اخبار العالم

مقتل ليئور أسولين لاعب الكيان في عملية طوفان الأقصى

أكدت بعض التقارير الصحفية العبرية وفاة لاعب كرة القدم السابق ليئور أسولين خلال هجوم طوفان الأقصى الذي قامت المقاومة الفلسطينية أمس السبت 7 أكتوبر بتنظيمه، وكان اللاعب يحتفل بذكرى عيد ميلاده الـ 43 يوم الجمعة، ولقى مصرعه بالقرب من كيبوتس رائيم في الهجوم.

ليئور أسولين لاعب الكيان

بدأ اللاعب مسيرته الرياضية مع فريق الشباب في مكابي هرتسليا، ثم بعد ذلك لعب في العديد من الأندية من أهمها اتحاد بني سخنين الذي استطاع أن يحقق معه لقب الكأس، وفي عام 2019 قام اللاعب بالإعلان عن قرار الاعتزال.

كان اللاعب في ذلك الوقت يلعب مع فريق هبوعيل هود هشارون من الدوري ب، وانتهت مسيرته بعد أن كان من اللاعبين المرشحين للانضمام إلى فريق مارسيليا الفرنسي.

اقرأ المزيد: معين معمر الفلسطيني الذي قتل 25 صهيوني في دقائق

العثور على جثة ليئور أسولين

مقتل ليئور أسولين لاعب الكيان في عملية طوفان الأقصى

أكدت الصحيفة أنه تم فقد اللاعب لمدة 24 ساعة، وقد تم العثور على جثة اللاعب اليوم الاحد 8 أكتوبر عام 2023 الذي تم قتله على يد المقاومة الفلسطينية أثناء الطوفان الذي شنته حركة حماس ردا على جميع الانتهاكات الفظيعة التي قام الاحتلال الإسرائيلي بانتهاجها خلال الأعوام السابقة في حق شعب فلسطين المحتل. 

ارتفاع عدد قتلى الكيان الإسرائيلي

قامت وسائل الإعلام العبرية في وقت سابق بالإعلان عن ارتفاع أعداد القتلى الإسرائيليين منذ بداية المقاومة الفلسطينية إلى 500 قتيل، وإصابة حوالي 2000 شخص، وأكدت قناة 12 الإسرائيلية أن القتال مستمر في إسرائيل، وقطاع غزة اليوم بعد أكثر من مرور 30 ساعة من بداية الهجوم الذي فاجأ الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ المزيد: غلاف غزة.. ما هو وما أهم المستوطنات الإسرائيلية فيه؟

عملية طوفان الأقصى

شنت حركة حماس خلال الساعات السابقة هجوم قوي على الجيش الإسرائيلي سميت بعملية “طوفان الأقصى” التي قامت من خلالها بإطلاق الكثير من الصواريخ على مناطق عديدة في إسرائيل خلال عطلتهم الرسمية، بالإضافة إلى أنه تم قتل الكثير من الإسرائيليين، وأسر العديد إلى قطاع غزة؛ انتقاما لما يحدث إلى الشعب الفلسطيني منذ أكثر من 70 سنة.

قاد طوفان الأقصى القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف ردا على جرائم الجيش الإسرائيلي تجاه شعب فلسطين والهجوم على المسجد الأقصى الذي كان يحدث باستمرار، وأكد الضيف عبر كلمة مسجلة له أنه يعلن عن بدء عملية طوفان الأقصى، ويعلن عن الضربة الأولى التي استهدفت تحصينات، ومواقع العدو الإسرائيلي التي تجاوزت 5000 قذيفة وصاروخ.  

هيام محمد

هيام محمد كاتبة ومحررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights