اخبار العالم

مصرع فنان فلسطيني شهير في قصف غزة

فنان فلسطيني شهير، لقى علي نسمان الفنان الفلسطيني الشهير مصرعه خلال قيام الاحتلال الصهيوني بإطلاق قصف شديد على إثر الأحداث القائمة في فلسطين، حيث يعرف الفنان الفلسطيني بأنه يبرز كل مواهبه الوطنية خلال فترات قيام العدو الصهيوني بتصعيد أعمال العنف على فلسطين ، كما أنه يشجع المواطنين الفلسطينيين على القوة والثبات في وجه الصهيانة.

مصرع فنان فلسطيني شهير في قصف غزة

ينتني الفنان الفلسطيني علي نسمان إلى المدرسة الكوميدية في التمثيل، كما أنه قام بأداء الكثير من المسلسلات، من أشهرها مسلسل شارة نصر “جلبوع” والذي كان يحكي السيرة الذاتية لـ الاسرى الـ6 الذين تمكنوا من عمل نفق في سجن وتحرروا من سجن العدو الإسرائيلي في سبتمبر من عام 2021.

ولد الشهيد الفلسطيني الفنان على عبد الله حسن نسمان في  15 إبريل 1985 في فلسطين، تمكن من إنهاء شهادته الثانوية ونحج في الحصول على بكالوريوس في إدارة المال والأعمال، ثم استطاع أن ينجح في الحصول على الدبلوم في إدارة المنظمات وعند تخرجه  عمل في نجارة الخشب.

اقرأ المزيد: نقل نتنياهو إلى المستشفى بعد أحداث طوفان الأقصى

الجدير بالذكر أن الشهيد علي نسمان الفنان الفلسطيني الراحل قد حقق خلال مسيرته الحياتية عدة أدوار خلال قيام العدو الصهيوني بشن الغارات على جميع الأراضي الفلسطينية، كما حرص على حث المواطنين على عدم الاستسلام وأنهم يدافعون عن حقهم الشرعي  وهو العيش بسلام على أراضيهم.

وخلال الغارات الصهيونية أوضحت مقاطع فيديو، قيام العدو الصهيوني بشن غارة على عدد من الصحفيين في بلدة علما الشعب ببيروت، ما أدى عن مصرع صحفي وإصابة 3 صحفيين أيضا.

كما نجم عن الغارة مصرع مصور وكالة “رويترز” عصام عبد الله، وتم إصابة مراسلة قناة “الجزيرة” الفضائية ومصورها على خليفة إطلاق قذيفة على سيارة طاقم القناة بشكل مباشر.

مصرع فنان فلسطيني شهير في قصف غزة
مصرع فنان فلسطيني شهير في قصف غزة

 أخر كلمات علي نسمان

كان أخر ظهور الشهيد الراحل خلال لقطة مصورة بثها على مواقع السوشيال ميديا قبل مصرعه بلحظات، قائلا: «العدو مش قادر على قواتنا التي صفعتهم على وجوهم، بس عاملين يضربوا في الأشخاص العاديين في فلسطين، العدو الصهيوني لم يستطيع مواجهة القوات التي جابت أنفهم الأرض، الاحتلال الذري الذي يدعي امتلاكه أسلحة دمار شام”

وتابع الشهيد الراحل: « الاحتلال الصهيوني مش عارفين يواجهوا جنودنا، وهذا ما وعدنا به الله ونبيه صلى الله عليه وسلم، وانا بصور لكم  وأن متوقع سقوط أي شيء فوقي ينهي حياتى ويصبح اسمي بين الشهداء، وهو ما يعتبر نعمة من الله أن يرزقني الشهادة، كل التحية لشعب فلسطين الصامد القوي الذي لا يخشى إلا الله”.

اقرأ المزيد: هشام النواجحة الصحفي الذي استشهد في قصف الاحتلال

الجدير بالإشارة أن الحصيلة الأخيرة لـ عمليتي “طوفان الأقصى” و” السيوف الحديدية” القائمتين بين غزة والعدو الصهيوني، قد تخط جميع الأعداد السابقة التي جرت بين الطرفين ، فيما يتعلق بـ القتلى والأسرى وأشكال الغارات، وذلك خلال يومين كاملين، حيث أطلقت كتائب القسام قصفا عنيفا على العدو الصهيوني السبت الماضي، وأطلقت اسم “طوفان الأقصى” على القصف، ومن جهتها قامت قوات الاحتلال بالرد الغاشم من خلال توجيه قصف شديد على قطاع غزة أطلقت عليه “السيوف الحديدية”، حيث هددت الفلسطينيين بأنه سوف تمسحهم من على الأرض.

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights