اخبار العالم

مشروع هارب الأمريكي السري وعلاقته بالزلازل

تجتاح الزلازل العالم بشكل متكرر، وعقب كل حدث طبيعي من هذا النوع يخرج العديد من أصحاب نظريات المؤامرة لتشير إلى وجود مشروع هارب الأمريكي السري كمسبّب لهذه الظواهر الرهيبة، ومن بين الفئة القليلة التي تتواجد على وسائل التواصل الاجتماعي يدّعي هؤلاء العلماء والباحثين أن مجموعة ما تعمل وراء الكواليس لإحداث هذه الزلازل المدمرة.

وفي هذا السياق، يتطلع موقعنا شبكة عراق الخير للكشف عن حقائق وتفاصيل مشروع هارب الأمريكي السري من خلال هذا المقال، تابع معنا.

اقرا ايضا: توقعات العالم الهولندي للزلازل

ومن الجدير بالذكر انه هناك زلزال قوي ضرب المغرب في ساعات متأخرة من ليلة الجمعة 8 سبتمبر إلى السبت، مما دفع العديد من المواطنين إلى الخروج إلى الشوارع خوفًا من انهيار منازلهم، وقد تداولت شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توضح ذلك، ووصل عدد القتلى جراء هذا الزلزال العنيف إلى 1305 شخص.

اقرا ايضا: مئات الضحايا بعد زلزال المغرب وتحذيرات من هزات مستقبلية

ويذكر ان العديد من الأشخاص يدّعون، أن هناك مشروعًا سريًا يعرف باسم “هارب السري” والذي يهدف للسيطرة على الطقس وتسببه في الزلازل والكوارث الطبيعية.

وتم اتهام مشروع هارب السري بأنه وراء الحوادث الأخيرة، مثل زلازل المغرب وتركيا وسوريا، وحتى اندلاع الحرائق التي تجتاح دول العالم.

اقرا ايضا: جثث مخلوقات فضائية يعرضها البرلمان المكسيكي

ولكن ما هو هذا المشروع الغامض وما هو الدليل الذي يدعم هذه الادعاءات؟ هل حقًا يوجد مشروع هارب الأمريكي السري.

ما هو مشروع هارب الأمريكي السري؟

مشروع هارب الأمريكي السري هو برنامج بحث يهدف إلى دراسة الغلاف الأيوني بطريقة علمية وشاملة.

ويُعتبر هذا البرنامج مسعى علمي يهدف إلى فهم خصائص الغلاف الأيوني وتحليل سلوكه، والذي يتم تنفيذه وفقًا للمعلومات المبينة على الموقع الرسمي المخصص لهذا البرنامج.

اقرا ايضا: 6 ميداليات للعرب في بطولة العالم لرفع الأثقال و44 رياضيّا يدخلون التحدي

تم تأسيس مشروع هارب الأمريكي السري عن طريق شركة BAEAT للتكنولوجيات المتقدمة بهدف دراسة الغلاف الأيوني واستكشاف إمكانية تحسين وتطوير تكنولوجيا المجال الأيوني لأغراض الاتصالات اللاسلكية وأنظمة المراقبة.

تم تمويل هذا المشروع بشكل مشترك من قبل القوات الجوية الأمريكية وبحرية الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة ولاية ألاسكا، وداربا.

اقرا ايضا: المحتوى المكتوب بالذكاء الاصطناعي وطرق معرفته

يعود تأسيس المشروع الأمريكي إلى عام 1891 على يد نيكولاس تسلا، حيث قام بتطوير تيار متناوب كنمط للتيار الكهربائي المستخدم حاليًا.

كما ساهم تسلا في إيجاد طريقة للتحكم في المناخ من خلال إنشاء أشعة بحجم صغير مشابهة لتلك التي ينتجها الطبيعة، وفقًا لتقرير الموقع الروسي روسيا اليوم.

اقرا ايضا: ذهبية وانجاز عالمي يحققه الرباع العراقي قاسم حسن

مشروع هارب الأمريكي السري ونظرية المؤامرة

تثير نظريات المؤامرة العديد من الاستغراب والاهتمام من قبل الأشخاص المعتقدين بها، والذين يربطون بين مشروع هارب الأمريكي السري والعديد من الأحداث الغريبة والكوارث الطبيعية العديدة.

اقرا ايضا: حل لغز أضواء الزلزال الذي ضرب المغرب وحير العلماء

يرتبط مشروع هارب الأمريكي السري بنظرية المؤامرة ويثير العديد من التساؤلات والنظريات الكونية.

حيث يشير بعض المؤمنين بالمشروع إلى وجود خطة مستترة للحكومة الأمريكية تستخدم العديد من الأحداث الطبيعية والتكنولوجيا المتطورة لأغراض سلبية.

اقرا ايضا: رحيل الفنانة كريمان بعد صراع مع المرض

حقيقة مشروع هارب الأمريكي السري

على الرغم من انتشار نظريات المؤامرة حول مشروع هارب الأمريكي السري، إلا أنه من الضروري أن نفهم الحقائق الحقيقية ونميط اللثام عن تلك الافتراضات السلبية.

اقرا ايضا: تفاصيل القبض على قلوري المسيئة للرسول وزوجته

فمشروع هارب في الأساس هو مبادرة علمية تهدف إلى البحث والتطوير في مجالات متنوعة مثل الفيزياء، والطب، والتكنولوجيا الحيوية، ويهدف المشروع إلى تعزيز الثقافة العلمية والتكنولوجية وتطوير المجتمع بشكل عام.

ويحمل مشروع هارب الأمريكي السري العديد من الفوائد المحتملة للمجتمع العلمي، فعلى سبيل المثال، يوفر المشروع بيئة بحثية متقدمة وفرصًا للعلماء والباحثين لدراسة مواضيع مختلفة وتطوير التكنولوجيا المتقدمة.

اقرا ايضا: قطار مدرع يستقله كيم جونج أون الى روسيا

كما يشجع المشروع على التعاون المحلي والدولي في مجال البحث العلمي، وبالتالي يساعد في تبادل المعرفة والتقدم العلمي في جميع أنحاء العالم.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights