اخبار اقتصادية

سعر الورقة اليوم 2023 في العراق

سعر الورقة اليوم في العراق يعتبر إحدى القضايا الاقتصادية التي تهم الكثير من الناس، في السطور التالية سنوافيكم بآخر التحديثات في سعر الورقة اليوم في العراق في السوق السوداء والبورصة، من خلال موقعنا شبكة عراق الخير،تابع معنا.

سعر الورقة اليوم في العراق 2023

استقر سعر الورقة اليوم مقابل الدينار العراقي في الأسواق المالية ليسجل 154,000 دينار لكل 100 دولار في بورصتي الكفاح والحارثية.

يجب أخذ هذا السعر في الاعتبار عند المتاجرة أو تحويل الأموال، حيث أنه يعكس القيمة الحالية للعملتين العراقية والأمريكية، ويجب توخي الحذر ومراعاة تلك الأسعار عند إجراء أي عمليات مالية في العراق.

اقرا ايضا: فيديو مصرع الشاعر حيدر الحيدري

ومن المهم أن يتابع المتعاملون والمستثمرون تغيرات سعر الصرف بشكل مستمر لضمان أنهم يتعاملون بطريقة ملاءمة وفعالة.

سعر الورقة اليوم في السوق السوداء في العراق

استقر سعر الورقة اليوم في العراق مما عكس استقرار في السوق المالية في البلاد، وفقًا للخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، فإن الفجوة بين السعر الرسمي والسعر الموازي للدولار مقابل الدينار العراقي تصل إلى 14%.

اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم
سعر الورقة اليوم 2023 في العراق

اقرا ايضا: زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب كركوك العراقية

وتشير التقارير المحلية إلى أن السعر الحالي للدولار في السوق السوداء يبلغ 1350 دينارا، ويبلغ سعر الورقة اليوم في العراق 135,000 دينارًا، ويجب ملاحظة أن هذه الأرقام قابلة للتغيير بناءً على التطورات الاقتصادية والسياسية في العراق.

سعر الورقة اليوم في العراق مقابل سعر اليورو

أشارت بيانات البنك المركزي العراقي إلى أن سعر اليورو مقابل الدينار العراقي ارتفع إلى 1401 دينار، وفي سياق آخر، استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وفدًا من مجلس الشورى السعودي، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز واستدامة العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة.

اقرا ايضا: فتح باب التطوع على وزارة الدفاع العراقية

كما أعلن وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، عن تنفيذ خطط حكومية لتوسيع الاستثمارات في المحافظات النفطية الجديدة، بهدف دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة، وأعرب عبد الغني عن ضرورة تنفيذ مشاريع تكميلية وخدمية لزيادة إنتاج النفط ومعالجة الغاز وتحسين البنية التحتية.

وأشار إلى أن: “الحكومة تركز الآن على مناطق الغرب والوسط والشرق لتعزيز إنتاج الغاز وتقليل الاعتماد على الاستيراد”.

اقرا ايضا: تردد قناة المنصة الرياضية العراقية الجديد 2023

وفيما يتعلق بـ إقليم كردستان، أفاد الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي بأن: “الإيرادات المحققة في الإقليم بلغت 2.426 مليار دولار في النصف الأول من عام 2023، منها 2.2 مليار دولار من الإيرادات النفطية و1.848 ترليون دينار من الإيرادات غير النفطية، وجميعها تساهم في تعزيز إجمالي الإيرادات العامة وتحقيق نمو اقتصادي مستدام”.

سعر الورقة اليوم 2023 في العراق
سعر الورقة اليوم 2023 في العراق,

أسعار الصرف مقابل سعر الورقة اليوم

فِيما يتعلق بـ سعر الورقة اليوم في الأسواق المحلية، فقد استقرت أسعار البيع والشراء في محال الصيرفة بمدينة بغداد، حيث سجل سعر الدولار الواحد البيع 155,000 دينار عراقي مقابل كل 100 دولار، بينما بلغ سعر الشراء 153,000 دينار عراقي لكل نفس الكمية.

اقرا ايضا: توقعات العالم الهولندي للزلازل

من ناحية أخرى، قرر البنك المركزي العراقي تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، حيث تم تحديد سعر شراء الدولار من وزارة المالية بـ 1300 دينار عراقي وسعر البيع بـ (1310) دينار عراقي لكل دولار، وذلك عن طريق المنصة الإلكترونية للمصارف.

اقرا ايضا: تفاصيل اغتيال شقيق اللاعب علاء مهاوي

بالنسبة لسعر البيع للمصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية، فبلغ 1320 دينار عراقي لكل 100 دولار للمستفيد النهائي، باستقرار سعر الورقة اليوم في البورصتين والأسواق المحلية، يأمل العديد من الأفراد والشركات في استقرار الأوضاع الاقتصادية بشكل عام في العراق.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights