فن

رحيل الفنانة كريمان بعد صراع مع المرض

لقد تصدرت الفنانة كريمان محركات البحث بشكل كبير عقب وفاتها بعد صراع مع المرض امس الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر / أيلول 2023، حيث كانت تعد إحدي نجمات الفن الجميل، وكانت تمتلك الكثير من المحبين، واليوم سنتناول من خلال مقالنا تفاصيل رحيل الفنانة كريمان المصرية المعروفة، وأبرز المعلومات عنها، تابع معنا.

رحيل الفنانة كريمان بعد صراع مع المرض

رحلت امس الثلاثاء الفنانة الكبيرة كريمان، إحدى نجمات الزمن الجميل، بعد معركة طويلة مع المرض، وأعلن ابنها الوحيد شيرين عن وفاة والدته التي صارعت المرض في الفترة الماضية.

اقرا ايضا: قطار مدرع يستقله كيم جونج أون الى روسيا

حيث رحلت الفنانة كريمان وهي تخضع للرعاية الطبية في أحد المستشفيات، وأفاد شيرين قائلاً: “فقدت أمي الغالية، المحبوبة، المرحومة كريمان محمد سليم الأسطة، زوجة النائب السابق محمود أبو النصر، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب”.

الفنانة كريمان.. أسرار الغياب والاعتزال ومشوارها المهني

بعد 55 عامًا من الغياب والاعتزال، تحدثت الفنانة كريمان في أول حوار صحفي لها وكشفت العديد من الأسرار حول مسيرتها الفنية، وخلال الحوار، تحدثت كريمان عن أسباب ابتعادها عن الساحة الفنية، وعن مفاجأة جمالها وشبابها الأبدي.

اقرا ايضا: تفاصيل القبض على قلوري المسيئة للرسول وزوجته

كما قالت الفنانة الكبيرة في حديثها: “لقد قررت أن أستمتع ببعض الوقت وأعمل في مجال الفن لفترة، ثم قررت أن أعتزل وأترك هذا العالم بعد زواجي وإنجابي لابني الوحيد شيرين، والآن أنا جدة لأربعة أحفاد، الأكبر منهم هي طبيبة صيدلانية والثانية خريجة إعلام، أما الثالث فهو طالب في الأكاديمية البحرية، والأصغر هو الأحب للجميع ويدرس في المدرسة الابتدائية. أما ابني، فهو رجل أعمال وابتعد عن عالم الفن”.

من هي الفنانة كريمان؟ قصة نجاح تبدأ في القاهرة

من الجدير بالذكر ان كريمان واحدة من أبرز الشخصيات الفنية في تاريخنا، وعطاؤها الفني لا يقدر بثمن، لذا من المهم أن نلقي نظرة على مشوارها المهني وتفاصيل الفترة التي توقفت فيها عن العمل.

اقرا ايضا: قضية معلم القرآن.. الحكم بالمؤبد على حكمت رجب العاني بتهمة اغتصاب طفلين

ولدت الفنانة كريمان في 1936 ميلادياً في القاهرة وتبلغ من العمر 86 عاماً، حصلت الفنانة كريمان على تعليمها في مدرسة الليسية، وعاشت حياة حافلة بالإنجازات والتفوق الفني.

  • الاسم: كريمان محمد سليم الأسطة
  • الميلاد: ولدت في 18 ديسمبر 1936
  • مكان الميلاد: القاهرة، مصر
  • الوفاة: توفيت في 12 سبتمبر 2023 (86 سنة) 12/09/2023
  • مواطنة: مصر
  • المهنة: ممثلة
  • اللغة الأم: لغة مصرية
  • الابناء: ولد واحد (شيرين)
رحيل الفنانة كريمان بعد صراع مع المرض
من هي الفنانة كريمان,

بدأت مسيرتها المهنية في برامج الأطفال المحبوبة، حيث قدمت أدوارًا رائعة مع بابا شارو و أثارت انتباه الجمهور من خلال مشاركتها في مسرح المدرسة، حيث اشتهرت بأداء دور “قيصر وكليوباترا”.

اقرا ايضا: ابنة الفنانة مديحة سالم تكشف اسرار طلاقها

برزت كريمان أيضًا في عالم الإذاعة حيث شاركت كطفلة موهوبة في برامج الأطفال، وتميزت بأنها كانت جزءًا من ركن الأطفال المثير للإعجاب وأثبتت نفسها بمهاراتها الرائعة وسحرها الفريد، ولم يترك مدح بابا شارو لها من دون الإشارة إلى موهبتها واستعدادها الكبير للعمل.

ويعد أحد أبرز أدوار الفنانة كريمان هو فيلم “بنات اليوم” حيث لعبت دور البنت الشقية، وعلى الرغم من قصر دورها في الفيلم، استطاعت أن تبهر الجمهور بأدائها المميز.

اقرا ايضا: “بالفيديو” تفاصيل مقتل الطفلة ريتاج حرقاً

كما قامت بدور خطيبة مصطفى (إسماعيل ياسين) في فيلم “الفانوس السحري” وقدمت شخصية المهندسة عايدة زميلة المهندس حسين (صلاح ذو الفقار) في فيلم “مراتي مدير عام”. وآخر أعمالها فيلم “نورا”.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights