اخبار العالم

جزيرة جيفري إبستين رؤساء ومشاهير تورطوا مع قاصرات

جزيرة  جيفري إبستين وهي جزيرة ليتل سانت جيمس المطلة على البحر الكاريبي يملكها الملياردير الأمريكي الراحل إبستين تصدرت محركات البحث إثر تسريب وثائق تضمنت أسماء ساسة ومشاهير عالميين تورطوا بانتهاكات جنسية.

وكشفت المحكمة الاتحادية الأمريكية عن مئات الصفحات من الوثائق تضمنتها دعوى قضائية تتعلق بـ جيفري إبستين ، والتي حركتها فيرجينيا جيوفري عام 2015، التي قالت إنها كانت واحدة من العديد من الفتيات الصغيرات اللاتي تاجر بهن إبستاين وشريكته غيسلين ماكسويل .

أدينت ماكسويل بتهمة الاتجار بالجنس في عام 2021 وتقضي عقوبة بالسجن لمدة 20 عامًا في السجن الفيدرالي.

جزيرة جيفري إبستين رؤساء ومشاهير تورطوا مع قاصرات
جزيرة جيفري إبستين رؤساء ومشاهير تورطوا مع قاصرات

اما الاتهامات التي وجهت لإبستين، هي دفع أموال لفتيات قاصرات تحت سن 18 لممارسة الجنس في قصوره في مانهاتن وفلوريدا بين عامي 2002 و2005، وضبط خلال 6 يوليو بعد هبوط طائرته الخاصة في نيوجيرسي، وكان قد تفادى تهما مماثلة من قبل بعقده صفقة قانونية سرية في 2008، وقبوله الإقرار بتهم أقل درجة.

وخلال 2011 قال جيفري إبستين لصحيفة “نيويورك بوست” التي كانت تعد تحقيقًا عنه إنه ليس “وحشًا مفترسًا يبحث عن طرائده لإشباع رغبته الجنسية، وإنه مجرد مذنب وإن الفرق بين الأمرين مثل الفرق بين جريمة قتل وسرقة كعكة.

والدفعة الثالثة من الوثائق، تضمنت أكثر من 1300 صفحة، بعد مئات الصفحات التي كُشف عنها يومي الأربعاء والخميس الماضيين، حسبما نشرت شبكة CNN.

اقرا هنا.. فضيحة جيفري إبستين الجنسية تورط رؤساء ومشاهير

ورصدت الصفحات ما حدَّدته موظفة سابقة لدى جيفري إبستين عن سلسلة من الأشخاص المشهورين والمؤثرين، بما في ذلك رئيسان سابقان، كانا حول إبستين خلال إفادة عام 2009 التي تم الكشف عنها يوم الجمعة، حيث أخبرت أليسي خوان المحامين أنه تناول العشاء مع الرئيس السابق دونالد ترامب في مطبخ منزل إبستين في بالم بيتش والتقى بالرئيس السابق بيل كلينتون على متن طائرة إبستين، إضافة إلى قولها إنها التقت بالأمير أندرو وزوجته السابقة سارة فيرغسون في منزل بالم بيتش.

وسبق ان أطلقت الشرطة الفرنسية مناشدة جديدة للشهود والضحايا للتقدم والمساعدة في تحقيق تجريه حول جيفري إبستاين في محاولة منها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشهود والضحايا بشأن تحقيق حول الملياردير المنتحر.

الوثائق هي الأولى من بين أكثر من 200 وثيقة من المتوقع أن يتم الكشف عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، وورد فيها أسماء شخصيات كانت مرتبطة سابقا بإبستين، مثل الأمير أندرو والرئيسين السابقين دونالد ترامب وبيل كلينتون.

وكانت القاضية لوريتا بريسكا قد قررت بالإفراج عن الوثائق، رغم أنها أعطت الأشخاص مهلة حتى الأول من يناير للاستئناف في حال عدم رغبتهم في الكشف عن أسمائهم.

وكشفت قاضية في نيويورك أسماء أشخاص على صلة بقضية شبكة الملياردير جيفري إبستين الذي انتحر في سجنه عام 2019 قبل محاكمته بجرائم جنسية، بينهم نساء يُعتقد أنهن من ضحاياه، وآخرون يُشتبه في أنهم تواطأوا معه.

ومن بين هؤلاء الأشخاص الذين يتراوح عددهم بين 150 و180 والذين وردت أسماؤهم على آلاف الصفحات من الوثائق القضائية نشرها القضاء الفيدرالي في مانهاتن، هناك الأمير أندرو، دوق يورك، الذي زعمت امرأة من ضحايا إبستين أنه تحرش بها.

كما ذكرت لائحة الأسماء الرئيسين الأميركيين السابقين الديمقراطي بيل كلينتون (1993-2001) والجمهوري دونالد ترمب (2017-2021)، وفقاً لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights