اخبار العالم

الجنرال سوروفيكين الروسي يظهر مجدداً بالجزائر

لقد أفادت صحيفة “كوميرسانت” الروسية في تقرير لها امس الجمعة، نقلاً عن مصدر مقرب من الجنرال سوروفيكين، الذي اختفى مؤخرًا، أنه يوجد في الجزائر كجزء من وفد من وزارة الدفاع الروسية، ويبدو أن هذا الظهور يعكس عودته إلى أداء مهامه الرسمية بعد أن تولى منصبًا مشكوكًا فيه بشأن تمرّده على مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة في شهر يونيو، واليوم من خلال موقعنا شبكة عراق الخير سنستعرض التفاصيل، تابع معنا.

الجنرال سوروفيكين الروسي يظهر مجدداً بالجزائر.. ماذا يحدث؟

تشهد زيارة الجنرال سوروفيكين الروسي، أحد أبرز قادة الهجوم الروسي على أوكرانيا، إلى الجزائر عودة ملفتة بعد غياب دام لعدة أشهر.

اقرا ايضا: منع الاختلاط في جامعة الكويت بين الجنسين.. ما السبب؟

وتم تداول صور لـ الجنرال سوروفيكين وهو يرتدي زياً بنياً فاتح اللون دون أي شارات عسكرية في مسجد ابن باديس بوهران (غرب الجزائر)، وظهر الجنرال برفقة ضباط روس بالزي العسكري والإمام الشيخ أبو عبد الله زبار.

ويرافق الجنرال سوروفيكين وفد روسي رفيع المستوى في زيارتهم إلى الجزائر، وتم استقبالهم بصالح رسمي في الجامع الرئيسي القطب عبد الحميد بن باديس من قبل مدير الشؤون الدينية والأوقاف وإمام الجامع الرئيسي.

الجنرال سوروفيكين الروسي يظهر مجدداً بالجزائر
الجنرال سوروفيكين الروسي يظهر مجدداً بالجزائر,

وتثير هذه الزيارة التكهنات حول مصير الجنرال سوروفيكين منذ اختفائه بعد التمرد المسلح لمجموعة فاغنر على القيادة العسكرية في موسكو في يونيو، ولم تصدر موسكو أي بيان رسمي حتى الآن بشأن هذه الزيارة والأغراض والهدف منها.

اقرا ايضا: اللاعب روبرت باور لاعب الطائي يعلن اعتناقه للإسلام

نظرة عامة عن الجنرال سوروفيكين الروسي

تم إعفاء الجنرال سوروفيكين من منصبه كقائد للقوات الجوية والفضائية في أغسطس، وذلك وفقاً لتقارير وسائل الإعلام الروسية.

يأتي ذلك بعد شهرين من حدوث تمرّد مجموعة فاغنر، حيث تعامل مع هذه المجموعة بعلاقات قرب وثيقة، لكنه لم يدعم تمردهم.

اقرا ايضا: فيديو فضيحة ريال مدريد مع قاصر كامل

خلال هذا التمرد الذي استمر لمدة 24 ساعة وهز السلطة في روسيا، دعا الجنرال سوروفيكين المتمردين إلى “التوقف” والعودة إلى ثكناتهم “قبل فوات الأوان”.

وعلى الرغم من ذلك، كان سوروفيكين من المقربين لقائد مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، الذي قتل في حادث تحطم طائرة في أغسطس.

يُعتبر الجنرال سوروفيكين واحدًا من القادة العسكريين الأساسيين في الحرب الأوكرانية، وقد شارك في العديد من الحروب التي خاضتها روسيا، بدءًا من الاجتياح السوفياتي لأفغانستان وصولاً إلى الحرب الثانية في الشيشان، وكذلك المشاركة في العمليات العسكرية الروسية في سوريا عام 2015.

اقرا ايضا: مشروع هارب الأمريكي السري وعلاقته بالزلازل

الجنرال سوروفيكين الروسي يظهر مجدداً بالجزائر
الجنرال سوروفيكين الروسي,

من هو الجنرال سوروفيكين الروسي

الجنرال سوروفيكين الروسي هو سيرجي فلاديميروفيتش سوروفيكين (بالروسية: Сергей Владимирович Суровикин)، هو قائد جوي وجنرال في الجيش الروسي، وُلد في 11 أكتوبر 1966، ويبلغ من العمر 57 عاماً، قام بتأسيس الشرطة العسكرية الروسية، وهي منظمة جديدة داخل الجيش الروسي.

اقرا ايضا: جثث مخلوقات فضائية يعرضها البرلمان المكسيكي

قاد الجنرال سوروفيكين المنطقة العسكرية الشرقية من عام 2013 إلى 2017، وقد قدم إلى وسائل الإعلام كقائد لمجموعة القوات الروسية في سوريّة.

في عام 2022، تم تعيين الجنرال سوروفيكين الروسي كمسؤول عسكري خلال الحرب الروسية الأوكرانية، حيث قامت قواته بتقديم الدعم في استعادة مدينة سفرودونتسك.

اقرا ايضا: غرامة وحبس عند تسمية الأبناء بهذه الأسماء

وفي 8 تشرين الأول 2022، أصدرت وزارة الدفاع الروسية قرارًا بتعيين الجنرال سيرغي سوروفيكين الروسي كقائد لمجموعة القوات المشتركة في منطقة العملية الخاصة في أوكرانيا.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights