اخبار العالم

قطار مدرع يستقله كيم جونج أون الى روسيا

في أول زيارة رسمية لـ زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون خارج بلاده منذ ما يقرب من أربع سنوات، انطلق الثلاثاء على متن القطار الخاص به الشهير باللون الأخضر المميز عبر حدود روسيا، في السطور التالية سنوافيكم بتفاصيل هذه الزيارة وأبرز الأحداث فيها، تابع معنا.

كيم جونج أون يستقل قطاره المدرع للسفر الى روسيا 

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية يوم الثلاثاء أن الزعيم كيم جونج أون غادر العاصمة بيونغ يانغ متوجها إلى روسيا على متن قطاره الخاص، وشوهد في الصور وهو يستقل القطار الأخضر ويسير على سجادة حمراء في محطة القطار.

اقرا ايضا: العاصفة دانيال كارثة تهدد مصر “اليك التفاصيل”

وكما هو معروف، يفضل كيم السفر بالقطار نتيجة لتفضيله لطرق النقل التقليدية مثل والده وجده، القطار المخصص لكيم مصنوع خصيصا له ومزين من الداخل، بينما يتميز بسرعة حركة بطيئة جدا، حيث لا تتجاوز سرعته القصوى 55 ميلاً في الساعة، على الرغم من ذلك، يستخدم كيم أحيانًا الطائرة في بعض الرحلات، مثل رحلته إلى الصين ولقائه بالرئيس السابق دونالد ترامب.

اقرا ايضا: توقعات العالم الهولندي للزلازل

يشتهر قطار كيم جونج أون بسريه ويعتبر رمزًا لعزلة كوريا الشمالية، وتتميز العربات من الخارج باللونين الأخضر والأصفر المميزين، ومن الداخل تحتوي على تصميمات بيضاء لامعة ومقاعد مريحة وأجواء فاخرة.

قطار مدرع يستقله كيم جونج أون الى روسيا
قطار مدرع يستقله كيم جونج أون,

لقد تم إعادة طلاء قطار كيم جونج أون بلون أخضر زيتوني، مع سقف أبيض، وتتميز النوافذ باللون الداكن، بالإضافة إلى شرائط صفراء مصنوعة من الطلاء الفولاذي المصممة لتعزيز حماية القطار ضد هجمات القنابل، وتتجاوز هذه الشرائط حول جسم القطار.

اقرا ايضا: جنائن معلقة فيلم عراقي مرشح للأوسكار

ويُعلم أن كيم جونج أون يسافر عادةً بأكثر من 20 عربة، مع وجود تأمين أمني في الجزأين الأمامي والخلفي للقطار.

ووفقًا للمعلومات الاستخباراتية المتوفرة حول القطار، فإنه يتمتع بقدرة تصدٍ عالية حيث يكون مقاومًا للرصاص بشكل كامل.

تفاصيل زيارة كيم جونج أون روسيا

وصل زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، إلى روسيا عبر القطار المدرع الخاص به، تلبية لدعوة الكرملين لعقد قمة ثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، غادر الزعيم بلاده برفقة الكوادر الرئيسية في أجهزة حزب العمال الحاكم والحكومة والقوات المسلحة.

اقرا ايضا: كل ما يجب معرفته عن قمة العشرين في نيودلهي 2023

وفي وداعه، كان حاضرًا كيم دوك هون، النائب الأول لرئيس شؤون الدولة ورئيس مجلس الوزراء وعضو هيئة رئاسة المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمل الكوري، وتعتبر هذه الزيارة الأولى للزعيم الكوري منذ أربع سنوات ونصف، حيث زار شرق روسيا بعد قمة مع الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب في فيتنام.

اقرا ايضا: لماذا تخشى روسيا اليورانيوم المنضب؟

تأتي الزيارة في وقت متصاعد فيه التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة وكذلك بينها وروسيا، كما تتزايد الأزمة الأوكرانية وتدعم بيونج يانج موسكو، تعقد هذه الزيارة مع افتتاح حدود كوريا الشمالية البرية مع روسيا والصين بعد انحسار فيروس كورونا.

تفاصيل لقاء الزعيم كيم جونج أون مع الرئيس بوتين

يُعقد هذا اللقاء بين كيم جونج أون والرئيس بوتين من أجل بحث صفقة لتبادل الأسلحة الكورية الشمالية مع تكنولوجيا الدفاع الروسية، وتهدف محادثاتهما إلى تحسين العلاقات بين البلدين والتعاون في المجالات العسكرية والاقتصادية، ومن المتوقع أن تركز صفقة الأسلحة المحتملة على مسألة نزع سلاح كوريا الشمالية النووي واستقرار المنطقة.

قطار مدرع يستقله كيم جونج أون الى روسيا
لقاء الزعيم كيم جونج أون مع الرئيس بوتين,

يدعو المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية روسيا إلى أن تكون مسؤولة بصفتها عضوًا دائمًا في مجلس الأمن الدولي، ويأملون أن تتخذ روسيا خطوات تساهم في الاستقرار الإقليمي وعدم تقديم الدعم لكوريا الشمالية في مجال الأسلحة.

اقرا ايضا: قضية معلم القرآن.. الحكم بالمؤبد على حكمت رجب العاني بتهمة اغتصاب طفلين

من جانبه، أعرب المتحدث الرسمي باسم الكرملين عن أهمية تركيز روسيا على مصلحتها بالتعامل مع كوريا الشمالية بدلاً من التحذيرات التي تأتي من الولايات المتحدة.

هذه الزيارة تُعد فرصة للتفاهم المتبادل وبحث القضايا العالمية والإقليمية الهامة، ومن المهم أن تستخدم كوريا الشمالية وروسيا تلك الزيارة من أجل تحسين العلاقات بينهما والتعاون في مجالات مختلفة تعود بالفائدة على البلدين والمنطقة بأكملها.

اقرا ايضا: “بالفيديو” تفاصيل مقتل الطفلة ريتاج حرقاً

تمثل اجتماعات القمة فرصة لكلا الزعيمين للتواصل والتفاهم المتبادل، ومن المهم أن تتم المحادثات بروح التعاون والحوار لتحقيق نتائج إيجابية ولبناء علاقات دائمة ومستدامة بين البلدين.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights