اخبار رياضية

منتخب ألمانيا للناشئين يفوز بكاس العالم على حساب فرنسا

توج منتخب ألمانيا للناشئين بلقب بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة المقامة في إندونيسيا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الفرنسي بركلات الجزاء الترجيحية.

توج منتخب ألمانيا بلقب بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت 17 سنة، للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على فرنسا بركلات الجزاء الترجيحية اليوم السبت (الثاني من كانون الأول/ديسمبر 2023) بنتيجة 4 مقابل 3، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

اقرا ايضا : الجربوع هو تميمة كاس اسيا قطر 2023

منتخب ألمانيا للناشئين يفوز بكاس العالم

وانتهى الشوط الأول  بتقدم الماكينات الألمانية بهدف سجله باريس برنر  من ضربة جزاء في الدقيقة 29، ثم أضاف نوح درويش الهدف الثاني لألمانيا في الدقيقة 50، وبعدها بثلاث دقائق رد سايمون بوابري بهدف لديوك فرنسا، وتكفل ماتيس أموغو بتسجيل هدف التعادل القاتل قبل خمس دقائق من النهاية.

ولعب منتخب ألمانيا للناشئين بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 لطرد وينرز أوساوي لحصوله على الإنذار الثاني. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما، قبل أن  يحسم منتخب ألمانيا الفوز  عبر ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة أربعة مقابل ثلاثة.

ويعد هذا هو النهائي الثاني في تاريخ البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1985، والذي يجرى بين منتخبين أوروبيين، بعد نسخة عام 2017، التي جرت في الهند، حيث أقيمت المباراة النهائية بين إنجلترا وإسبانيا آنذاك وفاز بها الإنجليز.

منتخب المانيا للناشئين يفوز بكاس العالم على حساب فرنسا
منتخب المانيا للناشئين يفوز بكاس العالم على حساب فرنسا

األمانيا اقتربت من التتويج في نسخ سابقة من البطولة

وحصد منتخب ألمانيا للناشئين اللقب للمرة الأولى في ثاني ظهور له في المباراة النهائية لمونديال الناشئين. وتمثلت أبرز الإنجازات السابقة لمنتخب ألمانيا في كأس العالم للناشئين في الحصول على المركز الثاني بنسخة المسابقة عام 1985، عندما خسر صفر / 2 أمام نيجيريا في النهائي، علما بأن هذه هي المرة الخامسة التي يتواجد فيها فريق (الماكينات) ضمن منتخبات المربع الذهبي.

اقرا ايضا : ما هو الكارت الاخضر ومتى يستخدم

وسبق للمنتخب الألماني الحصول على المركز الثالث  عامي 2007 و2011، فيما نال المركز الرابع عام 1997. وفي مشاركته الـ11 بمونديال الناشئين، صعد منتخب ألمانيا للأدوار الإقصائية في تلك النسخة، محققا العلامة الكاملة، بفوزه في مبارياته الثلاث بالمجموعة السادسة في الدور الأول.

مشوار ألمانيا نحو اللقب

وتغلب المنتخب الألماني 3 مقابل 1 على نظيره المكسيكي في مستهل مبارياته بمرحلة المجموعات، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على نيوزيلندا بالجولة الثانية، ثم أنهى لقاءاته بالمجموعة بالفوز 3 / صفر على فنزويلا.

وفي دور الـ16، حقق المنتخب الألماني انتصارا مثيرا 3 / 2 على الولايات المتحدة، قبل أن يعبر عقبة منتخب إسبانيا في دور الثمانية بالتغلب عليه 1 / صفر بصعوبة بالغة.

وصعد منتخب ألمانيا للمباراة النهائية عقب فوزه المثير 4 / 2 على منتخب الأرجنتين بركلات الترجيح، التي لجأ إليها المنتخبان عقب تعادلهما في الوقت الإضافي 3 / 3.

اقرا المزيد : نتائج عرض سيرفايفر سيريس 2023 وابرز المواجهات

من جانبه، فشل المنتخب الفرنسي في التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن فاز بالبطولة عام 2001 في ترينداد وتوباغو، عقب فوزه 3 / صفر على منتخب نيجيريا في النهائي الوحيد السابق، الذي خاضه منتخب (الديوك) في تاريخه بمونديال الناشئين.

ف.ي/أ.ح (د ب ا، رويترز، ا ف ب)

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights