اخبار رياضية

كيبيغون تتزعم قائمة المرشحات لنيل جائزة أفضل رياضية لعام 2023

قائمة المرشحات أعلن الإتحاد الدولي لألعاب القوى عن قائمة تضم 11 مرشحة لجائزة أفضل رياضية في العالم في رياضة ألعاب القوى لهذا العام. تم اختيارهن من قبل لجنة دولية من خبراء ألعاب القوى، تضم ممثلين من جميع المناطق القارية الست لألعاب القوى العالمية.
وتتقدم لائحة المرشحات الكينية فيت كيبيغون التي وقعت على موسم رائع تمكنت خلاله من السيطرة بشكل مطلق على كل السباقات التي خاضتهم على المضمار، حيث فازت بذهبتين في بطولة العالم ببودابيست في سباقي 1500م و 5000 متر و هو إنجاز غير مسبوق، فازت بلقب الدوري الماسي في مسافة 1500م، و حطمت ثلاثة أرقام قياسية عالمية في مدة زمنية وجيزة في 1500م و المايل و في مسافة 5000 م قبل ان تنتزع منها الاثيوبية غوداف تسيغاي الشهر الماضي.
و ضمت قائمة المرشحات الأثيوبية تيجيست أسيفا الفائزة بماراثون برلين برقم قياسي عالمي، و الهولندية فيمكي بول بطلة العالم في 400 م حواجز، و الجمايكية شيريكا جاكسون بطلة العالم في 200 م، و الإسبانية ماريا بيريز بطلة العالم في 20 و 35 كلم مشي مع رقم قياسي عالمي، و الاثيوبية غوداف تسيغاي بطلة العالم في 10 آلاف و صاحبة الرقم العالمي في 5000م،، و الأميركية شيريكا ريشادسون بطلة العالم في 100 م، و الفنزويلية يوليمار روخاس بطلة العالم في الوثب الثلاثي، و البحرينية وينفريد يافي بطلة العالم في 3000م موانع، و الاوكرانية يوروسلافا ماهوكيخ بطلة العالم في الوثب العالي،
و اليابانية هاروكا كيتاجوتشي بطلة العالم في رمي الرمح.
وسيقوم مجلس الاتحاد الدولي وعائلة ألعاب القوى العالمية بالإدلاء بأصواتهم عبر البريد الإلكتروني، بينما يمكن للجماهير التصويت عبر الإنترنت عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بألعاب القوى العالمية.
سيتم احتساب تصويت المجلس العالمي بنسبة 50٪ من النتيجة، في حين سيتم إحتساب أصوات الأسرة العالمية لألعاب القوى وأصوات الجمهور بنسبة 25٪ من النتيجة النهائية.
ينتهي التصويت لأفضل رياضية يوم السبت 28 أكتوبر الجاري، حيث سيتم اختيار القائمة النهائية من خمسة رياضيات. و سيتم الكشف عن الفائزات على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بألعاب القوى العالمية يوم 13 نونير.
‏عبدالرحيم محراش‏ 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights