غير مصنف

عاصفة تضرب الإمارات ..تحذيرات من كارثة قادمة!!

يجتاح العالم الآن أجواء متقلبة وغير مستقرة نجدها في كل شيء حولنا، الشتاء تأتي شديدة للغاية مع أمطار مدمرة وكذلك الصيف يأتي بحرارته العالية والتي لم يسبق أن نشهد مثل هذا الارتفاع في درجات الحرارة، والآن هناك عاصفة تضرب الإمارات بشكل قوي بحجم كرة الجولف.

اقرا أيضا: تعرف على أخر اخبار الطقس العالمي – وما النتائج المترتبة عليه؟

وتسببت في الكثير من المشاكل وانتشار الذعر بين المواطنين وتطاير الأشياء من مكانها، لنتعرف على المزيد من التفاصيل من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

عاصفة تضرب الإمارات 

على الرغم من وجودنا في فصل الصيف الذي يعتبر شديد الحرارة إلا أننا وجدنا عنوان يحمل عاصفة تضرب الإمارات يتصدر محركات البحث.

انطلقت عاصفة يوم الأحد الموافق 6 من شهر أغسطس بـ وجود عاصفة كبيرة تحمل أجواء متغيرة مع أمطار ورعد وبرق، وهذا جعل الكثير من الأشياء تتطاير بشكل مذهل مع التسبب في تغيرات غير معهودة ووجود برك من المياه في العديد من المناطق بدبي.

اقرا أيضا: تداعيات انقلاب النيجر

كما تلقت الجهة الحكومية الكثير من البلاغات في اليوم الثاني الاثنين الموافق 7 من أغسطس والتي وصل عددهم إلى 100 بلاغ بسبب المياه وكذلك تساقط الأشجار في كل مكان بالطرق الرئيسية والداخلية.

لم يكن هناك سبب واضح في حدوث هذه العاصفة سوى التقلبات الجوية الكثيرة في البلاد، لنجد أجواء غريبة مع هطول أمطار في بعض الأماكن وصلت إلى حالة السيول مع رياح شديدة تجعل كل شيء يتطاير.

وهذا ترتب عليه عدة أشياء من عدم الحركة بشكل سليم في الشوارع وتعليقها بشكل تام، مع غلق كافة المحلات ووجود مياه، وما تسبب في الرعب بشكل كبير هو سقوط أشجار على الطرق، وبالفعل حذر الدفاع المدني عن وجود ذلك مع توخي الحذر من المواطنين للمرور من هذه الأزمة على خير.

اقرا أيضا:

الأجواء المتقلبة في الإمارات 

لقد رأينا بالفعل الكثير من الأجواء المتقلبة في دولة الإمارات بعد مرورها بعاصفة كبيرة للغاية من خلال عدة فيديوهات اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي، كما تحدث بعض الأشخاص عن وجودها بالفعل في جميع المناطق مع أمطار غزيرة في أماكن كثيرة.

اقرا أيضا: تفاصيل وفاة الدكتور حمزة كريم قاسم

وقد توقع بالفعل المركز الوطني للأرصاد بوجود هذه العاصفة، وقال بـ أنها: “عاصفة ركامية هي ما تسببت في سقوط الأمطار مع وجود رياح نشطة بسرعة عالية وصلت إلى 45 كم في الساعة بالمناطق الشرقية”.

عاصفة تضرب الإمارات
عاصفة تضرب الإمارات,

ولهذا تم تخصيص رقم يتم الاتصال به في حالة وجود حالة صعبة طارئة فهو مخصص للطوارئ بهذه الحالات 993 متخصص لكي يستقبل أية بلاغات من الجمهور والمساعدة في حلها بهذا الوقت العصيب.

كيف تساعد الإمارات في حل الأزمات؟ 

دولة الإمارات تعد واحدة من أهم الدول التي تقدم خدمات كثيرة إلى جميع مواطنيها وتحافظ عليهم مع وجودها بين أفضل البلدان في العالم بكل شيء.

ولهذا قامت بالمساعدة في مثل هذه الأمور بتلقي البلاغات على رقم ثابت 993 ومحاولة المساعدة، لتتلقى ما يصل إلى 100 بلاغ منهم 69 حالة تتحدث عن وجود الكثير من مياه الأمطار مع سقوط الأشجار وقد تابعت بالحل السريع بمجرد أن تحسنت الأجواء.

اقرا أيضا: آيريس .. متحور جديد من كورونا يهدد العالم

ومن أكثر المدن الإماراتية المتأثرة الشارقة التي وضعت خطة متكاملة للتعامل منها عدم الذهاب إلى الأودية أو أماكن تجمع المياه، كذلك نادت جميع السائقين بضرورة توخي الحذر حتى لا يتم التسبب في أية حوادث بعد ذلك بسبب العاصفة.

نتمنى السلامة وأن تتخطى دولة الإمارات العربية الشقيقة كل ذلك سريعًا، فهي من أهم المدن المستضيفة والتي تراعي شعبها، كما نتمنى عدم الإصابة بأي مكروه بعد الأزمة الأخيرة متمنيين الانتهاء من ذلك سريعًا.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights