اخبار العالم

مها وسلمى المصري في نداء استغاثة بعد فقدان ابن شقيقتهم

ما زالت مها وسلمى المصري في انتظار أخبار حول مصير واحد من أفراد العائلة، الذي يعد من المفقودين مع زوجته وأطفاله، نتيجة الإعصار الذي وقع في مدينة درنة الليبية يوم الأحد الماضي ويُسمى “دانيال“، في السطور التالية سنوافيكم بتفاصيل هذا الخبر وأبرز المستجدات.

مها وسلمى المصري يطلقان نداء استغاثة

قامت كلٌّ من مها وسلمى المصري بتوجيه نداء استغاثة بعد فقدانهما ابن شقيقتهما وزوجته وأولادهم بسبب الإعصار “دانيال” الذي ضرب ليبيا قبل عدة أيام.

تضرَّرت الأسرة جراء هذه المأساة الكبيرة، وتوجهتا بنداء استغاثة إلى متابعيهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، حثًّا إياهم على مشاركة الخبر بهدف الوصول إلى أي معلومات تفيد بالعثور على أحبائهم المفقودين.

اقرا ايضا: منع الاختلاط في جامعة الكويت بين الجنسين.. ما السبب؟

وفي تعليقهما على المنشور، قدِّمتان بعض المعلومات الأساسية بما في ذلك أسماء المفقودين الثلاثة، على أمل أن يتم التوصل إلى أي أثر يُفيد في الوصول إلى مكانهم.

وعبّرت الفنانة السورية الشهيرة سلمى المصري عن حزنها وقلقها لفقدان التواصل مع نجل شقيقتها البالغ من العمر نحو 43 عامًا، وقد كان النجل يعيش مع والده ووالدته في درنة، حيث يقيمون منذ فترة طويلة.

اقرا ايضا: مشروع هارب الأمريكي السري وعلاقته بالزلازل

مها وسلمى المصري في نداء استغاثة بعد فقدان ابن شقيقتهم
مها وسلمى المصري في نداء استغاثة بعد فقدان ابن شقيقتهم,

قالت سلمى المصري إن النجل ليس لاجئ سوري، بل هو ليبي منذ زواج شقيقتها من والده الليبي قبل نحو 44 عامًا، وأضافت أن آخر مكالمة هاتفية كانت معه قبل حدوث انهيار سد درنة، ومنذ ذلك الحين، لم تتلق أي معلومات عن مصيره أو مصير عائلته الخمسة.

اقرا ايضا: دعاء اخر شهر صفر

عبرت مها وسلمى المصري عن قلقهما البالغ حيال عدم توفر أي معلومات حتى الآن، معلنين أنهم لا يعرفون ما إذا كان قد جرفهم السيل، النجمة السورية تناشد جمهورها على صفحتها في فيسبوك بتوفير أي معلومات تساعدها في العثور على ابن شقيقتها وعائلته المفقودة.

كما تلقت المصري دعمًا كبيرًا من الآلاف من محبيها ومحبي شقيقتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وترددت الدعوات بأن تتم استعادة المفقودين ويعودوا سالمين.

اقرأ أيضا: سبب اعدام الطيار ماجد البلوي ويوسف العزوني

مها وسلمى المصري تعزيان الشعب الليبي

ناشدت مها المصري، واحدة من أبطال مسلسل “الفصول الأربعة“، جمهورها عبر حسابها في فيسبوك لمن يعلم عن فتح الله وعائلته أن يطمئنها، وقامت بنشر صورة ابن شقيقتها وعائلته، وأرفقتها بالاسم الكامل ومكان سكنه.

اقرا ايضا: قضية معلم القرآن.. الحكم بالمؤبد على حكمت رجب العاني بتهمة اغتصاب طفلين

وقامت بتعزية الشعب الليبي الشقيق، حيث طلبت من الله أن يمنحهم القوة والسلام في هذه الأوقات الصعبة، وسألت الله أن يحفظ أهل ليبيا أينما حلت خطاهم، وأن يرحم ضعفهم وفرج كربتهم ويهون مصابهم ويُرحم موتاهم.

مها وسلمى المصري في نداء استغاثة بعد فقدان ابن شقيقتهم
مها وسلمى المصري في نداء استغاثة بعد فقدان ابن شقيقتهم,

مها وسلمى المصري تطلقان نداء استغاثة عبر ET بالعربي

مها أطلقت نداء الأستغاثة عبر ET بالعربي، ودعت أي شخص يمتلك معلومة أو يستطيع المساعدة للتواصل معها.

اقرا ايضا: حل لغز أضواء الزلزال الذي ضرب المغرب وحير العلماء

وأعلنت أن ابن اختها وزوجته وأولادهم الخمسة مفقودين في الإعصار، وأنها لا تعلم عنهم شيئًا حتى الآن، وتعتبر هذه النداءات هامة للغاية في البحث عن المفقودين وتوفير المساعدة اللازمة.

ومن جهة أخرى، قامت سلمى المصري بمشاركة مشاركة شقيقتها وتوضيح تفاصيل عن المنطقة التي يعيشون فيها، وذكرت أن المدينة القديمة في شارع العطارين كانت تعرف سابقًا بشارع اليهود، وأن هناك كنيسة قديمة تحمل الاسم الآن “كنيسة بيت درنة ثقافي”.

اقرا ايضا: مسؤول ليبي يؤكد تسجيل 20 ألف حالة وفاة جراء الإعصار

كما ذكرت أن منزل أختها يقع في نفس المنطقة، وهو منزل طابقين يقع مقابل الكنيسة، وأكدت أنه حتى الآن لم يصل أي فريق إغاثة إلى المنطقة، وأعربت عن أملها في أن يكون بخير وآمان.

تلك هي الأحداث والتفاصيل التي تمت مشاركتها في النداءات والبوستات للمساعدة في البحث والتواصل.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights