اخبار العراق

رابط التقديم على القوة البحرية العراقية

في بيان رسمي صادر عن وزارة الدفاع العراقية، تم الإعلان مؤخرًا عن مجموعة من القرارات، بما في ذلك فتح باب التقديم لقيادة القوة البحرية العراقية للالتحاق بالكليات الحربية، وأكدت الوزارة إمكانية التقديم لجميع المراحل التعليمية، بدءًا من المرحلة الاعدادية وحتى الثانوية، وسوف يتم فتح باب التقديم الإلكتروني عبر المواقع التي ستحددها الوزارة، ونتيجة لذلك، تلقينا العديد من الاستفسارات من طلاب يبحثون عن فرصة للالتحاق بالكلية الحربية.

إقراء أيضًا: جدل في العراق حول الخطأ التقني في تصويت ممثل العراق على قرار غزة

رابط التقديم على القوة البحرية العراقية
رابط التقديم على القوة البحرية العراقية

خطوات التقديم على القوة البحرية العراقية 2023

ومن بين هذه الاستفسارات، تأتي مجموعة من الأسئلة حول كيفية التقديم على القوة البحرية والرابط الرسمي المعلن عنه من قبل وزارة الدفاع العراقية، لمساعدة الطلاب في الوصول إلى استمارة التقديم على القوة البحرية العراقية، وفيما يلي خطوات التقديم على القوة البحرية العراقية لعام 2023:

  • توجه إلى الموقع الإلكتروني من خلال الرابط التالي https://www.mod.mil.iq/ .
  • انتقل إلى الصفحة الرئيسية التي تحتوي على استمارة التقديم.
  • قم بملء الاستمارة بالبيانات الشخصية بشكل صحيح.
  • بعد ذلك، اضغط على زر “إرسال الطلب”.
  • انتظر حتى يتم تأكيد استلام الطلب.
  • بعد ذلك، قم بالانتقال إلى المقر الرئيسي لإجراء الاختبارات والمقابلات.

إقراء أيضًا: ضابط عراقي فشل بقلب حكم العراق فقلب حكم اليمن وأصبح “الرئيس” وأعدم فيها

شروط الالتحاق بالكلية الحربية العراقية 2023

بالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن يستوفيها الطلاب المتقدمون للالتحاق بالكلية الحربية العراقية في عام 2023، وتتضمن الشروط التالية:

  • يجب أن يكون الطالب المتقدم من جنسية عراقية وأن يكون لديه والدين عراقيين، وأن يكون حاصلًا على شهادة المرحلة الاعدادية بنجاح.
  • بالنسبة للطلاب الراغبين في دراسة التخصص العلوم البحرية، يشترط أن يكون لديهم معدل دراسي لا يقل عن 75%.
  • بالنسبة لتخصص العلوم الهندسية، يشترط أن يكون الحد الأدنى للمعدل الدراسي في العام السابق هو 80%.
  • يجب أن يكون عمر الطالب ما بين 17 و22 عامًا.
  • يجب أن يكون للطالب سجل حسن في السيرة والسلوك.
  • يجب أن يكون الطالب مؤهلًا جسديًا ونفسيًا للانضمام إلى الكلية الحربية.
  • يجب على الطالب أن يوقع التعهد بقضاء مدة تصل إلى عشرين عامًا في الخدمة العسكرية.

نبذة عن وزرة الدفاع العراقية

تمتلك وزارة الدفاع العراقية مسؤولية الدفاع عن حدود البلاد وحماية الشعب ومصالحه من التهديدات الخارجية والداخلية، وتعمل بالتضامن والتعاون مع المؤسسات الحكومية الأخرى، وتتولى الوزارة السيطرة على جميع القوات المسلحة في العراق، بما في ذلك الجيش والقوات الخاصة والبحرية والقوة الجوية.

تم حل وزارة الدفاع بموجب الأمر رقم 2 الصادر عن سلطة الائتلاف المؤقتة في منتصف عام 2003، وتم إعادة تأسيسها رسميًا بموجب أمر سلطة الائتلاف المؤقتة رقم 67 في 22 آذار 2004، وفي الفترة الانتقالية، كان مكتب الشؤون الأمنية التابع لسلطة الائتلاف المؤقتة يؤدي وظائف وزارة الدفاع.

إقراء أيضًا: قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني صبرنا له حدود

يقود مكتب مكافحة الإرهاب العراقي جهود مكافحة الإرهاب في العراق، وهو قوة عسكرية مباشرة تحت إشراف رئيس الوزراء في وقت سابق، كان هناك مشروع تشريعي لتحويل مكتب مكافحة الإرهاب إلى وزارة مستقلة.

تم تعيين عدة وزراء للدفاع في العراق، بما في ذلك سعدون الدليمي وخالد العبيدي وعرفان الحيالي ونجاح الشمري وثابت محمد سعيد، وفي الحكومة السابقة، شغل عبد القادر محمد جاسم العبيدي منصب وزير الدفاع، وواجه بعض التحديات في إدارته.

تمت سرقة مبلغ يقارب 1,000,000,000 دولار من قبل بعض المسؤولين البارزين في وزارة الدفاع، بما في ذلك حازم شعلان وزياد قطان، وفقًا لتقرير صحيفة الإندبندنت في 19 سبتمبر 2005.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights