فن

ما حقيقة منشور ميل جيبسون حول فلسطين

انتشرت صورة منشور منسوب للممثل الأمريكي ميل جيبسون ، يكشف خلاله عن قرب موعد زوال دولة إسرائيل.

وتشير الصورة التي تم تداولها على نطاق واسع إلى أن جيبسون نشرها عبر حسابه بموقع X، وكتب فيه “قريبًا سينتهي الأمر وهم على علم بذلك ولذلك هم يريدون تدمير كل شيء في طريقهم”.

المنشور غير حقيقي إذ لم ينشر “جيبسون” عبر حساباته الرسمية هذه الكلمات، ومع ذلك أعاد نشر صورته العديد من محبي ومتابعي النجم العالمي.

واعتقد البعض في صحة المنشور، نظرًا إلى تصريحات “ميل جيبسون” السابقة المعترضة على دولة الاحتلال، وكونه داعم للقضية الفلسطينية.

ما حقيقة منشور ميل جيبسون حول فلسطين
ما حقيقة منشور ميل جيبسون حول فلسطين

 

و ميل جيبسون هو مخرج وممثل سينمائى امريكى عاش باوستراليا اتولد فى يوم 3 يناير 1956 بمدينة نيويورك في امريكا , اخرج كتير من الافلام العالمية زى Braveheart والى قام بيها بدور البطولة وخاد جايزة أوسكار لأحسن مخرج بسنة 1995 وكمان اخرج فلم The Passion of the Christ و Apocalypto و هاملت و Edge of Darkness.

ولد ميل غيبسون في نيويورك عام 1956 وهو السادس بين 11 أخا لأب وأم تعود أصولهما إلى أيرلندا، وانتقلت الأسرة إلى أستراليا في الستينيات عندما كان يبلغ 12 عاما، واستكمل تعليمه الثانوي هناك، ومن ثم درس في جامعة “نيو ساوث ويلز” (University of New South Wales) في مدينة سيدني، وبالتوازي مع دراسته بدأ بتقديم بعض العروض المسرحية، وصناعة أفلام بشكل مستقل.

تم اختيار غيبسون ليمثل دور البطولة في أفلام “ماكس المجنون” Mad Max ) 1979) و”تيم” (Tim)، وشارك في البطولة بايبر لوري. اعتبر فيلم “ماكس المجنون” نقطة تحوّل في حياة الممثل الشاب، إذ أصبح معروفا في العالم كله، وحصل من خلال فيلم “تيم” على جائزة أفضل ممثل من معهد الأفلام الأسترالي.

تزوج غيبسون عام 1980 من روبين مور، وأنجب منها 7 أطفال، وظهر لأول مرة في السينما الأميركية عام 1984 من خلال فيلم “الهبة” (The Bounty)، الذي شارك في بطولته أنتوني هوبكنز.

وقدم عام 1987 أول أجزاء سلسلة “سلاح فتاك” (Lethal Weapon)، الذي لعب فيه دور “مارتن ريجز”.

اقرا المزيد.. رحمة رياض التمثيل في مسلسل عالمي سيري النور قريبا

وقد أثار النجم العالمي ميل جيبسون اليوم الجدل بمنشور كتب عبر حساب منسوب له على منصة إكس، تويتر سابقاً، أعلن فيه دعمه للقضية الفلسطينية وتوقعاته بزوال إسرائيل.

ما زاد من تداول متابعين للمنشور وتصديقهم لتغريدة ميل جيبسون هو مواقفه السابقة التي عبر فيها بوضوح عن رفضه لانتهاكات الإسرائيليين ودعمه الدائم للقضية الفلسطينية.

وجاء في تغريدة ميل جيبسون المنسوبة له: “قريباً سينتهي الأمر وهم على علم بذلك ولذلك هم يريدون تدمير كل شيء في طريقهم”.

تفاعل عدد من المشاهير مع تغريدة ميل جيبسون ومن بينهم النجم المصري يسري نصر الله والذي كتب موجهاً نصيحته لمتابعيه: “بلاش تشيروا تويتة ميل جيبسون لأنها مش حقيقية الحاجات دي تُستخدم بالعكس”.

وما بين مؤيد ومعارض تباينت ردود أفعال الجمهور على تغريدة ميل جيبسون فبينما اعتبر البعض أن مواقف ميل جيبسون ثابتة دائما تجاه الفلسطينيين واليهود، رأى آخرون أنه ضد السامية وهو الاتهام الذي سبق واتهمته له الفنانة وينونا رايدر والتي حكت في لقاء سابق لها عن أن النجم العالمي سخر من اليهود فور ذكر اسمهم أمامه في إحدى الفعاليات.

فيما تضمن المنشور المنسوب للنجم العالمي تفاعلات واسعة من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي ومن بين هذه التعليقات: “إن النجم العالمي ميل جيبسون معروف دائماً بمواقفه الواضحة خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، هو رجل واضح لا يحب المُواربة ويُعلن عن آرائه بوضوح”، “نتمنى أن يكون كل نجوم العالم  في شجاعة ميل جيبسون رجل لا يخشى أحد ويحترم نفسه فتحترمه الشعوب”.

فيما جاءت بعد التعليقات المهاجمة لميل جيبسون: “الآن تتحدثون عن أن التغريدة مزيفة؟ هل نسيتم ما قاله في وقت سابق وفضح ممثلة شهيرة له بموقفه من معاداة السامية، هذا الرجل يشجع على العنف ولا يجب تشجيعه على الأمر”. “أتذكر مواقفه وتصريحاته كاملة بعد فيلم المسيح وكيف عبر بصراحة عن موقفه فهو عنصري”.

ومن المعروف عن “ميل جيبسون” رفضه للكيان الصهيوني إذ دخل في صراع مع العديد من اليهود بعد عرض فيلمه “آلام السيد المسيح” عام 2004 والذي كشف خلاله عن الحقيقة التاريخية لرحلة السيد المسيح، وواجه بسببه انتقادات وهجومًا.

حيث استمر ميل غيبسون في عالم الأضواء وصموده في مهنته نجما لامعا، وهو ما يعد بمثابة معجزة للرجل الذي غُيّب عن الأستديوهات وعن الشاشة لستة أعوام، وظن الكل خلالها أنه قد تحول إلى مجرد ذكرى لممثل لامع سرعان ما انطفأ نجمه بعد أن كان ملء السمع والبصر.

اقرا الان: هند صبري تواجه انتقادات حادة بسبب تجاهلها معاناة أطفال غزة

وشارك “ميل جيبسون” مؤخرًا بمسلسل “The Continental” وهو مشتق من سلسلة الاكشن “John Wick” وحقق نجاحًا جماهيريًا ونسب مشاهدة مرتفعة.

يذكر أن ميل جيبسون يشارك ببطولة الجزء الخامس من سلسلة أفلام “Lethal Weapon” مع النجم الأمريكي داني جلوفر والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights