اخبار العالم

تردد قناة الأقصى الفضائية

تردد قناة الأقصى الفضائية، تتابع الجماهير العربية والعالمية بشغف واهتمام أحداث النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وخاصة ما يجري في قطاع غزة، الذي يشهد مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي ولذلك، يبحث الكثير من المشاهدين عن تردد قناة الأقصى الفضائية، التي تعد من أبرز المصادر الإعلامية لتغطية الأوضاع في غزة.

تردد قناة الأقصى الفضائية

قناة الأقصى الفضائية، هي قناة فضائية إخبارية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007، حيث تأسست القناة في عام 2006، وتهدف إلى نشر رسالة المقاومة والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، كما تقدم القناة برامج متنوعة تتناول الشؤون السياسية والاجتماعية والثقافية والدينية في فلسطين والمنطقة.

ويمكن للمشاهدين متابعة بث قناة الأقصى الفضائية عبر التردد التالي على قمر نايل سات:

 

  • اسم القناة: الأقصى الفضائية
  • التردد: 10971
  •  معدل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: أفقي 5/6

وتشهد قطاع غزة حالة من التوتر والانفجار، بعد أن أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن إطلاق عملية عسكرية ضخمة ضد إسرائيل، تحت اسم “طوفان الأقصى” وذلك ردًّا على استمرار العدوان والحصار والانتهاكات التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد شعب فلسطين.

اقرأ المزيد: المقاومة الفلسطينية عمليات نوعية داخل إسرائيل

إطلاق عملية عسكرية ضخمة

وأفادت مصادر مطلعة، أن كتائب القسام نفذت هجومًا جويًّا وبريًّا متزامنًا ضد مواقع إسرائيلية مختلفة، وأشارت المصادر إلى أن المقاتلين استخدموا طائرات مسيرة وصواريخ محلية الصنع لضرب أهداف استراتيجية في إسرائيل، كما نجح المقاتلون في اختراق خطوط الدفاع الإسرائيلية، والتقدم نحو حدود غزة.

وأكد محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام، في كلمة مصورة بثتها قناة الأقصى الفضائية، أن عملية طوفان الأقصى، هي الضربة الأولى من سلسلة ضربات موجعة ستوجهها المقاومة لإسرائيل، وأضاف أن المقاومة أطلقت أكثر من 5 آلاف صاروخ في اليوم الأول من العملية، مستهدفة مدن ومستوطنات إسرائيلية.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، في بيان رسمي، أن عدد ضحايا الهجوم الفلسطيني بلغ 250 قتيلًا و1500 جريحًا، من بينهم 290 في حالة حرجة، وأشارت الوزارة إلى أن الصواريخ الفلسطينية تسببت في أضرار مادية كبيرة في المباني والبنية التحتية.

وذكرت حركة حماس، في بيان صحفي، أنها تحتجز نحو 50 رهينة إسرائيلية، بعد أن اقتحمت مواقع عسكرية وأمنية قرب حدود غزة، وأكدت الحركة أنها ستستخدم الرهائن كورقة ضغط للمطالبة بإنهاء الحصار والعدوان على غزة.

اقرأ المزيد: تحرير فلسطين علامات الساعة

تردد قناة الأقصى الفضائية
تردد قناة الأقصى الفضائية

قناة الأقصى: صوت غزة ومرآتها

قناة الأقصى هي قناة إعلامية تخدم سكان غزة والمنطقة المحيطة بها، وتقدم لهم خدمات إعلامية متنوعة ومتميزة. تتمثل مهام القناة في ما يلي:

  1.  إبقاء الجمهور على اطلاع بآخر الأخبار والتحليلات المحلية والإقليمية، من خلال بث نشرات إخبارية وبرامج حوارية ووثائقية.
  2.  إبراز القضايا والصعوبات التي يعاني منها سكان غزة في مختلف المجالات، وتقديم التغطية الإعلامية للجهود التي تبذلها المنظمات والهيئات الدولية لمساعدتهم.
  3.  نقل الحدث بكل تفاصيله وأبعاده، وتغطية كافة التطورات الأمنية والسياسية والاقتصادية في غزة بشكل مباشر وسريع.
  4.  رفع مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية، وتوضيح الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، من خلال عرض برامج وتقارير تثقيفية.

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights