اخبار العالم

الجيش الإسرائيلي يعتقل عهد التميمي بتهمة التحريض

الجيش الإسرائيلي

القت قوات الاحتلال الإسرائيلي القبض على الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البالغة من العمر 22 عاما اليوم الاثنين، بتهمة التحريض على العمل الإرهابي، ووفقا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، تم القبض على التميمي في قرية النبي صالح بشمال الضفة الغربية، بعد أن ادعت السلطات الإسرائيلية أنها “حثت على العنف ونشاطات إرهابية”.

الجيش الإسرائيلي يعتقل عهد التميمي

أشار وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إلى أن التعاطف مع عهد التميمي، التي سبق أن تمت محاكمتها بتهمة هجوم الجنود، وتحفيز المتورطين في ذلك الهجوم، ليس مقبولا ولا يجب أن نكون صبورين تجاه المخربين ومن يوفرون الدعم لهم.

في الصورة، تظهر فرقة جنود إسرائيلية تأخذ الشابة التميمي من أمام منزلها في قرية النبي صالح، وتتواجد عدة مركبات مدرعة إسرائيلية في المحيط، وبالإضافة إلى ذلك، تم ترويج صورة تصور التميمي وهي جالسة على فراشها، حيث يقف خلفها جندي إسرائيلي، وقامت والدة التميمي بنشر لقطات لمنزل الأسرة توضح حالة المنزل بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية، حيث تعرض الأثاث الداخلي لأعمال تخريب.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يعتقل عهد التميمي بتهمة التحريض

 

اعتقال عهد التميمي سابقا

تم احتجاز التميمي في ديسمبر 2017 بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تعتدى على جنديين إسرائيليين، وقد أثار هذا المشهد ردود فعل واسعة في العالم العربي والإسلامي، وتمت إصدار أحكام حقيقية بحق التميمي، البالغة من العمر 16 عاماً في ذلك الوقت، حيث أمضت 8 أشهر في السجن.
عهد التميمي ولدت في الواحد والثلاثين من يناير عام 2001، وهي ناشطة فلسطينية شهيرة بمواقفها المعادية للاحتلال الإسرائيلي، ظهرت التميمي في عدة مقاطع فيديو سابقًا، تحدت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما جعلها رمزًا للمقاومة الفلسطينية في أعين كثير من الفلسطينيين.

اقرأ أيضا ذكرى وعد بلفور وحرب غزة

رد إسرائيلي علي اعتقال عهد التميمي

أعلنت القوات المسلحة الإسرائيلية توقيف الناشطة الفلسطينية عهد التميمي البلغة من العمر 22 عاما، خلال عملية دهم في الضفة الغربية المحتلة.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس بأنه تم اعتقال عهد التميمي بسبب اشتباهها في تحريضها على العنف ومشاركتها في أنشطة إرهابية في بلدة النبي صالح، حيث تم تسليم التميمي إلى قوات الأمن الإسرائيلية لاستجوابها بصورة مكثفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights