مقالات

دعاء اخر شهر صفر

دعاء اخر شهر صفر – في نهاية شهر صفر، وتحديدًا في الجمعة الأخيرة منه، نستعد لوداع واحد من الأشهر العربية الكريمة، إنه شهر يحمل في طياته العديد من الأجر والثواب، ولذلك يُفضله المسلمون الذين يتقربون فيه إلى الله بالدعاء والأعمال الصالحة، آملين أن يُستجاب لهم من الله عز وجل.

وفي هذا الشهر الكريم، يُساهم الدعاء بشكل كبير في اقترابنا من الله سبحانه وتعالى، وتحقيق أمانينا وابتهالاتنا، فالدعاء لا يقتصر على وقت محدد، بل يمكن أن ندعو الله في أي وقت على مدار اليوم والليلة، واليوم من خلال موقعنا نستعرض دعاء اخر شهر صفر، وذلك خاصة بعد تصدره محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، تابع معنا.

اقرأ أيضا: منع الاختلاط في جامعة الكويت بين الجنسين.. ما السبب؟

دعاء اخر شهر صفر

في العبادة الإسلامية، تحمل آخر جمعة من شهر صفر أهمية كبيرة للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

ومن أجل الاستفادة الكاملة من هذه المناسبة المباركة، ينصح المسلمون بالتفاني في الادعية والابتهال في هذا الوقت، وبالرغم من عدم وجود صيغة محددة لـ دعاء اخر شهر صفر، إلا أن هناك بعض الأدعية التي يمكن ترديدها وتعزيز القرب والعبودية لله سبحانه وتعالى، ومن هذه الأدعية:

اقرأ أيضا: غرامة وحبس عند تسمية الأبناء بهذه الأسماء

– يا الله، يا الله، يا الله، أسألك بحقّ مَن حقّه عليك عظيم أن تصلّي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علّمتني مِن معرفة حقك وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.

دعاء اخر شهر صفر
دعاء اخر شهر صفر,

– اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.

-اللَّهمَّ اغفِر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ وما أسرَرتُ وما أعلنتُ، وما أسرَفتُ وما أنتَ أعلمُ بِهِ منِّي، أنتَ المقدِّمُ وأنتَ المؤخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنتَ.

اقرأ أيضا: سبب اعدام الطيار ماجد البلوي ويوسف العزوني

– اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، ومددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، وأصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين.

دعاء اخر شهر صفر لجلب الرزق

من الأدعية التي يمكن استخدامها في اخر شهر صفر لجلب الرزق، الدعاء الذي ورد عن ابن عباس في المستدرك للحاكم، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو بهذا الدعاء: «اللَّهُمَّ قَنِّعْنِي بِمَا رَزَقْتَنِي، وَبَارِكْ لِي فِيهِ، وَاخْلُفْ عَلَى كُلِّ غَائِبَةٍ لِي بِخَيْرٍ».

اقرأ أيضا: فرح الهادي تكشف عن صور ابنها الأولى مع زوجها

دعاء اخر شهر صفر
دعاء اخر شهر صفر,

اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وعظيم كرمك أسألك يا رب أن تدبرني بأحسن التدابير، وتيسر لي أمري بأحسن التياسير، وتنجيني مما يخيفني، أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدًا ما أبقيتني.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights