اخبار العراق

وائل غنيم يهاجم قيادات حماس قاعدين في قطر

وجه وائل غنيم هجومًا لاذعًا إلى قيادات حماس، وتحديدًا إسماعيل هنية وخالد مشعل، حيث قال: “أنتم قد وصلتم من إسطنبول إلى القاهرة عبر رحلة جوية بهدف الدفاع عن قضية الفلسطينيين واستعادة حقوقهم المشروعة، والآن، أنتم هنا في القاهرة، على مقربة من قطاع غزة.

إقراء أيضًا: المصرية داليا زيادة تدعم الاحتلال في قتل الفلسطينيين

ومع ذلك، فإن الاحتلال الإسرائيلي لا يعارض دخولكم وتوجيه التحية لشجاعة الفلسطينيين، لأنكم قادة المقاومة الفلسطينية، ومع ذلك، لاحظتم أنكم قد خرجتم عبر وسائل الإعلام في قطر لتحية الشعب الفلسطيني”.

وأود أن أؤكد أنني مستعد لتأمين الطريق المؤدية إلى غزة لكي تتمكنوا من الانضمام إلى الفلسطينيين في معركتهم ضد العدوان الإسرائيلي.

وائل غنيم يهاجم قيادات حماس قاعدين في قطر
وائل غنيم يهاجم قيادات حماس قاعدين في قطر

وائل غنيم يهاجم قيادات حماس

وفي فيديو نشره عبر صفحته الرسمية، أطلق وائل غنيم هجومًا لاذعًا، قائلاً: “ما من شيء أسهل من استغلال مشاعر الناس وتعريضهم للمأساة الحالية،  وإذا كنتم رجالًا حقيقيين، لماذا لم تتوجهوا مباشرة إلى غزة؟ هل تتخيلون أنه إذا تعرض بيت الرسول للاعتداء، سيكون في قطر؟

وهل يعتبر العزو في تركيا والسكوت عن قتل أهلكم بالصواريخ من الشجاعة؟ ثم تخرجون لتحية صمود الشعب الفلسطيني، في حين يتحمل الملايين الثمن، ليس من الشجاعة أن تضرب عدوك ثم تستنجد بالآخرين، فهذا هو أسلوبكم وطريقتكم في التعامل على مدى 75 عامًا”.

إقراء أيضًا: الجيش الإسرائيلي يعتقل عهد التميمي بتهمة التحريض

ثم استمر غنيم قائلاً: “ألا تستيقظون في الصباح وتخططون بحكمة ووعي، بدلاً من التصرف كمجموعة من الأشخاص في حارة صغيرة؟ المشاكل التي تواجهها الدول ليست بالأمور الصغيرة. وماذا ستجيبون عن الأطفال الذين سيسألونكم يا إسماعيل هنية؟ أنتم تتواجدون في قطر، هل تتصور أن الرسول كان سيكون موجودًا في فندق أم في خندق؟ هل كان سيكون في الأنفاق والمواطنون يتعرضون للتدمير من فوقهم؟ أم سيصدر بيانًا عن تدمير عدد من الدبابات؟”

واستمر غنيم: لا أستطيع أن أفهم منطق هؤلاء الأشخاص الذين يسلكون هذا الطريق المضلل، في حين يوجد نساء يبكين لعدم توفر لقمة عيش لأطفالهن. هل ستسألون عن هؤلاء المواطنين؟ أنتم لا تدركون ما تقومون به في حق هذا الشعب، لقد تبعتم إيران وحزب الله الذين قتلوا العديد من أهل السنة، وكأنه لا يوجد لديكم ضمير أو دين، في النهاية، تركوكم وحدكم بلا دعم ولا مساعدة”.

إقراء أيضًا:  استشهاد عمر دراغمه احد قادة حماس جراء التعذيب

ثم أضاف غنيم: “إن الأرواح التي قتلت والأشخاص الذين يقفون وراء هذه الجرائم سيحاسبون بشدة، ولكن سيتم أيضًا محاسبة قادة حماس نتيجة إهمالهم لحياة هؤلاء الأبرياء، فحفظ أرواح الأبرياء هو أحد أهم مقاصد الشريعة، وحتى وإن كان العدو يقاتل بطرق تستهدف الأرواح، فمن الضروري أن نحمي حياة هؤلاء الأبرياء.”

وتابع غنيم: “هل يعتقد أحد أن أبو عبيدة الملثم هو الشخص الذي سيرعى ويحمي الفلسطينيين؟ إنه معروف في غزة وأيضًا لدى الإسرائيليين، ولماذا لا يزال يرتدي اللثام؟ هناك عائلات قد دمرت بأيدي حماس، وحتى الآن لم تقدم حماس أي تفسير أو إجابة عنها.

وقد ظهر شخص ينتمي لحماس وهو يلقي بيانًا حول الداخلية، وخلفه ظهر شخص يدعي الحق على حماس، أقول بصراحة: حسبي الله ونعم الوكيل في حماس، والله أنتم أبعد ما يكون عن منهج الله ورسوله.”

وبهذا التصريح، أعرب وائل غنيم عن غضبه واستياءه من قيادات حماس واتهمهم بالتقصير والانحراف عن الدور الذي يجب عليهم أداؤه في حماية الفلسطينيين والحفاظ على حياتهم، كما أعرب عن خيبة أمله تجاه تصرفات وسلوكيات بعض الشخصيات التابعة لحماس ودعا إلى محاسبتهم على أفعالهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights