فن

تفاصيل حبس يوتيوبر سب وقذف الفنانة منى زكي

كشفت المحكمة الاقتصادية في مصر تفاصيل الحكم بعقوبة السجن لـ “يوتيوبر” شهير بالحبس، بسبب سب وقذف الفنانة منى زكي

وكانت المحكمة قد اصدرت قرارها بحبس اليوتيوبر “أحمد وجيه”، بالحبس شهر وتغريمه 20 ألف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة سب وقذف النجمة الشهيرة بعد عرض فيلم “أصحاب ولا أعز” وكان ذلك في أكتوبر  2022.

وتقدم شعبان سعيد، المحامي بالنقض، والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية ومحامي منى زكي، ببلاغ طالب فيه بمحاسبة اليوتيوبر، مؤكداً أنه تعرض للفنانة وأساء إليها عبر فيديو بثه على موقع يوتيوب.

سب وقذف

وقالت المحكمة، إنه بعد الإطلاع على الأوراق ثبت قيام اليوتيوبر بسب وقذف مني زكي ، حيث أذاع مقطعاً مرئياً عبر قناته، المسماة أحمد وجيه، بموقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، مسنداً إليها أموراً لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها وعبارات شكلت طعناً في عرضها وشرفها.

اقرا المزيد.. مسلسل حالة خاصة الحلقة الترند واحداث مشوقة لــ10 حلقات

وجاء فى العريضة أن المتهم أسند عبارات تتضمن سب للمجني عليها وقذف لها وللوسط الفني منها قوله: “الوسط الفني لا يوجد فيه ما يسمى بالإحترام وأن الفنانين يخلعون امام العامة عشان يتصدروا التريند”، ونشر هذا المقطع على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع اليوتيوب على القناة الخاصة بالمشكو في حقه، وأرسله عدد كبير من الفنانين لموكله بصفته نقيبا للمهن التمثيلية.

وبتفريغ النيابة العامة المقطع المرئي المقدم من الشاكي ثبت احتوائه على عبارات سب وقذف من قبل المشكو في حقه أحمد وجيه، وحيث ثبت بتقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات – قسم المساعدات الفنية – وجود المقطع محل الفحص علي موقع التواصل الاجتماعي اليوتيوب وبفحصه تبين أنه يحتوي علي عبارات تسيئ الى سمعة مني زكي والتشهير بها والطعن بشرفها وكذا الإساءة إلي الوسط الفني.

وتداولت الدعوى بالجلسات على النحو الثابت بمحاضرها وحضرت المجني عليها بوكيل عنها محام وادعي مدنيا بمبلغ أربعين الف جنية علي سبيل التعويض المدني المؤقت وطلب اجل للإعلان وسداد الرسم، ومثل المتهم بوكيل عنه محام وادعي مدنية مقابل بمبلغ خمسين الف جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت وطلب اجل للإعلان وسداد الرسم والمحكمة امهلتهما الأجل المناسب وبجلسة 12 أكتوبر 2023 حضر وكيل المجني عليها وقدم اعلان بالدعوي المدنية مستوفي أوضاعه الشكلية وطلب القضاء له بالتعويض، وحضر المتهم بوكيل عنه محام وقدم اعلان بالدعوى المدنية المقابلة مستوفي أوضاعه الشكلية وطلب البراءة لانتفاء الركن المعنوي للجرائم المؤثمة بقيد ووصف النيابة العامة وخلو الأوراق من عبارات السب والقذف وتقع بالنقد المباح وخلو الأوراق من دليل وبطلان تقرير الفحص الفني وقدم مذكرة بدفاعه وعدد ثلاث حوافظ مستندات طالعتها المحكمة، وقررت المحكمة حجز الدعوى الحكم فيها.

اقرا ايضا.. شيرين تثير غضب العراقيين ويطالبوها بالاعتذار بعد الاساءة

وذكرت  “أن المتهم تعمد مضايقة المجني عليها، بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وكان واضحاً من تفريغ النيابة العامة المقطع المرئي المقدم من الفنانة احتواؤه على عبارات سب وقذف، وعبارات تسيء إلى سمعة مني زكي والتشهير بها والطعن بشرفها وكذا الإساءة إلى الوسط الفني”.

منى زكي ويكيبيديا

فنانة مصرية من مواليد القاهرة 1976قامت بالعديد من المسرحيات من أهمها: مسرحية كده أوكيه (2003) مع الفنان هاني رمزي، والعديد من الأفلام من أهمها: فيلم خالتي فرنسا مع الفنانة عبلة كامل، فيلم أبو علي مع الفنان كريم عبد العزيز، والذي كان من أفضل أعمالها، والذي وضعها علي قائمة الفنانين الكبار.

السيرة الذاتية منى زكي

ممثلة مصرية. ولدت في مدينة القاهرة، وتنقلت خلال طفولتها بين بريطانيا والولايات المتحدة والكويت بسبب ظروف عمل والدها. تخرجت في كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بدأت التمثيل طالبةً في الجامعة، حيث قدمت أول تجاربها المسرحية من خلال مسرحية (بالعربي الفصيح) مع الفنان (محمد صبحي)، ثم بدأت العمل في السينما في منتصف تسعينيات القرن العشرين من خلال المشاركة في الأفلام الكوميدية التي كانت تنتج وقتها ومن بينها: (صعيدي في الجامعة الأمريكية، الحب الأول، ليه خلتني أحبك)، مع مطلع الألفية صارت غالبية أدوارها أكثر تنوعًا و تميل نحو الحس الدرامي، مثل أفلام (سهر الليالي، من نظرة عين، احكي يا شهرزاد).

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights