اخبار العالم

معين معمر الفلسطيني الذي قتل 25 صهيوني في دقائق

معين معمر، في إطار رد فعلها على الانتهاكات والظلم الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني منذ عقود، أطلقت الفصائل الفلسطينية عملية عسكرية موحدة تحت اسم طوفان الأقصى، والتي شهدت إطلاق آلاف الصواريخ على مواقع ومستوطنات إسرائيلية، وأسر عدد من جنودها.

معين معمر الفلسطيني الذي قتل 25 صهيوني في دقائق

وبارز في هذه العملية دور الشاب معين محمد أبو معمر، الملقب بـ معين معمر، والذي نجح في قتل 25 إسرائيليا بمفرده خلال 10 دقائق فقط، في يوم 7 تشرين/ أكتوبر، والذي كان يوافق عطلة رسمية لإسرائيل، وأثارت قصة معين معمر إعجاب وإعزاز كثير من المغردين على منصة «إكس»، حيث نشروا صورة له وكتبوا تغريدات تمجد شجاعته وبطولته، وتدعو له بالرحمة والقبول.

وأشار بعض المغردين إلى أن معين معمر كان أحد شهداء عبور طوفان الأقصى، وهو اسم يطلق على عملية نفذتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في ذات اليوم، والتي استهدفت تحصينات وثكنات للجيش الإسرائيلي.

وأعلن قائد كتائب القسام، محمد الضيف، في كلمة مصورة، أن عملية طوفان الأقصى هي رد على جرائم الإسرائيليين بحق المسجد الأقصى والشعب الفلسطيني، وأنه تم إطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة في ضربة أولى.

معين معمر الفلسطيني الذي قتل 25 صهيوني في دقائق
معين معمر الفلسطيني الذي قتل 25 صهيوني في دقائق

اقرأ المزيد:تحرير فلسطين علامات الساعة

استشهاد معين معمر و محمد الصالحي

وعلى صعيد آخر، أفادت مصادر فلسطينية بأن الصحفي محمد الصالحي قد ارتقى شهيدا برصاص قوات الاحتلال أثناء توثيقه للعملية البطولية على حدود غزة، وكان الشهيد الصالحي يعمل في قناة فلسطين التلفزيونية، وكان معروفا بشجاعته وإخلاصه في نقل الحقائق للعالم.

وقد نددت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بجريمة اغتيال زميلهم على يد قوات الاحتلال، وطالبت بضرورة حماية حقوق الصحفيين وضمان سلامتهم، كما دعت جميع الصحفيين إلى اتباع كافة التدابير الوقائية لحماية أنفسهم من خطر الرصاص.

وكان آخر مشهد للشهيد الصالحي يظهره وهو يحمل مكبر صوته بثبات، ولا يبالي بخطورة الموقف، ويركز على رسالته التي كان يؤديها بإخلاص، فكان من أولئك الصحفيين الذين لا يخافون الموت في سبيل نشر الحق، وقد رحل عن هذه الدنيا وهو فخور بذاته وشامخ بإنجازاته.

اقرأ المزيد: قائد كتائب القسام محمد الضيف يطلق طوفان الأقصى

القصف الجوي الإسرائيلي

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights