اخبار العالم

العاصفة دانيال كارثة تهدد مصر “اليك التفاصيل”

بعد توقعات من الخبراء وصول العاصفة دانيال إلى مصر، مخاوف وتساؤلات من المواطنين عن تأثيرها على البلاد في الساعات القادمة، في السطور التالية سنوافيكم بآخر تحركات العاصفة دانيال ولماذا يصفها الخبراء بالكارثة، من خلال موقعنا شبكة عراق الخير، تابع معنا.

العاصفة دانيال تقترب من مصر

من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى مصر اليوم الإثنين 11 سبتمبر / أيلول 2023، حيث ستترافق هذه البقايا مع سقوط الأمطار، يأتي ذلك بعد أن فقدت العاصفة معظم قوتها بعد مرورها باليونان، مما أسفر عن وقوع أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات.

اقرأ أيضا: فتح باب التطوع على وزارة الدفاع العراقية

يجب أن يتخذ السكان الاحتياطات اللازمة واتباع توجيهات الجهات الرسمية للحماية من أي آثار سلبية محتملة للعاصفة، وقد تترافق هذه الأمطار مع رياح نشطة وتشكل خطرًا على سلامة المرور وحدوث انهيارات في الأماكن غير المستقرة، لذا ينبغي أخذ الحيطة والحذر أثناء التنقل والتجول في هذه الظروف.

وصول العاصفة دانيال ليبيا

أجتاحت العاصفة دانيال المناطق الشرقية لـ ليبيا، بما في ذلك مدن من بنغازي وحتى سوسة والبيضاء والمرج ودرنة، منذ يوم أمس الأحد، وكانت قد تحركت العاصفة دانيال من وسط البحر المتوسط إلى شرق البلاد، وكانت مصحوبة برياح شديدة، وبسبب ذلك قررت السلطات الليبية فرض حظر التجول وإغلاق المدارس والمتاجر.

اقرأ أيضا: موعد مباراة العراق والكويت الأولمبي

للأسف، أودت العاصفة دانيال بحياة 25 شخصا في ليبيا، وتسببت في تدمير العديد من المنازل والطرق، هذه المعلومات تم تداولها من قبل وسائل الإعلام الليبية.

كانت هذه الأمطار الغزيرة سببًا في جريان الأودية واندفاع السيول نحو العديد من المناطق المنخفضة والساحلية، ونتيجة لذلك، أطلقت العديد من المناطق في ليبيا نداءات استغاثة للسلطات المحلية، وتم التماس المساعدة في عمليات الإنقاذ وإخراج العالقين من بيوتهم، وفي الوقت نفسه سقط العديد من الأشجار نتيجة قوة العاصفة.

اقرأ أيضا: شاهد.. شبيه معمر القذافي يثير الجدل في ليبيا

مصر تتأهب لوصول العاصفة دانيال

تتخذ مصر إجراءات استعدادٍ لاستقبال العاصفة دانيال التي ضربت الأراضي الليبية قبل أن تتجه نحو اليونان، أسفرت العاصفة عن أضرار جسيمة بسبب الأمطار الغزيرة والرياح القوية، ومن المتوقع أن تتجه العاصفة نحو غرب البلاد، مما سيتسبب في هطول أمطار غزيرة واندفاع سيول قوية وزيادة في سرعة الرياح، بالإضافة إلى ارتفاع كبير في امتداد الأمواج.

اقرأ أيضا: توقعات العالم الهولندي للزلازل

تم رفع مستوى الاستعداد في مختلف محافظات مصر، بما في ذلك الإسكندرية، حيث من المتوقع أن تتعرض لتأثيرات العاصفة خلال الساعات القادمة.

من الأفضل أن يتخذ الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المتأثرة التدابير اللازمة للتحضير والحذر من هذه الظروف الجوية القوية.

اقرأ أيضا: سعر الورقة اليوم 2023 في العراق

الخبراء يصفون العاصفة دانيال بالكارثة

تشير تقارير هيئة الأرصاد الجوية إلى أن العاصفة دانيال ستحمل حالة من الاستقرار الجوي إلى مصر في هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تتسبب العاصفة في تساقط أمطار غزيرة بشدة متفاوتة في عدد من المحافظات والمدن المصرية.

اقرأ أيضا: تفاصيل وفاة سعد ربيعة المرزوق الحكم السعودي

تتمتع العاصفة دانيال ببعض الخصائص الاستوائية وتتحرك حول منطقة منخفضة وتشكل عين مغلقة، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة قريبًا.

في اليونان، تركت العاصفة آثارًا كارثية بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات، ووفقًا للخبراء في الجيولوجيا التكتونية وإدارة الكوارث، فإن العاصفة دانيال هي ظاهرة طبيعية نادرة تحدث مرة كل ألف عام، وتشير المصادر إلى أن: “العاصفة نوع نادر من حيث كمية الأمطار التي تسقط خلال 24 ساعة”.

اقرأ أيضا: سبب وفاة سهير الصويغ الداعية السعودية

تأخذ مصر جميع التدابير اللازمة للتعامل مع تداعيات العاصفة دانيال ولحماية المواطنين والممتلكات، ويجب على الجميع مراعاة التحذيرات الرسمية واتباع التعليمات المحلية لتجنب أي مخاطر محتملة.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights