بالفديو

فيديو حادث فاطمة المؤمن

لقد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اول امس الإثنين الموافق 28 أغسطس/آب 2023 مقطع فيديو يوثق لحظة الاصطدام لـ حادث فاطمة المؤمن الذي تسببت فيه على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

حيث أثار هذا الحادث غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي وأدى إلى وفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين، فقد كانت فاطمة تقود سيارتها الفارهة بسرعة كبيرة وتحت تأثير الخمور والمخدرات، عندما اصطدمت بسيارة أخرى، واليوم من خلال هذا المقال سنستعرض فيديو حادث فاطمة المؤمن، تابع معنا.

فيديو حادث فاطمة المؤمن 

لقد اهتزت الكويت على وقع حادثة مروعة، حيث كانت فاطمة المؤمن تقود سيارتها بسرعة تجاوزت 140 كيلومترًا في الساعة، متجاوزة بذلك الحد الأقصى المسموح به.

ولم تكتف فقط بذلك بل قاطعت إشارة مرور حمراء في شارع السور، متوجهة نحو شارع الملك فهد، وما لبثت أن اصطدمت سيارتها بسيارة أخرى يستقلها 4 شبان، وقد تسبب هذا الحادث المروع في وفاة اثنين منهم على الفور، فيما وضع الآخران في العناية المركزة في حالة حرجة.

قد يهمك: تفاصيل حادث فاطمة المؤمن بالكويت “بالفيديو”

وتجدر الإشارة إلى أن فضيحة فاطمة المؤمن خلال الحادث المأساوي التي تسببت فيه هي عدم توقفها بعد الحادث والهروب، بعد أن دهست أربعة أشخاص.

وفي يوم الأحد الموافق 27 أغسطس/آب 2023، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية احتجاز شخصية معروفة على وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام، بتهمة مقتل شخصين وإصابة اثنين آخرين في حادثة مرورية وقعت يوم الخميس الموافق 24 أغسطس/آب 2023.

وقد تم نقلها إلى السجن المركزي تمهيدًا لتقديمها إلى المحكمة المختصة. ورغم أن وزارة الداخلية الكويتية لم تكشف عن هوية الفاعلة في هذه الحادثة المأساوية التي أثارت غضب الرأي العام الكويتي، إلا أنه تبيّن لاحقًا أنها فاشينيستا كويتية مشهورة.

قد يهمك: تطورات قضية فاطمه المؤمن صادمة

وأكدت الوزارة أيضًا أنه كانت تقود سيارتها وهي تحت تأثير المواد المخدرة والمشروبات الروحية، وهذا الأمر يعد مخالفًا للقانون ويشكل تهديدًا خطيرًا للحياة البشرية.

بيان وزارة الداخلية الكويتية والإجراءات القانونية المتخذة

في بيانٍ صادر عن وزارة الداخلية الكويتية، تمت الإشارة إلى أنه تم توجيه عدد من التهم بموجب القانون الجنائي للمتهمة فاطمة المؤمن بسبب الحادث المروري الذي وقع في تمام الساعة 3:17 صباحًا.

قد يهمك: حادث سير يودي بحياة عائلة وزير النفط العراقي

وتتضمن التهم الموجهة لها:

  • القتل الخطأ
  • الإصابة بالخطأ
  • قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الروحية أو المخدرة
  • تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة
  • تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء
  • قيادة مركبة برعونة
  • قيادة مركبة بتأمين غير ساري المفعول
  • قيادة مركبة دون حمل ترخيص تسيير المركبة
  • التسبب بإلحاق ضرر بممتلكات الغير، وإلحاق ضرر بالممتلكات العامة.

وأوضح البيان أنه: “سيتم الإفراج عن مرافق قائد المركبة، بعد حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق وفقاً لقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية”.

قد يهمك: حقيقة حادث مدينتي ..ودهس صيدلانية وزوجها واطفالهما “فيديو”

وفيما يتعلق بتفاصيل الحادث المأساوي، قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إنه وقع على تقاطع شارع السور وطريق الملك فهد بن عبدالعزيز في الكويت في الساعة 3:17 صباحًا، ونتج عنه وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين برفقتهما. تم نقل المصابين إلى المستشفى حيث يتلقون العلاج اللازم”.

وتم رفع قضية رقم 2023/86 في مخفر عبد الله السالم وباشرت جهة التحقيق الإجراءات القانونية المعتمدة، واستنتجت التحقيقات أن الحادث كان حادث تصادم ثنائي، وهناك شكوك في الحالة الصحية غير المعتادة لقائد المركبة المسببة للحادث ومرافقه.

فبينما كانا يقودان تحت تأثير مواد مسكرة، تجاوزا الإشارة الضوئية الحمراء وقاما بقيادة المركبة بسرعة تجاوزت المعدل المسموح به، وهو الأمر الذي أدى إلى وقوع الحادث المأساوي. وتم توجيه تهمة قتل بالخطأ وإصابة بالخطأ لهما، فضلًا عن انتهاء تأمين المركبة.

قد يهمك: فيديو تحرش فاطمة الخالدي

وقد تمت إحالة قائدة المركبة “فاطمة المؤمن” ومرافقها إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية لأخذ العينات وإجراء التحاليل اللازمة، وسيتم تسليم نتائج التحاليل لجهة التحقيق.

وجرى حجز المركبات لفحصها من قبل إدارة هندسة المرور والخبير الفني، وتم احتجاز المتهمين في الحادث المروري على ذمة التحقيقات القانونية.

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني أن وزير الداخلية الكويتي أصدر قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة تحقيق لاستقصاء ظروف وملابسات الحادث ومتابعة الإجراءات الإدارية المتخذة، وهذه اللجنة قد بدأت عملها فوراً وسوف تقدم تقريرها النهائي في غضون أسبوع.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا فيديو حادث فاطمة المؤمن وذكرنا أهم تفاصيل الحادث المروع المثير للجدل، بالإضافة الى بيان وزارة الداخلية الكويتية الصادر بشأن الحادث والإجراءات القانونية المتخذة، وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights