مقالات

تفاصيل وفاة سعد ربيعة المرزوق الحكم السعودي

انتشر خبر وفاة سعد ربيعة المرزوق مساء امس الأحد الموافق 10 سبتمبر/ أيلول لاعب نادي الفتح والحكم الدولي السابق والمحاضر بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وجاء الخبر عن طريق الإعلامي فهد الدريهم الذي أعلن خبر وفاته عن طريق حسابه الرسمي، في السطور التالية سنوافيكم تفاصيل وسبب وفاة سعد ربيعة المرزوق، تابع معنا.

تفاصيل وفاة سعد ربيعة المرزوق

أعلن الإعلامي الرياضي فهد الدريهم عن وفاة سعد ربيعة المرزوق، وهو حكم دولي سابق، وكتب الدريهم على حسابه الرسمي في منصة إكس: “توفي الحكم الدولي الأسبق سعد ربيعة، إثر معاناة من مرض قصير، نسأل الله أن يتغمده برحمته ومغفرته وأن يثبته عند سؤاله، نسأل الله أن يرحمنا ويرحم جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الذين أقروا بوحدانيته ورسالة نبيه وتوفوا على ذلك”.

اقرأ أيضا: تفاصيل اغتيال شقيق اللاعب علاء مهاوي

وكان قد تعرض الحكم الدولي الراحل إلى وعكة صحية في الفترة الماضية، مما استدعى نقله على الفور إلى أحد المستشفيات.

اقرأ أيضا: سبب وفاة سهير الصويغ الداعية السعودية

ويجدر بالذكر أنّ ربيعة قد انتقل إلى عالم التحكيم بعد اعتزاله لعب كرة القدم في سن صغيرة مع نادي الفتح، وقد عمل أيضًا كمحاضر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

سبب وفاة سعد ربيعة المرزوق

سبب وفاة سعد ربيعة المرزوق، الحكم الدولي ولاعب نادي الفتح السابق، هو إصابته بمرض خلال الفترة الأخيرة، وقد قضى الفترة الماضية في أحد المستشفيات بسبب هذا المرض.

اقرأ أيضا: زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب كركوك العراقية

وقد أعلنت وسائل الإعلام السعودية مساء يوم الأحد 10 سبتمبر 2023 عن وفاته في مستشفى في العاصمة السعودية الرياض، الكثير من التغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” انتشرت تطالب بالدعاء بالرحمة والمغفرة لسعد المرزوق ولأهله ومحبيه بالصبر والسلوان على ما أصابهم.

اقرأ أيضا: تفاصيل دهس طالب في مكة على يد زميله

من هو سعد ربيعة المرزوق “سيرة ذاتية”

بعد وفاة سعد ربيعة المرزوق، ينبغي علينا التعرف على إرثه الفني ودوره كلاعب وحكم دولي سابق، ولنلقِ نظرة على مشواره الفني الذي طُبع بالإنجازات والإشراف على مباريات رياضية تاريخية.

اقرأ أيضا: حقيقة وفاة السيد محمد باقر الفالي

سعد ربيعة المرزوق هو حكم دولي سابق ولاعب كرة قدم سعودي، يُعتبر ربيعة بمثابة رمز في مجال التحكيم بقواعده وقراراته المسؤولة والمهنية.

كان ربيعة يعتبر من اللاعبين المميزين في فريق الفتح لكرة القدم وقد اعتزل الكرة في سن صغيرة لم تتجاوز الحادية والعشرين.

قبل دخول سعد ربيعة عالم التحكيم، كان لديه مشوار مميز كلاعب كرة قدم، لعب لعدة فرق في نادي الفتح، وقد ظل يتألق بمهاراته وابتكاره في الملعب.

اقرأ أيضا: تفاصيل وفاة المصارع العراقي عدنان القيسي

بعد اعتزاله كلاعب، قرر سعد ربيعة استثمار خبرته ومعرفته في عالم التحكيم، اجتاز جميع الامتحانات والاختبارات اللازمة ليصبح حكمًا دوليًا، وكانت له حصص تحكيمية معروفة على الصعيد الدولي، حيث شارك في بطولات قارية وعالمية.

كما انضم ربيعة إلى دورة لتدريب الحكام المستجدين وتمكن من تعليق الشارة الدولية عام 1412 هـ، ولكنه لم يستمر طويلًا في التحكيم الدولي حيث اعتزل بعد أربع سنوات في عام 1416 هـ وتحول بعدها ليكون مراقبًا ومحاضرًا بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اقرأ أيضا: دعاوى قضائية ضد يزيد بن معاوية بتهمة قتل الحسين بالعراق

ترك سعد ربيعة أثرًا كبيرًا في عالم التحكيم، وكان له دور مهم في تطوير قواعد وأساليب التحكيم وفق المعايير الدولية، وبذلك ساهم في تطوير الرياضة على الصعيد الوطني والدولي.

سعد ربيعة المرزوق هو شخصية رياضية كبيرة قدمت الكثير في عالم كرة القدم، قد يكون قد رحل عن عالمنا، ولكن إرثه الفني وإسهاماته ستستمر في الإلهام والإشراف على الأجيال القادمة في مجال التحكيم.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights