تحقيقات وتقارير

ضحايا عقار الإسكندرية ..ارتفاع عدد الضحايا لـ 10 قتلى

ضحايا عقار الإسكندرية المنهار – تلقي قسم شرطة المنتزه اول بالإسكندرية بلاغاً من إدارة شرطة النجدة يفيد بانهيار عقار رقم خمسة في شارع خليل حمادة امام محطة الصرف الصحي بدائرة القسم، ووجود اشخاص تحت الإنقاذ، حيث انتقل محافظ الإسكندرية وقيادات مديرية امن الإسكندرية برفقة قوات الحماية المدنية والاسعاف الى موقع الحادث، وكان ذلك في الساعة 9:30 صباحا.

اقرا ايضا : عقار الإسكندرية ..تطورات انهيار العقار وفيديو يوثق لحظة الانهيار

ضحايا عقار الإسكندرية المنهار

واليوم تم الإعلان من قبل قوات الحماية المدنية في مدينة الإسكندرية انه تم العثور علي ضحية جديدة ،وتم انتشالها من اسفل العقار المنهار بشارع سيدي بشر بشرق المدينة حتى يرتفع اجمالي عدد الضحايا الى 10 قتلى و4 مصابين حتي الان، لحين تواصل لعمليات البحث عن الاخرين.

حيث نجحت قوات الحماية المدنية في انتشال جثمان شخص يدعى “سمير حسين محمد حسين” يبلغ من العمر 21 عاماً وتم نقله الى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وقد كانت قوات الحماية المدنية في الإسكندرية قد تمكنت يوم الثلاثاء الموافق 27 يناير 2023 من انتشال جثتي شخصين من ضحايا عقار الإسكندرية في منطقة سيدي بشر بشارع خليل حمادة حي المنتزه الأول من تحت الأنقاض.

وفي الساعات القليلة الماضية قامت قوات الحماية المدنية من انتشال 4 جثث من اسفل العقار المنهار، وقد تبين من الفحص ان الجثث لكلا من:

  • محمد ياسر محمد راشد 33 عام “مهندس”
  • عادل سامح عادل علي 18 عام “دبلوم زراعة”
  • السيد عبد المنعم عبد الحميد 50 عام” نقاش”
  • هدير احمد محمد فرغلي 42 عام

اقرا المزيد : مصر: انهيار عقارين و4 ضحايا الامطار الغزيرة في الاسكندرية

وتم نقل الجثث الى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وحتى هذا الوقت تقوم قوات الحماية المدنية في الإسكندرية باستكمال عمليات البحث عن ضحايا اسفل العقار المنهار باستخدام عدد من المعدات حتى يتم تسهيل عملية البحث اسفل العقار المنهار بالاسكندريه.

ضحايا عقار الإسكندرية ارتفاع عدد الضحايا لـ 10 قتلى
ضحايا عقار الإسكندرية,

حبس مالك العقار المنهار في الإسكندرية

لقد قررت جهات التحقيق في الإسكندرية حبس مالك العقار المنهار في الإسكندرية، وكذلك المقاول الذي تبين قيامه بتعبئة الطابق الأخير رغم صدور قرار الازالة، وذلك 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما عملت جهة التحقيق في مدينة الإسكندرية بتوجيه 3 تهم لـ مالك العقار المنهار والمقاول وهم:

القتل الخطأ والإصابة الخطأ ،وكذلك البناء بدون ترخيص مما أدى الى تعريض حياة المواطنين للخطر وانهيار العقار ،وقد طالبت جهات التحقيق سرعة تحريات المباحث حول تلك الواقعة.

شاهد ايضا : الامارات.. السيطرة على حريق برج عجمان ون واخماده

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على اخر الاخبار بشان ضحايا عقار الإسكندرية المنهار المكون من 13 طابق في شارع خليل حمادة في منطقة سيدي بمدينة الإسكندرية، حيث تم انتشال عدد 10 ضحايا من اسفل العقار المنهار، بالإضافة الى بعض التفاصيل الأخرى وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights