصر، الأردن، فلسطين، لبنان، سوريا، العراق، تركيا، وأجزاء من سلطنة عمان، في الفترة من 12 إلى 14 مارس 2020.

اقرأ أيضا: غرامة وحبس عند تسمية الأبناء بهذه الأسماء

وفي تلك الفترة، شهدت مصر، ولا سيما القاهرة الكبرى والمناطق الساحلية، رياحاً بسرعة تصل إلى 100 كيلومتر في الساعة، إضافة إلى أمطار غزيرة وعواصف رعدية.

حقيقة اقتراب عاصفة التنين من مصر
حقيقة اقتراب عاصفة التنين من مصر,

وبلغت شدة الأمطار مستويات السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، بالإضافة إلى جنوب سيناء وسلسلة جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

ومن الجدير بالذكر أن عاصفة التنين لعام 2020 تعتبر واحدة من أقوى العواصف التي تضرب المنطقة خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضا: سبب اعدام الطيار ماجد البلوي ويوسف العزوني

وقد تم تسجيل درجات حرارة قياسية منخفضة، بالإضافة إلى تجمد الطرق وتعطل حركة المرور في العديد من المناطق.

سبب تسمية عاصفة التنين بهذا الاسم

على الرغم من تأثيرات هذه العاصفة القوية، فإن السبب وراء تسميتها بـ “عاصفة التنين” لا يزال غامضًا حتى الآن.

اقرأ أيضا: فرح الهادي تكشف عن صور ابنها الأولى مع زوجها

فـ لم يتم التعرف بالضبط سبب هذا الاسم، ولم يتم توضيحه بشكل علمي رسمي، قد يكون الاسم مرتبطًا بظاهرة عاصفة كبيرة وقوية وغير معتادة تحدث في النصف الجنوبي لكوكب زحل.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights