اخبار العراق

إعادة العمل بنظام المحاولات ابتداء من العام الدراسي الحالي

اعلنت وزارة التربية، الخميس، إعادة العمل بنظام المحاولات ابتداء من العام الدراسي الحالي
. وذكرت الوزارة في بيان تلقته “الشبكة” أن “هيأه الرأي في وزارة التربية قررت إعادة العمل بنظام المحاولات للعام الدراسي ٢٠٢٣_٢٠٢٤

اقرا ايضا : تفاصيل نظام المحاولات الجديد في العراق

وأضافت، أن القرار يتضمن السماح لطلبة السادس الاعدادي بفروعه كافة من المنتظمين والراسبين بدرس او درسين لعام (٢٠٢٢_٢٠٢٣) أداء الامتحانات على وفق نظام المحاولات”. وأشارت الى أن “اللجنة الدائمة للامتحانات ستعلن ضوابط وتعليمات القرار”.

تفاصيل نظام المحاولات الجديد في العراق
إعادة العمل بنظام المحاولات ابتداء من العام الدراسي الحالي

إعادة العمل بنظام المحاولات

يأتي هذا القرار في سياق الجهود المستمرة التي تقوم بها الوزارة لتحسين جودة التعليم وتشجيع الطلاب على الاجتهاد وتحقيق النجاح. ويعتبر نظام المحاولات من الأدوات التي تساعد في مساعدة الطلاب على تحقيق أهدافهم التعليمية وتجاوز الصعوبات التي قد تواجههم. ومن المتوقع أن يكون القرار عاملاً محفزاً للطلاب للعمل بجد واجتهاد خلال العام الدراسي والسعي لتحقيق النجاح في الامتحانات النهائية.

اقرا المزيد : تكييف المناهج الدراسية او الحذوفات للسادس الاعدادي والثالث المتوسط

على الرغم من أن إعادة العمل بنظام المحاولات يعتبر فرصة ثانية للطلاب لتحقيق النجاح، إلا أنه من المهم أن يتم تطبيقه بشكل عادل وعادل. وينبغي على اللجنة الدائمة للامتحانات والوزارة أن تعمل على وضع ضوابط وتعليمات واضحة لضمان تنفيذ النظام بشكل صحيح ومنصف، وضمان حصول جميع الطلاب على الفرصة العادلة إعادة العمل بنظام المحاولات الامتحانات وتحقيق النجاح فيها.

ماذا يعني نظام المحاولات في العراق؟
يذكر بان وزارة التربية اعلنت في وقت سابق تطبيق نظام (المحاولات) للسادس الإعدادي لأول مرة في العراق للعام الدراسي (2014/2015 ) و النظام سيتيح لطلبة المكملين بمادة او اثنين اداء الامتحان في السنة المقبلة مع الاحتفاظ بدرجات النجاح التي حصل عليها في السنة السابقة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights