اخبار العالم

وثيقة تطوع سرايا القدس ما حقيقته

وثيقة تطوع سرايا القدس من الأمور التي لاقت ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يوجد وثيقة على الانترنت تفيد بفتح مؤسسة سرايا السلام من أجل التطوع في مؤسسة قدسيو الصدر من أجل التوجه إلى فلسطين، ولكن يبحث الكثيرون عن مدى حقيقة تلك الوثيقة وهل هي رسمية بالفعل أم هناك تلاعب بها، لذا ومن خلال شبكة موقع خير العراق نوضح حقيقة وثيقة تطوع سرايا القدس وكافة الكواليس حول هذا الأمر.

وثيقة تطوع سرايا القدس

لقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية وثيقة تطوع سرايا القدس التي تعلن عن افتتاح باب التقديم من أجل التطوع في صفوف قدسيو الصدر التابعة لمؤسسة سرايا السلام، وهذا من أجل الذهاب إلى فلسطين ومساعدتها في المحنة الأخيرة التي تمر بها.

وقد تساءل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن حقيقة هذه الوثيقة ومفادها، إذ كانت صحيحة أم مفبركة، وما إن كانت مؤسسة سرايا السلام تدعم الذهاب إلى فلسطين أو لا.

اقرأ المزيد: القدس عاصمة فلسطين نفذ هذه الخطوات لتصحيحها على جوجل

حقيقة وثيقة تطوع سرايا القدس

في الواقع  إن حقيقة وثيقة التطوع التي تداولت من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي التي تفيد بأن مؤسسة سرايا السلام تحتاج إلى متطوعين للذهاب إلى الأقصى.

هذه وثيقة مزيفة، إذ أن الوثيقة الأصلية تم التعديل عليها من أجل إثارة حالة من الجدل والبلبلة في العالم العربي، ترجع الوثيقة الأصلية إلى طرد صفاء قاسم محمد الجوراني من تشكيل سرايا السلام، إذ شاركت مديرية الإعلام لمؤسسة سرايا السلام الوثيقة من أجل تجميع موافقات على الطرد.

وثيقة تطوع سرايا القدس
وثيقة تطوع سرايا القدس

الوثيقة المفبركة والمعدل عليها لا يوجد بها الجهة الموجه إليها القرار عكس الوثائق الرسمية الطبيعية التي تصدر بها تلك الجهات، مع اختلاف نوعية الخط في الوثيقة المتداولة على عكس الوثائق الرسمية لسرايا السلام التي تصدر بشكل طبيعي في كافة الأوقات.

ما يؤكد فكرة أن الوثيقة غير حقيقية أنها لم تصدر من صفحة سرايا السلام الرسمية على الانترنت، كما لم تنشر خبرًا مشابهًا حتى تلك اللحظة.

إن لواء قدسيو الصدر تم تشكيله في عام 2017 بعدما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القدس عاصمة إسرائيل، وآخر بيان صادر من قبل زعيم التيار الصدري كان توجيه فقط، وليس دعوة للانضمام إلى سرايا القدس.

سرايا السلام العراق

سرايا السلام هي عبارة عن تنظيم أو مؤسسة شيعية مسلحة داخل العراق تابعة إلى التيار الصدري، شكل التيار بعد سيطرة جماعات تابعة لتنظيم داعش على نينوي ومحافظات أخرى لتكون بمثابة قوة شعبية من أجل الحفاظ على المساجد والمراقد الشيعية داخل البلاد.

ركزت المؤسسة جهودها للحفاظ  على تنظيم داعش وسائر المقدسات الدينية داخل العراق، وكان لتلك المؤسسة دورًا كبيرًا في تحرير منطقة البحيرات بجرف الصخر، وفتح الحصار وتأمين مناطق في المحافظات المختلفة.

تم تجميد المؤسسة في السنوات الماضية بعدما نشأت عام 2014 بمجرد سيطرة نظام داعش على نينوى، وظهرت ادارة التطوع سرايا القدس منذ عدة ساعات تفيد طلب متطوعين للمشاركة في حل القضية الفلسطينية، ولكن تبين فيما بعد أنها ليست حقيقة.

اقرأ  المزيد: ولي العهد السعودي يدعم فلسطين

وفي الختام نكون قد تعرفنا على حقيقة وثيقة تطوع سرايا القدس وهل هي حقيقية أم مفبركة، وأهم المعلومات حول وثيقة سرايا القدس اونلاين.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights