اخبار العالم

نقل نتنياهو إلى المستشفى بعد أحداث طوفان الأقصى

نقل نتنياهو إلى المستشفى، تداولت منصة “X” (المعروفة سابقا بتويتر) تدوينات من حسابات وهمية وغير موثوقة تزعم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أُدخل إلى المستشفى بعد ساعات من انطلاق عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها حركة حماس في قطاع غزة السبت الماضي.

نقل نتنياهو إلى المستشفى بعد أحداث طوفان الأقصى

وكان أحد هذه الحسابات يحمل اسم وشعار صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية ونشر تغريدة مرفقة بصورة لنتنياهو وهو يرتدي كمامة قال فيها: “عاجل: تم نقل بنيامين نتنياهو إلى مستشفى شيبا في تل شومر، والأسباب غير واضحة بعد” .

ولم تؤكد أية جهات رسمية إسرائيلية هذه الأنباء، في حين أكدت مصادر مقربة من نتنياهو أنه بخير ولا صحة لما يُروج على منصة “X”، وكانت حماس قد أطلقت عملية “طوفان الأقصى” فجر السبت 7 أكتوبر 2023، حيث أطلقت أكثر من 5 آلاف صاروخ على المستوطنات الإسرائيلية لغلاف غزة.

اقرأ المزيد: قائد كتائب القسام محمد الضيف يطلق طوفان الأقصى

فيما شارك المقاتلون الفلسطينيون في عمليات هجومية داخل المستوطنات، حيث قاموا بقتل وجرح وأسر عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، واستولوا على مواقع عسكرية، ورد الجيش الإسرائيلي على “طوفان الأقصى” بشن عملية “السيوف الحديدية” وقصف قطاع غزة بالطيران والمدفعية، وأفادت وزارة الصحة في غزة أن عدد الشهداء في القطاع ارتفع إلى 232 شهيدا وحوالي 1700 جريح جراء العدوان الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، أكد الناطق العسكري لـ”كتائب القسام” أبو عبيدة أن عدد الأسرى من جنود ومستوطني “إسرائيل” أكثر بكثير مما يظنه نتنياهو، وقال أبو عبيدة في رسالة صوتية إلى تل أبيب: “أسراكم محاصرون في كل جبهات قطاع غزة وسيشاركون معاناة شعب غزة.. لا تخطئوا في التقدير”.

نقل نتنياهو إلى المستشفى بعد أحداث طوفان الأقصى
نقل نتنياهو إلى المستشفى بعد أحداث طوفان الأقصى

اقرأ المزيد: بروتوكول هانيبال: الإجراء العسكري الإسرائيلي المثير للجدل

وأشار إلى أن تل أبيب تعاني من أزمة كبيرة بعد رؤية قوة مقاتلي “القسام”، وتحدى “إسرائيل” قائلا: “بأي جيش تهددوننا؟ هل بالذي هرب من أمامنا وترك سلاحه ودباباته لمقاومينا؟”، مضيفا أن جنود العدو سقطوا كالذباب أمام رجال “القسام”، وفي فجر السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر 2023، أطلقت “كتائب القسام” عملية “طوفان الأقصى” كما أطلقت أكثر من 5 آلاف صاروخ على “إسرائيل”.

وخلال ساعات المعركة، نفذ المجاهدون الفلسطينيون عمليات بطولية حيث دخلوا بعض المستوطنات بغلاف غزة وخاضوا حرب شوارع مع قوات العدو وقتلوا وأصابوا عددا منهم وأسروا آخرين، واستولوا على مواقع عسكرية.

اقرأ المزيد: مقتل ليئور أسولين لاعب الكيان في عملية طوفان الأقصى

ورغم اعتراف “إسرائيل” بمقتل عدد من جنودها ووقوع أسرى في أيد حماس، إلا أنها لم تحدد عددهم، وردا على “طوفان الأقصى”، شن الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” وقصف قطاع غزة.

ولحقت خسائر فادحة بالشعب الفلسطيني في غزة حيث قتل 232 شخصا وأصيب حوالي 1700 آخرون جراء الغارات الإسرائيلية، حسب إحصاءات وزارة الصحة في غزة مساء السبت الماضي.

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights