اخبار العراق

فاجعة مدرسة الابراهيمي سفوان كارثة تربوية

مدرسة الابراهيمي سفوان لقي 14 مواطنا مصرعهم أغلبهم من الكوادر التعليمية في حادث سير مروع بالإضافة إلى سائق الباص الذي كان يقلهم صباح اليوم إلى مدرسة الإبراهيمي في سفوان غربي البصرة.

وقال مدير الناحية طالب الحصونة للمربد إن 8 معلمات ومعلمين اثنين بالإضافة إلى 3 أطفالهم كانوا برفقتهم بالإضافة إلى السائق لقوا مصرعهم جميعا في الحادث وقع على طريق سفوان – أم قصر عندما كان هؤلاء الأشخاص متوجهين إلى دوامهم في تلك المدرسة عندما تفاجأ سائق الباص نوع “ستاركس” بشاحنة كبيرة “تريلة” وهي تسير عكس الاتجاه الصحيح “رونك سايد”.

اقرا ايضا :حادث سير يودي بحياة عائلة وزير النفط العراقي

وأضاف أن جميع المعلمين والمعلمات الذين كانوا في المركبة توفوا بالإضافة إلى السائق، وأشار إلى أن شرطة المرور والأجهزة المختصة وصلت مكان الحادث وفتحت تحقيقا فيه.

وفاة جميع الكوادر مدرسة الابراهيمي سفوان

اكد مدير ناحية سفوان طالب الحصونة وفاة جميع الكوادر التعليمية لمدرسة الإبراهيمي بحادث اليوم غربي البصرة، حيث توفيت 8 معلمات ومعلمان اثنان و 3 أطفال بالإضافة إلى سائق الباص نوع “ستاركس” الذي كان يقلهم بعد أن صدمتهم شاحنة كانت تسير عكس الاتجاه.

وطالب الحصونة عبر المربد الحكومة المحلية والجهات المعنية بإنصاف مناطق الأطراف والنائية في الأقضية والنواحي بتعيين أبنائها الخريجين بالتزامن مع الحادث المروع الذي وقع على طريق سفوان – أم قصر وراح ضحيته عدد من معلمي وطلبة مدرسة الإبراهيميّ.

اقرا ايضا : حادث سير مروع في البصرة وقع بين 17 عجلة مختلفة

وأضاف إن مدرسة الابراهيمي سفوان الابتدائية المختلطة الواقعة في منطقة المزارع على طريق سفوان – أم قصر شهدت وفاة جميع كوادرها التعليمية بالحادث المروع وهم من سكنة قضاء الزبير ويقطعون أكثر من 50 كم للوصول إلى هذه المدرسة خلال 15 سنة، داعيا بتعيين أبناء هذه المناطق النائية الخريجين المتوفرين منذ 4 سنوات.

وقدم الحصونة التعازي والمواساة إلى أهالي الضحايا في الحادث الأليم وإلى كوادر تربية قضاء الزبير.

أسماء وأعمار ضحايا حادث السير المميت على طريق سفوان – أم قصر

فاجعة مدرسة الابراهيمي سفوان كارثة تربوية
فاجعة مدرسة الابراهيمي سفوان كارثة تربوية

قائممقام قضاء الزبي: في حادث مدرسة الابراهيمي سفوان وفاة عائلة كاملة “معلم وزوجته المعلمة وأطفالهما زين العابدين وأزل”

اقرا المزيد :مصرع وإصابة 11 شخصاً بحادث سير في نينوى

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights