اخبار رياضية

العراق يهزم اندونيسيا بخماسية نظيفة

بدء المنتخب العراقي مشواره في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بالفوز على اندونيسيا بنتيجة (5-1).

واستضاف ملعب البصرة الدولي المنتخب العراقي ونظيره الإندونيسي في إطار الجولة الأولى من مرحلة دور المجموعات “الدور الثاني” من تصفيات آسيا لكأس العالم.

 

تفاصيل المباراة بين العراق و اندونيسيا

 

أحرز بشار رشن هدف أول لأسود الرافدين في الدقيقة 20، وفي الدقيقة 35 أحرز لاعب المنتخب الإندونيسي جوردي آمات ثاني أهداف العراق بالخطأ في مرماه لتصبح النتيحة تفوق أصحاب الديار بثنائية دون رد.

وفي الدقيقة 45 قلص منتخب اندونيسيا النتيجة بهدفه الوحيد في اللقاء عن طريق شاين باتيناما لينتهي الشوط الأول بتفوق العراق بهدفين لهدف.

اقرا المزيد.. موعد مباراة العراق واندونيسيا كاس العالم

وفي الشوط الثاني أضاف منتخب العراق ثالث أهدافه في الدقيقة 61 عن طريق أسامة راشد، ثم سجل يوسف أمين الهدف الرابع في الدقيقة 81، وسجل منتخب العراق هدفه الخامس بواسطة علي الحمادي في الدقيقة 89.

 

مجموعة العراق:

ويقع منتخب العراق في المجموعة السادسة في تصفيات آسيا، إلى جانب كل من اندونيسيا والفلبين وفيتنام.

ومن المقرر أن يتأهل أصحاب المراكز الأول والثاني من التسع مجموعات للدور الثالث من التصفيات الآسيوية (18 منتخبًا)، وهي المنتخبات التي حجزت تأهلها لبطولة كأس آسيا 2027، بينما ستستمر بينهم التصفيات لتحديد المتأهلين لكأس العالم عبر دور ثالث.

قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم

وتقام قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم في 2024 بين الـ18 منتخبًا، حيث توزع المنتخبات على ثلاث مجموعات كل مجموعة تتكون من ستة منتخبات، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين يتبقى مقعدان لقارة آسيا يتحددان في ملحق قاري.

كذلك هناك فرصة لمقعد إضافي آخر لدول آسيا سيتحدد عن طريق ملحق العالمي.

العراق يهزم اندونيسيا بخماسية نظيفة
العراق يهزم اندونيسيا بخماسية نظيفة

المؤتمر الصحفي لمدرب الفريق كاساس عقب المباراة

وصف مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، مساء اليوم الخميس، أداء “أسود الرافدين” في مباراتهم أمام اندونيسيا بـ”الرائع”، مؤكداً تصميمه على التأهل إلى بطولة كأس العالم.

اقرا ايضا.. مباراة العراق واندونيسيا تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، الذي بدأه بتهنئة اللاعبين على الأداء الذي قدموه اليوم ضد اندونيسيا، معتبراً أنها كانت “مباراة رائعة من جانبنا، وتمكنا من الفوز، وعلينا التحسن في بعض الجوانب، وهناك بعض الأجزاء من المباراة صاحبنا فيها نوع من الاسترخاء، لكننا تداركنا الموقف فيما بعد”.

وفيما يخص التأهل لكأس العالم، أجاب “بكل تأكيد أنا هنا في قيادة المنتخب لإيماننا بقدرتنا على التأهل، وأنا أحب أن أعد بالعمل وتقديم كل ما لدي، ولا يمكن لأي أحد منا أن يعد بالتأهل عكس من يأتي بالوعود التي لا تتحقق، لأننا نؤمن بالعمل الجماعي”.

وأوضح مدرب المنتخب العراقي “أهم شيء الآن هو استشفاء اللاعبين، ومعرفة مدى جاهزيتهم، وأمامنا رحلة طويلة، وتفكيرنا الحالي ينصب في المباراة المقبلة أمام فيتنام”.

ثم أضاف كاساس “دائماً أقول ليس لديّ لاعب أساسي ولاعب بديل، ولا يمكننا أن ننسى أدوار كل لاعبٍ ساهم في الفوز سواء من الذين دخلوا المواجهة منذ بدايتها أو من البدلاء، وعموماً اضطررنا إلى إجراء تغييرات بعد فقدان المخزون البدني عند لاعبينا بسبب مجهودهم العالي في المباراة، ومع مواجهة فيتنام سأختار المناسبين”.

كما أكد كاساس “القائمة التي اخترناها هي أساسية بما فيها الحراس الثلاثة، كل لاعب معنا يشعر بالمنافسة مع زملائه، يكون على أهبة الاستعداد لخوض أي لقاء، لأن خلق المنافسة ما بين اللاعبين هي حالة ايجابية في داخل المجموعة”.

اما عن اختيار اللاعب علي جاسم كأفضل لاعب في المباراة، أجاب “لا أحبذ اختيار لاعب على آخر، وبالنسبة لي فالجميع هم الأفضل، ولديهم مساهمات في تحقيق الفوز بالرغم من أن هناك لاعبين يصنعون الفارق في المباريات، لكن بالنسبة لي علي عدنان قدم مباراة كبيرة، وكذلك إبراهيم بايش وعلي جاسم وأمير العماري، والأخير كانت لنا معه جلسة فنية خلال الأسبوع الماضي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights