اخبار رياضية

رئيس الاتحاد الأرجنتيني بعد ميسي يحجب رقم 10 مدى الحياة

بعد ميسي يحجب رقم 10 أكد كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، حجب القميص رقم 10 بعد اعتزل أسطورة التانجو ليونيل ميسي دولياً، حيث سيكون نجم إنتر ميامي البالغ من العمر 36 عامًا آخر لاعب يرتدى القميص الأيقوني.

وقال كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، “عندما يعتزل ميسي اللعب مع المنتخب الوطني لن نسمح لأى شخص آخر بارتداء رقم 10  بعد ميسي يحجب رقم 10 سنحجبه مدى الحياة تكريمًا له، هذا أقل ما يمكننا القيام به من أجل ميسي”.

اقرا ايضا : ليونيل ميسي:يعدل عن قرار اعتزال اللعب الدولي

اتّخذ المسؤولون عن الكرة الأرجنتينية قرارًا تاريخيًا سيبدأ العمل به عقب اعتزال ميسي، أيقونة “بلاد التانغو” الأبدية، الذي بدأ يقترب من مرحلة الترجّل، بعد أن صال وجال لسنوات عدة في ملاعب كرة القدم على مستوى منتخب بلاده والأندية التي لعب لها

تابيا يكشف أسباب بعد ميسي يحجب رقم 10

وتابع الرئيس تابيا في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “حين يعتزل ميسي اللعب مع المنتخب الوطني، لن نسمح لأي شخص بارتداء القميص رقم 10 من بعده. سيُلغى الرقم 10 للأبد تكريمًا له. إنه أقل شيء يمكن فعله من أجله.

خبير في الجينات يمكن استنساخ ميسي
رئيس الاتحاد الأرجنتيني بعد ميسي يحجب رقم 10 مدى الحياة

وتدور تساؤلات حول موعد اعتزال ميسي اللعب الدولي، والذي يعتبره كثيرون أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ؛ إذ لن يكون ذلك حدثًا عاديًا في عالم “الجلد المدوّر”؛ نظرًا لمشواره الحافل، ولا سيما مسيرته الدولية، التي تكللت بأهم إنجاز في عام 2022، حين قاد منتخب بلاده لرفع كأس العالم في مونديال قطر، وإنهاء 35 عامًا من الانتظار للفوز بكأس العالم من جديد، بعد آخر نسخة رفعها الأرجنتينيون عام 1986 في المكسيك بقيادة الأسطورة الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

اقرا المزيد :تعرف على أخر أخبار عن اللاعب ميسي – وإنجازاته العالمية

وقدّم “البرغوث” إسهامات لافتة ومؤثرة، حيث سجّل بقميص الـ”ألبيسيليستي” 106 أهداف خلال 180 مباراة دولية، ومع اقتراب موعد اعتزال ميسي ووصوله لعمر الـ36 عامًا، قرّر الاتحاد الأرجنتيني بعد ميسي يحجب رقم 10 عن أي لاعب آخر، تكريمًا له على كلّ ما قدّمه لكرة بلاده خلال مسيرته.

حصل ، ليونيل ميسي ، قائد المنتخب الأرجنتيني على لقب أفضل رياضي لعام 2023 من مجلة “تايم”، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة معززا رقمه القياسي، ومساعدته في زيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة بانتقاله إلى إنتر ميامي.

من المفارقات العجيبة التي سيُتطرَق إليها حتمًا قبل اعتزال ميسي، هو أنّه تعرّض للطرد في أول دقيقتين بعد خوضه أول مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين وهو في سن الـ18 عامًا، وكان ذلك في عام 2005، قبل أن يتجاوز ميسي مطبّ تلك البداية المتعثرة، ويبدأ في حصد أخصر الكرة ويابسها، بين منتخب بلاده وناديه المفضّل برشلونة، الذي حاز فيه المجد من جميع أطرافه.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights