فن

هند صبري تواجه انتقادات حادة بسبب تجاهلها معاناة أطفال غزة

هند صبري، تعرضت النجمة الفنانة هند صبري لهجوم شديد ونقد لاذع من قبل جمهورها، بعد نشرها منشور عبر أحد حساباتها بمواقع السوشيال ميديا، وفي هذا المنشور عبّرت هند صبري عن حزنها العميق تجاه الوضع الصعب الذي تعيشه غزة، مشددة على معاناة الأطفال والنساء وسفك الدماء، وتدمير المباني السكنية، وجميع التفاصيل المؤلمة التي يتعرض لها سكان فلسطين.

هند صبري تواجه انتقادات حادة بسبب تجاهلها معاناة أطفال غزة

وفي هذا السياق عقبت الممثلة التونسية: “النهاردة فيه آلاف الأشخاص فقدوا مصداقيتهم في الإنسانية مش بس الطرق والخرائط، اليوم أنا من ضمن الناس اللي بترفض فكرة اني اختار من أقيم الحداد عليه، ليه بتلزموا العالم على الاختيار، ليه بنرجع الماضي المرعب وبينكروا الماضي الحلو والمستقبل المتوقع”.

اقرأ المزيد: إسرائيل تغتال الداعية وائل الزرد في غارة جوية على غزة

فيما أوضحت الممثلة التونسية: « يتم معاقبة المدنيين الذين ليس لهم ذنب غير انهم محتاجين فقراء وجهلة لدرجة متسمحش لهم بمجابهة التعصب، ومفيش أي متطرف بيكبر وينمو الرخاء والمساواة، لكن ربما لا يريد البعض التخلص من التطرف، ربما يجد البعض أن هذه هو الأفضل لجداول أعمالهم، كما أن العقبة الأولى والأخيرة أنهم لا يوجهون أي مشاكل، ليسوا هم الذين يعيشون في رعب وذعر وقلق على الطرفين، لم يصبحوا كذلك إطلاق، ولن يصبحوا كذلك نهائيا».

اقرأ المزيد: مصرع فنان فلسطيني شهير في قصف غزة

لا يمكن تحقيق السلام على الإنكار

كما تابعت هند صبري: « أنا أول ما اتولدت واحنا في دائرة الظلم والجهل والتطرف اللي بيتسببوا في حدوث أعمال الشغب والعنف ويتسببان في الذعر والحقد والقلق كما يؤديان إلى المزيد والمزيد من هذه الأحاسيس، أنا مش لوحدي اللي بمنع  الغضب يسيطر على في كل مرة لازم أفكر إن في ناس متألمة كثير مهما كانوا هم”.

هند صبري تواجه انتقادات حادة بسبب تجاهلها معاناة أطفال غزة
هند صبري تواجه انتقادات حادة بسبب تجاهلها معاناة أطفال غزة

اقرأ المزيد: مصرع فنان فلسطيني شهير في قصف غزة

واختتمت الممثلة التونسية قائلة: «النهاردة أنا في دهشة كبيرة أمام هذا التجاهل وعدم وجود مكان للإنسانية في فلوب الإعلام بما يحدث للشعب الفلسطيني، إن الصمت المنتشر أو ذريعة (الانتقام) المؤلمة للتحطيم الكامل لمنطقة بوسعها (موطن)، لأكثر من 2 مليون طفل وسيدة ورجل وصحفي وعمال في القطاع الإنساني في قطاع غزة المحاصر ،هو حدث مشين تقشعر منه الأبدان، إنها جريمة تقوض أي توقع للسلام، لأنها  ليست إهانة ليس فقط لإنسانية والقيم والأخلاق التي كنا نظن أنها منتشرة بيننا، ولكنها أيضًا ذل ومهانة لذكائنا وذاكرتنا، وللتاريخ الحديث المشترك للكثير، لا يمكن تحقيق السلام على الإنكار، لا يستطيع تحقيق السلام دون المساواة، وإلا فليس السلام الذي ترغب به، كما ذكر الكاتب غسان كنفاني، بل الاستسلام».

اقرأ المزيد: الفنان الإسرائيلي غاي أوليفز يلقى حتفه في قصف صهيوني على غزة

 هجوم لاذع

وفي سياق متصل انتقد الجمهور النجمة التونسية هند صبري بسبب منشورها الأخير على حساباتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث اعتبر الجمهور أنها تعبّر عن تضامنها مع الأطفال الإسرائيليين،  كما علقت هند صبري على الانتقادات التي واجهتها بجملة تقول: “أرفض أن أختار من سأحزن على أطفالهم، الأطفال لم يطلبوا أن يكونوا ضحايا حروبكم، لماذا تجبرون العالم على الاختيار؟”، وهذا أدى إلى انقسام الجمهور العربي حيث اعتبر بعضهم أن هند صبري لا تميز بين الأطفال، وتلقت العديد من الانتقادات المنتقدة لها.

اقرأ المزيد: ماذا قالت جيجي حديد عن طوفان الاقصى

فيما جاءت بعض التعليقات على المنشور كالتالي: “أرفض أن أختار من سأحزن على أطفالهم، هل هذا هو الكلام الذي ينبغي أن تكتبه؟”، وفي هذا السياق ذاته علق آخر قائلاً: “ما هذا التوازن والتحيز؟ إلى متى سنظل جبناء؟”، وسأل آخر بشكل استفهامي: “من تقصدين بـ ‘الطرفين’؟”.

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights