اخبار العالم

اردوغان:يتقاتل المسلمون لأتفه الأسباب ويشكلون 94% من قتلى الصراعات

شبكة عراق الخير:

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان،اليوم الخميس، أن المسلمين يشكلون 94% من قتلى الصراعات الحالية في العالم، وثلث الأسلحة المباعة في العالم تتجه إلى الشرق الأوسط، مشيرا إلى ان المسلمين يتقاتلون لأتفه الأسباب في معظم الأحيان.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال مشاركته في الجلسلة الافتتاحية لقمة “كوالالمبور 2019” الإسلامية المصغرة، التي تستضيفها العاصمة الماليزية بين يومي 18-21 كانون الأول الجاري.

وقال أردوغان في كلمته: “لقد انتهى عمر ذلك النظام الذي يترك مصير العالم الإسلامي الذي يبلغ تعداد سكانه 1.7 مليار نسمة لمزاج الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي”.

وأضاف، أنه “كلما حاولوا إسكاتنا، نقول فلسطين وأراكان وليبيا والصومال وسوريا، وكلما ضغطوا علينا أكثر نقول بصوتٍ أعلى: العالم أكبر من خمسة (في إشارة إلى الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن)”.

ولفت إلى أن “المسلمين يشكلون 94% من قتلى الصراعات الحالية في العالم، وثلث الأسلحة المباعة في العالم تتجه إلى الشرق الأوسط”، مبينا أنه “بينما يتقاتل المسلمون لأتفه الأسباب في معظم الأحيان وينفقون مواردهم على التسلح عوضاً عن التعليم والصحة والبحث والتطوير، يزداد تجار السلاح الغربيون ثراءً”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights