اخبار العالم

تفاصيل جديدة في عملية دهس واطلاق نار في تل ابيب

عملية دهس واطلاق نار في تل ابيب – لقد أدى هجوم في تل ابيب الى إصابة 7 اشخاص عن طريق الدهس والطعن، وذلك اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2023 قبل مقتل منفذ العملية الفلسطيني، وذلك في اليوم الثاني لأكبر عملية عسكرية إسرائيلية تمت منذ نحو 20 عام في الضفة الغربية المحتلة.

وقد قال قائد الشرطة الإسرائيلية “يعقوب شبتاي”: “تمت تصفية المنفذ الذي جاء من الضفة الغربية. نحن نعرف بعض التفاصيل عنه. ومازال التحقيق جاريًا”.

اقرا ايضا : الوجبه الثالثه الرعاية الاجتماعية

كما قال اعلام جهاز الامن الداخلي” الشين بيت ” ان:  “منفذ هجوم الدهس والطعن في تل أبيب، عبد الوهاب خلايلة، وهو فلسطيني في العشرين من عمره من سكان بلدة السموع جنوب غربي الخليل. وأضاف أنه “بدون سوابق أو خلفية أمنية، وبدون تصريح يسمح له بالدخول لإسرائيل. والتحقيق في الهجوم مستمر”.

وأعلنت حركة حماس والجهاد الإسلامي في غزة ان العملية البطولية والنوعية التي رأت فيها رد فعل طبيعياً على الجرائم المنتشرة من قبل الاحتلال في جنين، حيث قتل الجيش الإسرائيلي الاثنين 3 يونيو 10 فلسطينيين، واصابة حوالي 100 بجروح و 20 منهم اصابتهم خطيرة في عملية قال ان هدفها القضاء على السلاح والمسلحين فيها.

كما اكدت الشرطة وفقاً للمعلومات الأولية ان: “السيارة التي كانت متجهة من الجنوب إلى الشمال اصطدمت بمشاة في شارع بنحاس روزين، وأن السائق “نزل من السيارة وطعن آخرين بأداة حادة. مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص، ثلاثة منهم في حالة خطيرة”.

اقرا المزيد : نفوق الأسماك في العراق الأسباب والمعالجات

ونقلت القناة الإسرائيلية بـ العبرية عن احد الشهود ان “راكب دراجة نارية شاهد المنفذ يطعن الناس، فقام بإطلاق عيارات نارية تجاهه واسقطه لولا ذلك لاستمر بالطعن”.

وانتشر اضراب شامل اليوم الثلاثاء من مدن الضفة الغربية، وذلك احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي المتواصل على مخيم جنين في شمال الضفة الغربية، الذي قتل فيها حوالي 10 فلسطينيين وأصيب به اكثر من 100 اخرين و 20 منهم في حالة خطيرة الان.

كما تعطلت الحركة في مختلف المدن الفلسطينية وتم الزام الموظفون العموميون منازلهم استجابة للدعوة الى الاضراب التي وجهتها حركه فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وعبرت وكالاتان تابعتان للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء عن قلقهما بشأن نطاق العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين في إشارة الى قيود على وصول الخدمة الطبية.

كما قالت المتحدثة باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في افادة صحفية: “نشعر بالقلق من حجم العمليات الجوية والبرية التي تجري في جنين بالضفة الغربية المحتلة والضربات الجوية لمخيم للاجئين مكتظ بالسكان”.
وأضافت أن” من بين القتلى 3 أطفال دون أن تذكر تفاصيل”.

اقرا ايضا : مزرعة الرميلة تُقدّم “حليب الملوك” إلى إمارة دبي من خلال مقهاها المُتميّز

اخر تفاصيل عملية دهس واطلاق نار في تل ابيب

لقد قالت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية، في بيان على صفحتها الرسمية على تويتر: “في حدود الساعة 1:08، تم تلقي اتصال يفيد بسقوط عدد من الجرحى في حادث”.

وأشارت إلى أن الحادث وقع في شارع بينشاس روزين في تل ابيب.

وفي تغريدة لاحقة، ذكرت: “يقدم المسعفون العلاج الطبي وينقلون المصابين إلى المستشفى. من بين الجرحى، امرأة تبلغ من العمر 46 عاما في حالة خطيرة، وإصابتان متوسطتان وإصابتان خفيفتان”.

تفاصيل جديدة في عملية دهس واطلاق نار في تل ابيب
تفاصيل جديدة في عملية دهس واطلاق نار في تل ابيب,

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية “تحييد المنفذ”. وقال متحدث باسمها إن حادث الدهس بالسيارة “هجوم إرهابي”، مشيرا إلى أن المهاجم ربما قام بعمليات طعن.

منفذ عملية تل ابيب اليوم

لقد  وكالة رويترز للأنباء عن رئيس شرطة تل ابيب إن: “المشتبه به في حادث الدهس “فلسطيني من الضفة الغربية”.

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن: “منفذ العملية “عبد الوهاب خ.” يبلغ من العمر 23 عاما وهو من سكان السموع في منطقة الخليل”، كما ابرزت الي أنه “دخل إسرائيل بتصريح لحاجات طبية”.

شاهد ايضا : رابط أسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023 عبر منصة مظلتي

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على احدث التفاصيل بشأن عملية دهس واطلاق نار في تل ابيب، ومن هو منفذ العملية بالإضافة الى بعض التفاصيل الأخرى عن عملية تل ابيب اليوم، وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights