اخبار العالم

قصة تماثيل عين غزال في جوجل

قصة تماثيل عين غزال في جوجل الموجودة على صورة محرك البحث اليوم السبت 30 سبتمبر 2023، إذ يوجد مجموعة من التماثيل الأردنية التي تشكل شعار جوجل، وبالتأكيد ترجع أهمية تلك التماثيل إلى قديم الأزل، فقد تجاوزت حدود الأردن لتخرج إلى العالم العربي، ومن خلال موقع عراق الخير نتعرف على قصة التماثيل بالتفصيل.

قصة تماثيل عين غزال في جوجل

ظهرت تماثيل عين غزال على محرك بحث جوجل ليراها كاف المستخدمين في جميع الدول العربية، وهذه التماثيل هي أشهر الاكتشافات الدالة على الحضارات الإنسانية القديمة، اكتشفت عام 1983 في الأردن، وتشير إلى العلاقة بين الرجل المرأة في صورة مجردة لتؤكد على أهميتها في تكوين البشرية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المنحوتات التي اكتشفت في عام 1985.

تلك التماصيل تمثل شخصيات عين غزال الرجال والسيدات والأطفال بملامح بشرية مميزة وهي: العيون اللوزية والأرجل والأظافر الواقعية والأنوف البارزة، أخذت تلك التماصيل شهرة كبيرة حول العالم بعد انطلاقها من الأردن، ويحتفل بها الآن جوجل نظرًا لأهميتها الشديدة في عرض التطور البشري والعلاقات البشرية قديمًا بين أهالي الأردن، ومدى تشابه العلاقات الإنسانية والحضارات منذ قديم الأزل إلى الآن.

أين توجد تماثيل عين غزال الآن

يستطيع المهتمون بمشاهدة تماثيل عين غزال على الطبيعة التوجه إلى متحف الأردن في عمان، أو متحف الآثار الأردني أو المتحف البريطاني أو متحف اللوفر في أبوظبي من أجل مشاهدة تماثيل عين غزال، والاستمتاع بالتفاصيل المختلفة الخاصة بالتمثال.

اقرأ المزيد: اكتشاف تماثيل مكسيكية آثرية لمخلوقات فضائية

كم عدد تماثيل عين غزال في جوجل

يرجع المستكشفون الذين قد عثروا على التماثيل في الفترة بين 1983 إلى 1985 أن عدد التماثيل هو 15 تمثالُا، وجدت مطمورة في مخابئ تحت منازل قديمة بالصدفة، لتحصل عليها الدولة وتضعها بين الآثار المميزة لدولة الأردن.

لماذا صنعت تماثيل عين غزال

ترجع تماثيل عين غزال إلى العصور القديمة، وصنعت حتى تكون شاهدًا على التطور الذي وصل إليه التفكير البشري، وتطور العلاقة بين الذكر والأنثى وأهميتها منذ قديم الأزل في كونها مصدرًا للإلهام والإبداع.

إنجازات الإنسان في عين غزال

تعد إنجازات الإنسان في عين غزال واضحة ومؤثرة بشكل كبير، وتتمثل في المنحوتات المختلفة المصنوعة من الجبس والصلصال الموجود تحت الأراضي الأردنية، فهي التماثيل الأولى في التاريخ المصنوعة منذ حوالي 7000 قبل الميلاد.

العصر الذي ازدهرت فيه غين غزال

يعتقد العلماء أن العصر الذي ازدهرت فيه عين غزال هو عصر ما قبل عصر الفخار، ولكن يختلف العلماء على هذا الأمر، فقد أرجع فريقًا آخر التماثيل إلى العصر الحجري الحديث، إذ وجدت مدفونة في الفترة بين 1983 إلى 1985.

اقرأ المزيد: علماء يتوصلون الى اكتشاف جديد تحت رؤوس تماثيل جزيرة القيامة

أين موقع عين غزال

تقع عين غزال في شرق العاصمة الأردنية تحديدًا على الطريق الرئيسي الواصل بينها وبين مدينة الزرقاء، ويمكن الوصول إليها بالسيارة.

وختامًا نكون قد تعرفنا على قصة تماثيل عين غزال في جوجل بالتفصيل، وأين توجد تماثيل عين غزال الآن وكافة التفاصيل التي تفضل معرفتها حول عين غزال.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights