اخبار العراق

اعلان الحداد 3 ايام على ضحايا حريق سوران

أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام في مدينة سوران على ارواح ضحايا حريق سوران في اربيل، حيث لقي ما لا يقل عن 14 شخصاً مصرعهم وأصيب عدد آخر في حريق اندلع في مبنى سكني وقسم داخلي لطلاب في قضاء سوران بمحافظة اربيل شمال العراق.

ووجه هلكورد شيخ نجيب المشرف على إدارة سوران رسالة تعزية لاهالي ضحايا حادث الحريق، مضيفاً أنهم “يعلنون الحداد لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم السبت 9 ديسمبر 2023.

اقرا المزيد.. من هو الملقب بــ الامام الرباني فاضل المرسومي تعرف على سيرته وتفاصيل اغتياله

وأضاف شيخ نجيب “بعد اتصال مباشر من رئيس اقليم كردستان مسرور بارزاني، تم تشكيل لجنة تحقيقية لتقصي الحقائق في الحادث، وكذلك متابعة حالة المصابين بالحادث”.

واندلع حريقٌ ضخم مساء أمس الجمعة، في مبنى سكني في سوران أودى بحياة 14 شخصاً، بينهم طلاب وأستاذة جامعية، إضافةً لإصابة آخرين.

وفي إحصائيةٍ أولية، قال مدير عام صحة قضاء سوران، كامران ملا محمد: إن 14 شخصاً فقد حياته، وأصيب آخرون، من بينهم 6 من أفراد الدفاع المدني.

ويأوي المبنى عدة عائلات، إضافة لطلاب جامعيين مستأجرين.

اعلان الحداد 3 ايام على ضحايا حريق سوران
اعلان الحداد 3 ايام على ضحايا حريق سوران

بارزاني يوجه بالتحقيق في حريق سوران

وجه رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، بالتحقيق في حادثة الحريق في أحد المباني بقضاء سوران التابع لأربيل، والذي أسفر عن سقوط ضحايا.
وذكرت رئاسة إقليم كردستان في بيان لها، أن “بارزاني  أعرب عن تعازيه لذوي الضحايا، مبدياً استعداده لتقديم أي مساعدة للجرحى وذوي الضحايا”.

اقرا ايضا.. وزارة الدفاع الكلية العسكرية رابط التقديم المباشر

وكلف رئيس إقليم كردستان، مشرف إدارة سوران المستقلة والجهات ذات العلاقة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأحداث المأساوية مرة أخرى.

تماس كهربائي ام اسباب مجهولة

اندلع حريق بمبنى يضم أساتذة وطلاب ومستاجرين، مساء الجمعة، و يرجح أن السبب وراءه تماس كهربائي وأخمد الدفاع المدني في سوران الحريق.

حيث وصلت فرق الطوارئ والدفاع المدني إلى مكان الحريق الذي لا تزال أسباب اندلاعه مجهولة، وتمكنت من إنقاذ السكان الموجودين، باستثناء الذين فقدوا حياتهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى