اخبار العالم

ثروة ياسين منصور مالك ماكدونالدز لن تتخيل الرقم

يرغب أشخاص كثيرون في معرفة حجم ثروة ياسين منصور رجل الأعمال المصرى المالك لشركة ماكدونالدز مصر، وتعتبر الشركة مصرية 100%، وهي من أكبر الشركات في مصر، حيث أنها توفر الكثير من فرص العمل للمواطنين، وحرصت الشركة على مدار 30 عاما على إطلاق المبادرات التنموية التي تهدف إلى خدمة المجتمع المصري، ودور الشركة هو السماح باستخدام العلامة التجارية محليا حتى تقدم أفضل الخدمات للعملاء.

ثروة ياسين منصور مالك ماكدونالدز لن تتخيل الرقم

ياسين منصور مالك شركة ماكدونالدز مصر تقدر ثروته بحوالي 1.3 مليار دولار، والشركة تقوم بتوظيف أكثر من 40 ألف مصري، ويحصلون على مرتبات هزيلة جدا، وقد أعلن المجلس الثوري مقاطعة الشركة، خاصة بعد انتشار مجموعة من الصور لتوزيع وجبات لقوات الجيش الإسرائيلي عليها علامة ماكدونالدز، لكن أكد المجلس إذا قامت الشركة بالتبرع بـ 50% من مكسبها لشعب فلسطين لمدة خمس أعوام، سوف يتم التوقف عن مقاطعة شركة ماكدونالدز.

اقرأ المزيد: كسوف الشمس الحلقي يستغرق أكثر من 5 ساعات في هذه الدول

ثروة ياسين منصور في 2021

ياسين منصور الملياردير المصري هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة ماكدونالدز، وهو عضو في مؤسسة ليد المشروع المشترك مع البنك الدولي من أجل تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، كما أنه عضو في مجلس إدارة مجموعة مانتراك يونتراك، وعضو جمعية التكاتف والمعهد القومي للأورام.

ولد ياسين منصور في 1 يناير عام 1961، وهو الآن عمره 62 عاما مصري الجنسية، ويقيم في مصر، وُقدرت ثروته في عام 2021 1.1 مليار دولار، وهو حاصل على بكالوريوس العلوم المالية في الولايات المتحدة الأمريكية من جامعة جورج واشنطن.

اقرأ المزيد: شقيقة سعاد حسني تكشف لأول مرة أسرار حياتها وانتحارها

قصة ماكدونالدز مصر

ثروة ياسين منصور مالك ماكدونالدز لن تتخيل الرقم
ثروة ياسين منصور مالك ماكدونالدز لن تتخيل الرقم

تم تأسيس الشركة منذ أكثر من 60 سنة، حيث اُفتتح أول مطعم لها في مصر، والآن هي تمتلك أكثر من 8000 عميل، ولها أكثر من 100 مطعم ينتشر في جميع أنحاء مصر، و90% من منتجات ماكدونالدز تأتي من موردين مصريين يلتزمون بمعايير الجودة الصارمة وتلتزم أيضا الشركة بتوريد المواد الخام.

يوفر المطعم الكثير من برامج التدريب للموظفين؛ حتى يتمكنوا من تحقيق مستوى أداء عالي خدمة العملاء، بالإضافة إلى توفير العمل الذي يدعم الفكر والتعاون بين أفراد المجتمع، وتهتم الشركة توفير خبرات توظيف مختلفة للموظفين، وإضافة بيئة عمل محترمة، ومنفتحة وبالتالي فهي تدعم النمو المهني وتطوير القادة.

تبنت الشركة مشروع عزبة خير الله عام 2009، والذي كان يركز على رفع مستوى معيشة الأطفال المحتاجين في المناطق العشوائية، وتم التعاون مؤسسة كبيرة من مؤسسات المجتمع، وهي جمعية خير وبركة، ونجحت الشركة مع الجمعية في تجديد 22 حضانة و8 مدارس إبتدائية.

ماكدونالدز تطلق مشروع تعليمي

قامت شركة ماكدونالدز بإطلاق مشروع تعليمي كبير بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق في جامعة حلوان من أجل توفير فرص توظيف وتدريب الطلاب، بالإضافة إلى أنها ألحقت الموظفين غير الجامعيين ببرنامج الجامعة المفتوحة، وبالتالي توفر لهم فرصة التعليم والمهارات حتى تساعدهم على التطور في وظائفهم بشكل أسرع.

وأكدت الشركة أن قدوم أكثر من مليون زائر للمطاعم بشكل يومي يجعلها تهتم بالحفاظ على ثقة العملاء، والتعامل معهم برقي، وحتى يتم التأكد من ذلك تتحقق الشركة دائما من أن الموظفين يعاملون العملاء بكل احترام وتقدير والالتزام بقواعد الأمانة والعمل الجاد والنظافة؛ لأن هذا هو الذي يجعل مطاعم ماكدونالدز تليق بجميع العملاء.

وفي ختام مقالنا اليوم نكون نقلنا لكم من خلال شبكة عراق الخير حجم ثروة ياسين منصور مالك شركة ماكدونالدز مصر، وتحدثنا عن تأسيس الشركة وأهميتها وطريقة اهتمامها بالعملاء.

هيام محمد

هيام محمد كاتبة ومحررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights