فن

الحكم على فاطمة المؤمن بالسجن 3 سنوات بتهمة القتل

قررت محكمة الجنح في الكويت حبس الفاشينستا فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ وتجاوز الاشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت حبس الفاشينيستا الشهيرة فاطمة المؤمن المتسببة بالحادث المروع في 24 آب (أغسطس) الفائت، احتياطياً على ذمة التحقيق وإحالتها الى السجن المركزي تمهيداً لإحالتها الى المحكمة المختصة.

و واجهت فاطمة المؤمن 10 تهم بينها القتل لقيادتها مركبة تحت تأثير المشروبات المخدرة وتجاوز الحد الأقصى للسرعة والإشارة الضوئية الحمراء، إضافة إلى قيادة مركبة من دون ترخيص وإلحاق الضرر بممتلكات الغير والعامة.

اقرا المزيد.. مسلسل اولاد الحاج متولي النسخة الجديدة

حيث ذكرت مصادر رسمية في الكويت أنه تم توجيه 10 تهم إلى المؤمن، هي كالتالي: (القتل الخطأ – الإصابة بالخطأ – قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدّرة – تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقرّرة – تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء – قيادة مركبة برعونة – قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول – قيادة مركبة بدون حمل ترخيص تسيير المركبة – التسبب بإلحاق الضرر بممتلكات الغير – إلحاق الضرر بالممتلكات العامة).

الحكم على فاطمة المؤمن بالسجن 3 سنوات بتهمة القتل
الحكم على فاطمة المؤمن بالسجن 3 سنوات بتهمة القتل

وكان بعض النشطاء والمؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي قد قالوا إن هناك جهود كبيرة تبذل من أجل الافراج عن الفاشينيستا فاطمة المؤمن من السجن، واعتبار أن الحادث قضاء وقدر ولم تكن متعمدة التسبب في وفاة الشابين ، مشيرين لوجود تدخل من بعض الشخصيات السياسية في الكويت لسرعة الافراج عنها.

وقال أحد أقرباء المتوفين في حادث فاطمة المؤمن إن هناك شخصيات ومسؤولين متنفذين يحاولون التوسط لإخلاء سبيلها.

ونفت مصادر رسمية في الكويت الأنباء المتداولة حول الافراج عن فاطمة المؤمن بعد تدخل مسؤولين وشخصيات رفيعة المستوي في البلاد.

تفاصيل حادث فاطمة المؤمن

امرت السلطات الأمنية الكويتية مباشرة بعد الحادث بسجن فاشينيستا شهيرة، بعد قتلها مواطنَين بحادث اصطدام بين سيارتين في العاصمة، إحداهما تقودها الفاشينيستا فاطمة المؤمن، والثانية فيها 4 مواطنين، ما أدى إلى إصابة اثنين منهما بجروح وقتل الآخرَين.

اقرا ايضا.. تفاصيل مسلسل عيشها بفرحه

وعقب ورود بلاغ الى عمليات وزارة الداخلية والإسعاف عن الحادث، تم الانتقال الى الموقع ومشاهدة سيارتين الأولى فيها الفاشينيستا والثانية فيها 4 شبان تبين أنهم كويتيون، حيث توفي السائق ومرافقه، فيما أصيب بجروح آخران كانا معهما، نُقلا الى المستشفى وأمر المحقق برفع الجثتين وحجز الفاشينيستا.

كما أوضحت وزارة الداخلية الكويتية أن حادث المرور المأسوي وقع فجر الخميس الموافق فيه 2023/8/24 في تمام الساعة 3:17 صباحاً على تقاطع شارع السور مع طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، وأدى الى وفاة شخصين وإصابة آخرين كانا برفقتهما، وقد تم نقلهما الى المستشفى حيث لا يزالان يتلقيان العلاج.

وذكرت أنه تم الإفراج عن مرافق قائد المركبة بعد توقيفه 4 أيام على ذمة التحقيق وفق قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

قرار الحكم الحبس:

اعلن اليوم بشكل عاجل بأن محكمة الجنح الكويتية قضت بحبس الفاشنستا فاطمة المؤمن 3 سنوات وسحب رخصة القيادة سنة في قضية القتل الخطأ وتجاوز الاشارة الحمراء والقيادة فوق المعدل في حادث مروري”.

 

 

كانت المحكمة قد قامت بعدة تأجيلات للحكم واستمرارية حبس فاطمة منذ 14 سبتمبر، حيث حددت وقتها يوم 27 سبتمبر للنظر أمام جنح مرور مختلفة عن الدائرة السابقة. وبعد تجديد الحبس، قررت المحكمة رفض اخلاء سبيل فاطمة في 11 أكتوبر ليتم تحديد 25 اكتوبر وهو اليوم الذي أُصدر فيه الحكم النهائي بحبسها 3 سنوات.

اقرا كذلك: ما حقيقة منشور ميل جيبسون حول فلسطين

فاطمة المؤمن ويكيبيديا

فاطمة عصام حمد المؤمن الشهيرة باسم فاطمة المؤمن مهندسة معمارية، خبيرة تجميل، مدونة موضة وأزياء، وفاشنيستا كويتية، تُعدّ من بين أشهر الشخصيات العربية المؤثرة في عالم الجمال والأناقة، منذ أن بدأت تنشط فيه في العام 2014.

ولدت فاطمة المؤمن في دولة الكويت، بعد إنهاءها مرحلة الثانوية، ابتُعِثت إلى خارج الكويت لدراسة الهندسة المعمارية، وقد تخرّجت من جامعة ميامي في فلوريدا، وبعد مدّة من تخرّجها، التحقت بالصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، برنامج الهندسة للعمل في شيكاغو، ثم عادت إلى الاستقرار في الكويت، وعملت كمهندسة معمارية في القطاع الخاص لمدة سنتين. خلال ذلك، بدأت تنشط بشكل كبير في مجال الأزياء والتجميل والموضة، الذي سرعان ما اشتهرت فيه.

وخلال هذا المقال نكون قد غطينا لمتابعي شبكة عراق الخير حقيقة الحكم بالسجن للفاشنيستا الكويتية فاطمة المؤمن وكذلك فاطمة المؤمن ويكيبيديا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights