اخبار العالم

عقار الإسكندرية ..تطورات انهيار العقار وفيديو يوثق لحظة الانهيار

لقد انهار عقار الإسكندرية اليوم بشارع خليل حمادة دائرة المنتزه اول، والتي كانت مكونة من 14 طابقاً دور ارضي و13 طابق، حيث يُستخدم غالبية العقار كـ شقق مصيفيه، وتم تكليف قوات الحماية المدنية والجهات المعنية بالانتقال الى موقع العقار المنهار عقب الانهيار.

وذلك وفقا لبيان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الذي نشره على الصفحة الرسمية للمحافظة عبر منصة الفيسبوك.

ووفقا لتصريحات محافظ الإسكندرية” فان العقار قد حدث به انشطار نصفي راسي وتم اصدار قرار بإزالة الطابق الأخير منه، وتم توجيه فورس بقطع جميع المرافق عنه فيما تجري عمليات التأكد من وجود أي سكان اسفل الأنقاض.

ووفقا للتصريحات أيضا فان النيابة العامة أصدرت قراراً بضبط واحضار مالك العقار المنهار اليوم موضحاً ان العقار انشأ في فترة السبعينات، وصدر قرار بـ إزالة الطابق الرابع عشر وهو الطابق الأخير اذ كان مخالفاً لرخصة البناء.

اقرا ايضا : مصر: انهيار عقارين و4 ضحايا الامطار الغزيرة في الاسكندرية

حدث الانهيار صباح اليوم الاثنين الموافق 26 يونيو في الساعة 9:30، حيث يتكون كل طابق في العقار من خمسة شقق يتم استئجارها، وقد هرب عدد كبير من المصطافين من النصف الخلفي السليم للمبنى، والذي ما زال ثابتاً حتى الان.

وقد وصل عدد المصابين في حادث انهيار العقار الإسكندرية اليوم حتى الان اربع مصابين من بينهم احد افراد الاطقم الطبية اثناء عمله وجاري البحث عن الاخرين، حيث وصل عدد 10 سيارات اسعاف لمكان العقار المنهار وعدد كبير من سيارات الحماية المدنية.

انهيار الكثير من العقارات في الإسكندرية

انهيار عقار الإسكندرية – يوجد لمحافظة الإسكندرية سجل طويل من العقارات التي انهارت على فترات، حيث انهار جزء من عقار في الأول من يونيو بمنطقة العصافرة في حي المنتزه الثاني دون حدوث أي إصابات او خسائر في العقار او العقارات المجاورة.

اقرا المزيد : مصر: جريمة اغتصاب جماعي يقودها قاضِِِِ

  • وفي الثالث من نفس الشهر سقطت شرفتين في عقار على الكورنيش في الطابق الأول والثاني بمنطقة جليم شرق الإسكندرية وأصيب اثرها ثلاثة اشخاص.
  • وفي الـ 16 من يونيو انهار عقار مكون من اربع طوابق دون حدوث أي إصابات حيث كان خالياً من السكان و صدر قرار بـ إخلاء ثلاث عقارات مجاورة حتى يتم العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.
  • وفي 20 يونيو شاهدت منطقة اللبان التابعة لحي الجمرك تساقط أجزاء من عقار قديم نتج عنه غلق الشارع بأكمله ولكن لم تحدث أي إصابات او خسائر بشرية او مادية.
  • وفي يوم 22 يونيو سقطت شرفة عقار في شارع المغاربة بجانب مسجد الشيخ في منطقة المنشية دون حدوث إصابات.
  • ولكن الحادث الأشهر والذي جذب انتباه الكثير كان عقار الازاريطة الذي كان مائلا لمدة طويلة، وفي خلال 17 يوماً تمت إزالة العقار المائل بشارع “علي الخشخاني” وتم هدمه حتى سطح الأرض دون حدوث ضرار بالعقارات المجاورة له.

شاهد ايضا : رابط نتائج الثالث متوسط في العراق 2023 “الدور الأول” جميع المحافظات

تفاصيل جديدة بشان انهيار عقار الإسكندرية

لقد قال النائب احمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب ان اللواء محمد شريف محافظ مدينة الإسكندرية ابلغوا باستخراج جثة مواطن من اسفل عقار الإسكندرية المنهار اليوم الاثنين.

لقد أشار النائب احمد السجيني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي احمد موسى في برنامج على مسؤوليتي: ” إلى أن الدولة منتبهة للأبنية المخالفة والعشوائية، وتم تقديم قرارات من قبل الحكومة لحصر العقارات المتهالكة والآيلة للسقوط بكل حي ومنطقة؛ لسرعة التعامل معها”.

وشدد السجين على ان انهيار عقار الإسكندرية من الممكن ان يتكرر مرة أخرى بسبب عدم اقتناع السكان بإخلاء العقار الآيل للسقوط ،مضيفاً الى ان العقار الذي انهار اليوم في منطقة متميزة بالإسكندرية على الكورنيش.

وتابع قائلا: “العمارات الآيلة للسقوط هي ورث قديم منذ قرن ماضي، متسائلا: ما هي الآلية التي تمنع من سيأتي خلفنا بوجود أضرار؟ وكيف نترك هذا الأمر حتى الأن؟”.

واستكمل النائب البرلماني قائلا: ” حتى الآن نتج عن العقار ضحية من الجنسية السودانية في مصر، بينما 8 مواطنين مفقودين، مختتما: المحافظة تقوم بإجراءات ممثلة في إخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار، ومحاولات من المحافظة لتسكين الأهالي المتضررين، لكن ها لم تضح تفاصيلها حتى اللحظة”.

اقرا ايضا : رضا عبد العال .. واهم البطولات التي شارك فيها 2023

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على اخر اخبار انهيار عقار الإسكندرية اليوم الاثنين الموافق 26 يونيو، والذي نتج عنه 4 إصابات، وتم انتشال جثة في الساعات الأخيرة اسفل العقار المنهار، بالإضافة الى بعض التفاصيل الأخرى والتصريحات التي اعلن عنها النائب احمد السجيني وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights