اخبار العالم

بيع لوحة امرأة الساعة لبيكاسو

أثار بيع لوحة امرأة الساعة لبيكاسو الرأي في الآونة الأخيرة، وذلك بسبب المبلغ الباهظ التي بيعت به، فبابلو بيكاسو هو من أشهر الرسامين الذين عرفوا في هذا العصر وهو رسام إسباني الجنسية تمت ولادة عام 1881 ميلاديًا، وكان من أشهر رسامين عصره وكانت له العديد من اللوحات، وخاصةً اللوحات التي تنتمي إلى “الفن التكعيبي”.

لذلك نظرًا لخبرته العديدة في الفن التكعيبي تم بيع لوحة امرأة الساعة لبيكاسو بسعر مرتفع.

اقرأ المزيد: فنانة أمريكية تصنع لوحة من 5000 حشرة

بيع لوحة امرأة الساعة لبيكاسو

نظرًا لشهرة بياكسو الكبيرة وإبداعه في رسم اللوحات، فقد تم بيع لوحة امرأة الساعة لبيكاسو بمبلغ أكثر من 139 مليون دولار، وذلك من خلال عرضها على مزاد دار “سوذبيز” المتواجد في مدينة نيويورك..

الجدير بالذكر أيضًا أن لوحة امرأة الساعة قام رسمها بيكاسو لحبيبته “ماري تيريز” والتي كان يحبها بشدة، وقامت السيدة “إميلي فيشر” والمعروفة بحبها لاقتناء التحف واللوحات والأشياء النادرة بشراء هذه اللوحة عام 1968 والتي توفت في عام 2023.

كان بابلو بيكاسو يبلغ 45 عام عندما كان على علاقة بعشيقتهة “ماري” بالرغم من أنها كانت تصغره بالكثير من الأعوام فكانت تبلغ 17 عام فقط.

اقرأ المزيد: العثور على لوحة فسيفساء من القرن الخامس الميلادي تحت حديقة منزل في حماة

من هو بابلو بيكاسو؟

استكمالًا لموضوع بيع لوحة امرأة الساعة لبيكاسو، كان بابلو بيكاسو من أشهر الرسامين في العصر القديم، وكان ذو قيمة كبيرة في عالم الرسم، وتمت معرفته من قبل الكثير من الرسامين والنقاد، وكان علامة مميزة في في رسم لوحات الفن التكعيبي وقام بتقديم الكثير من اللوحات مثل لوحة “آنسات افينيون”.

لأن بيكاسو كان ماهر فكانت كل لوحاته تشتهر وتكون نالت الكثير من الإعجاب من قبل النقاد المعجبين والجمهور، لذلك لاعتبروه من أفضل رسامين العالم، دائمًا كانت تتواجد لوحات بيكاسو في المتاحف لوقت طويل ولكن هناك البعض من سرق، وسُمت هذه اللوحات بلوحات بيكاسو المفقودة.

كانت دائمًا لوحات بيكاسو تعبر عن الأشياء التي يفكر بها أو الأشياء التي تحدث في الواقع، فكان يرسم عن الحروب والحب، وكان يعبر عن آرائه بكل حرية من خلال الريشة والألوان.

قيل عن بيكاسو إنه كان شخص أنيق ويهتم دائمًا بمظهره وملابسه، وكان يختار الساعات بتأني، فكان يسعى دائمًا إلى ارتداء الساعات الفخمة والتي كان يفضل التقاط الصور وهو يرتدي ساعاته، فهو كان مهووس بهم.

اقرأ أيضًا: نموذج لجثمان الفنان الاسباني بابلو بيكاسو

أشهر لوحات بيكاسو

في إطار عرضنا لموضوع بيع لوحة امرأة الساعة لبيكاسو، الجدير بالذكر أن الفنان المشهور بابلو بيكاسو له العديد من اللوحات المشهورة، ولكن أشهر لوحة له تسمى بلوحة “فتاة مع سلة الزهور” وقام الفنان برسمها عام 1905، وكان لهذه اللوحة معنى كبير حيث تم رسمها وهو في أزهى عصوره، فلم يعد فنان فقير فهو الآن رسام مشهور وناجح.

قام الرسال الشهير برسم هذه اللوحة عندما كان في باريس، وكان محتوى الصورة فتاة صغيرة تقوم بحمل سلة من الزهور وكان يبدو عليها كبائعة زهور، وكانت السلة مزينة بخطوط بسيطة للغاية.

كان يرى بيكاسو البراءة والحب في هذه اللوحة وكانت من أشهر لوحاته والتي تم بيعها بمبلغ مرتفع، ولذلك السبب أيضًا تم بيع لوحة امرأة الساعة لبيكاسو بسعر مرتفع.

اقرأ المزيد: فرنسا تحبط تهريب لوحة نفيسة لبيكاسو

في النهاية كان بيع لوحة امرأة الساعة لبيكاسو من الأحداث الشيقة والتي اهتم بها الكثير من الأشخاص وخاصة الفنانين، وبيعت اللوحة بثمن يليق بها ويليق بسيرة الفنان الكبير بابلو بيكاسو ونتمنى أن نكون أفدناكم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights