اخبار رياضية

بعد اعتزال ميسي لن يسمح لأي شخص آخر ارتداء القميص رقم 10

بعد اعتزال ميسي سيكون آخر لاعب يرتدي القميص رقم 10 في صفوف منتخب “راقصي التانغو”، بحسب تصريح رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ، كلاوديو تابيا.

وقال تابيا في تصريحات صحيفة: “عندما يعتزل ميسي اللعب مع المنتخب الوطني، لن نسمح لأي شخص آخر بارتداء القميص رقم 10”.

وكان نجم برشلونة السابق الاسطورة ميسي قد قاد منتخب الأرجنتين إلى الظفر بكأس العالم، بعد مباريات مثيرة خاضها بمونديال قطر في شتاء العام الماضي.

اقرا المزيد.. رئيس الاتحاد الأرجنتيني بعد ميسي يحجب رقم 10 مدى الحياة

وكانت تلك المرة الثالثة التي يفوز بها منتخب “ألبيسيليستي” باللقب بعد غياب طويل منذ عام 1986، عندما قاد الأسطورة الراحل، دييغو مارادونا، بلاده للظفر بنسخة مونديال المكسيك.

حصل ، ليونيل ميسي ، قائد المنتخب الأرجنتيني على لقب أفضل رياضي لعام 2023 من مجلة “تايم”، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة معززا رقمه القياسي، ومساعدته في زيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة بانتقاله إلى إنتر ميامي.

أما المرة الأولى التي فازت فيها الأرجنتين باللقب، فتعود إلى المونديال الذي أقيم على أراضيها عام 1978.

يشار إلى أن ميسى كان قد تألق بشكل لافت في مونديال قطر، إذ أنه ساهم بـ10 أهداف لـ”راقصي التانغو”، عبر هز الشباك 7 مرات وتقديم 3 تمريرات حاسمة.

بعد اعتزال ميسي لن يسمح لأي شخص آخر ارتداء القميص رقم 10

ولم يساعد ميسي بلاده في الفوز بأكبر جائزة في كرة القدم فحسب، بل إنه أيضًا صاحب الرقم القياسي في المشاركة مع الأرجنتين، ليكون هداف المنتخب التاريخي، بعد أن سجل 106 أهداف في 108 مباريات دولية.

وعلى الرغم من أن ميسي لا يزال يمثل منتخب ” ألبيسيليستي”، فإن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم يضع بالفعل خططًا لتكريم إرثه، من خلال حجب القميص الشهير رقم 10 الذي كان يرتديه أيضًا مارادونا.

وتدور تساؤلات حول موعد اعتزال ميسي اللعب الدولي، والذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ؛ إذ لن يكون ذلك حدثًا عاديًا في عالم “الجلد المدوّر”؛ نظرًا لمشواره الحافل، ولا سيما مسيرته الدولية، التي تكللت بأهم إنجاز في عام 2022، حين قاد منتخب بلاده لرفع كأس العالم في مونديال قطر، وإنهاء 35 عامًا من الانتظار للفوز بكأس العالم من جديد، بعد آخر نسخة رفعها الأرجنتينيون عام 1986 في المكسيك بقيادة الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

اقرا هنا :تعرف على أخر أخبار عن اللاعب ميسي – وإنجازاته العالمية

وقدّم “البرغوث” إسهامات لافتة ومؤثرة، حيث سجّل بقميص الـ”ألبيسيليستي” 106 أهداف خلال 180 مباراة دولية، ومع اقتراب موعد اعتزال ميسي ووصوله لعمر الـ36 عامًا، قرّر الاتحاد الأرجنتيني بعد ميسي يحجب رقم 10 عن أي لاعب آخر، تكريمًا له على كلّ ما قدّمه لكرة بلاده خلال مسيرته.

من المفارقات العجيبة التي سيُتطرَق إليها حتمًا قبل اعتزال ميسي، هو أنّه تعرّض للطرد في أول دقيقتين بعد خوضه أول مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين وهو في سن الـ18 عامًا، وكان ذلك في عام 2005، قبل أن يتجاوز ميسي مطبّ تلك البداية المتعثرة، ويبدأ في حصد أخصر الكرة ويابسها، بين منتخب بلاده وناديه المفضّل برشلونة، الذي حاز فيه المجد من جميع أطرافه.

نشرت عدة مواقع عربية خبرا عن احتجاجات قدمها ذوو لاعبين في دوري كرة القدم الأميركي (Major League Soccer) إلى إدارة الدوري زعم فيها إن أهالي اللاعبين يشتكون من أن وجود النجم ليونيل ميسي في الدوري يؤثر على أداء أبنائهم.

اقرا ايضا..فيلم siccin سجين المرعب

وكان ميسي قد تحدث عن مستقبله مع المنتخب في مقابلة أجراها، مؤخرا، مع المذيع الشهير، سيباستيان فيغنولو، معترفا بأنه “غير متأكد” مما إذا كان سيتمكن من اللعب في نهائيات كأس العالم التي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة عام 2026.

وقال اللاعب، البالغ من العمر 36 عامًا: “اليوم كل ما أفكر فيه هو الوصول إلى بطولة كوبا أميركا (التي ستقام في الصيف المقبل) والقدرة على اللعب فيها، وآمل أن أتمكن من الكفاح مرة أخرى والفوز بلقبها مرة أخرى، وبعد ذلك فإن الزمن سيقرر ما إذا كنت سأواصل اللعب”.

وتابع: “الحقيقة هي أنني سأكون في عمر لا يسمح عادة لأحد باللعب في كأس العالم، لهذا السبب قلت إنني لا أعتقد أنني سأكون هناك”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights