اخبار العالم

قائد كتائب القسام محمد الضيف يطلق طوفان الأقصى

أعلن محمد الضيف قائد كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس الفلسطينية، عن انطلاق عملية “طوفان الأقصى”، رداً على “الاعتداءات التي تتعرض لها القدس من قبل المستوطنين”، واستمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، ووصفت مراسلة بي بي سي في رام الله إيمان عريقات المشهد بأنه “غير مسبوق في تاريخ النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين، في ظل هطول أكثر من 5 آلاف صاروخ وقذيفة من غزة على مواقع ومدن العدو”.

قائد كتائب القسام محمد الضيف يطلق طوفان الأقصى

وأغلقت قوات الاحتلال عدة نقاط تفتيش رئيسية بين رام الله والقدس، وشهدت المنطقة تواجداً مكثفاً للحواجز العسكرية، وقال الضيف في بيان له: “إن غضب المسجد الأقصى وغضب أمتنا قد انفجر، وأن مجاهدينا قد حان يومهم ليرسلوا رسالة واضحة للعدو بأن زمانه قد انتهى.. فلتشنوا هجماتكم على المستوطنات بكافة الأساليب والأدوات المتاحة لديكم”.

ودعا الضيف “المقاومة الإسلامية في كافة أصقاع المنطقة إلى التضامن مع مقاومة فلسطين”، وأضاف: “الآن حان دور كل من يحمل سلاحاً أن يستخدمه، هذه هي فرصته، وليخرج كل من يمتلك شاحنة أو سيارة أو بلطة، فالتاريخ يفتح صفحاته الأشرف والأبهى”.

وأشار الضيف إلى أن “العدو ارتكب جرائم كثيرة بحق المدنيين، وكان لدينا تحذيرات سابقة له، لكنه تجاسر على المسجد الأقصى ومسرى رسول الله، وانتهك حقوق وحريات الأسرى، والمستوطنون يستولون على أملاك المواطنين”.

وأكد: “خلال نصف ساعة فقط أطلقنا 5 آلاف صاروخ نحو مستوطنات ومدن العدو، وإلى شباب الضفة نقول: فلتطهروا أرضكم من احتلاله.. فلتشعلوا نار التحرير دفاعاً عن الأقصى”.

قائد كتائب القسام محمد الضيف يطلق طوفان الأقصى
قائد كتائب القسام محمد الضيف يطلق طوفان الأقصى

اقرأ المزيد: اندلاع حريق في جامع وحسينية احمد الوائلي بشارع فلسطين في بغداد

انطلاق عملية طوفان الأقصى

وأشاد الضيف بالمقاومة الفلسطينية التي تصدت للعدوان الإسرائيلي، قائلاً: “شهدنا هذا العام استشهاد وإصابة المئات من أبناء شعبنا على يد الاحتلال، ولم نجد أي تجاوب مع مطالبنا لإطلاق سراح أسرانا في صفقة إنسانية، وفي كل يوم تتواصل الممارسات الإجرامية في الضفة”.

وقال القائد العام للقسام: “لقد قررنا أن نضع حدًا لهذه الممارسات وأن نجعل الاحتلال يدفع ثمنها، وأن نعلن عن عملية طوفان الأقصى التي استهدفنا فيها بالضربة الأولى خلال 20 دقيقة أكثر من 5 آلاف صاروخ”.

وأضاف الضيف: “من الآن فصاعدًا لا تنسيق أمني مع الاحتلال، وأقول لأهلنا في القدس: اخرجوا المستوطنين من بيوتكم وهدموا الجدار العنصري”.

وتابع قائلاً: “اليوم يسترد شعبنا ثورته ويصحح مساره ويعود لمسيرة العودة، وأدعو أهلنا في الداخل والنقب والجليل والمثلث أن يشعلوا نيران المقاومة تحت أقدام المحتلين”.

وزاد الضيف: “حان الوقت لتتحد المقاومة في كل بلاد العرب، وأقول لإخواننا في المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن: هذا هو اليوم الذي تتلاحم فيه مقاومتكم مع مقاومة إخوانكم في فلسطين”.

اقرأ المزيد: تحرير فلسطين علامات الساعة

التحرك لإسقاط الاحتلال

ودعا جميع شعوب المنطقة إلى التحرك لإسقاط الاحتلال، قائلاً: “كفى مراهنات على المستحيل، ولتخرج كل قوى المقاومة إلى ساحات التحدي”، وأضاف: “أطالب شعبنا في جميع دول الأمة بالزحف نحو فلسطين، فلا تؤجلوه إلى غد، وافتحوا كل الحدود والسدود”.

ورفع صوته قائلاً: “أخبركم قائد عام كتائب عز الدين القسام محمد الضيف: اخرج كل من عنده سلاح، فهذه فرصته، وكذلك كل من عنده شاحنة أو سيارة أو بلطة، فالتاريخ يفتح صفحاته المجيدة لإزالة الاحتلال”.

وأوضح الضيف أن هذا هو يوم الصورة الكبرى لتحرير فلسطين، وناشد كل الدول العربية بالتوجه إلى الأقصى: “يا إخوتنا في الجزائر والمغرب والأردن ومصر وباقي الدول العربية، تحركوا وأجيبوا على نداء فلسطين”.

الجدير بالذكر أن كتائب القسام عملية “طوفان الأقصى” في ساعات صباح أمس السبت، وأكد قائدها العام محمد الضيف أن “الهجوم الأول على مراكز ومطارات وحصون العدو العسكرية شمل أكثر من 5 آلاف من الصواريخ والقذائف”، وحث الضيف “المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسوريا واليمن على التضامن مع المقاومة في فلسطين”.

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights