اخبار العراق

إطلاق نار وفوضى في حفل انتخابي بملعب كربلاء القديم

إطلاق نار وفوضى افاد مراسل الشبكة ، السبت، بحدوث مشاجرة بين الجماهير الحاضرة في حفل انتخابي خاص بقائمة (قوة القرار) التابعة لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في ملعب كربلاء القديم.

وأكد المراسل أن “المشاجرة توسعت ونزل المتشاجرون إلى ساحة الملعب قبل وصول رئيس دولة القانون نوري المالكي، ما اضطر حماياته إلى اطلاق النار تحت أقدامهم وفي الهواء لفض الشجار”.

وأضاف المراسل أن “الحمايات استطاعت السيطرة على الوضع، ومر الحفل الانتخابي كما كان مخطط له دون خروقات”.

اقرا ايضا : المالكي: الانتخابات ستجرى في موعدها المحدد “مهما قالوا ومهما فعلوا ومهما هددوا”

وفي رواية ثانية : وقع إطلاق نار داخل ملعب كربلاء القديم، السبت، إثر شجار أثناء حفل انتخابي لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، دون وقوع إصابات.

 إنّ “فعاليات الحفل تأخرت بعد سلسلة من الإجراءات الأمنية المعقدة التي فرضها أفراد حماية المالكي، ما أثار استياء بعض الحاضرين”، مبينًا أنّ بعض الحاضرين “نزلوا إثر ذلك إلى أرضية الملعب، ثم وقعت مشادات مع أفراد الحماية تطورت إلى شجار عنيف”.

إطلاق نار وفوضى في احتفال انتخابي بملعب كربلاء القديم
إطلاق نار وفوضى في حفل انتخابي بملعب كربلاء القديم

وأضاف، أنّ “بعض أفراد الحماية أطلقوا النار في الهواء من أجل تفريق المحتشدين فوق أرضية الملعب، ما أثار حالة رعب في الملعب، ودفع كثيرين إلى مغادرته قبل وصول المالكي لاستعراض برامج المرشحين”.

اقرا المزيد :تشكيل لجنة تحقيقية بشأن ملابسات أحداث ملعب كربلاء الدولي

وأوضح أيضًا أنّ “الملعب كان مغلقًا لإجراء أعمال تأهيل وتطوير، حيث توقفت المباريات منذ فترة، لكن الحفل الانتخابي أقيم رغم ذلك”.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولتها مواقع التواصل بنحو واسع شجارًا عنيفًا وقع على أرضية ملعب كربلاء القديم قبيل وصول المالكي إلى الحفل الانتخابي، وسط إطلاق نار.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights