اخبار العالم

الناقلة مارلين لواندا تبحر نحو مرفأ امن

اعلنت شركة ترافيغورا  بأن الناقلة مارلين لواندا تبحر الآن نحو مرفأ امن, كما ان جميع أفراد الطاقم على متن الناقلة مارلين لواندا بخير، وأن الحريق الذي اندلع في صهريج الشحن تم إخماده بالكامل بعد التعرض لهجوم الحوثيين, ووفقا لرويترز فأنه لا توجد سفن أخرى تعمل لصالح الشركة تعبر خليج عدن حاليا.

ويشن الحوثيون منذ أشهر هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، ما دفع عدة شركات شحن على سلك مسارات بحرية أطول وأكثر كلفة.

اقرا المزيد.. سبب وفاة المتسابقة الإماراتية الشابة حمدة تريم الشامسي

واندلع حريق على متن ناقلة نفط تابعة لشركة “ترافيغورا” ليل الجمعة-السبت بعد هجوم للحوثيين قرب اليمن.

الناقلة مارلين لواندا تبحر نحو مرفأ امن

واشارت شركة ترافيغورا في حينها بأن ناقلة النفط مارلين لواندا أصيبت بصاروخ خلال عبورها البحر الأحمر، وتم احتواء حريق في صهريج شحن على متنها .

من جهة اخرى اشارت القوات اليمنية التابعة للحوثيين بإن الصواريخ أصابت السفينة بشكل مباشر ما أدى إلى احتراقها وتؤكد هذه القوات التابعة للحوثيين استمرار عملياتها في البحرين الأحمر والعربي ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء إلى الشعب الفلسطيني المحاصرِ في قطاع غزة..بحسب مصادر اعلامية يمنية.

وكان هذا الهجوم بعد إعلان “مركز عمليات التجارة البحرية البريطاني” عن تعرض إحدى السفن للهجوم قبالة السواحل اليمنية.

اقرا ايضا.. السيرة الذاتية للراحل مهند رزق جبريل صاحب مقولة حلل يا دويري

وقال المركز إنه “تلقى بلاغا بوقوع حادث على بعد 60 ميلا بحريا شرقي عدن في اليمن”.

وفي وقت سابق من اليوم السبت افادت قناة “المسيرة” اليمنية بأن القوات الأمريكية والبريطانية نفذت هجوما بغارتين استهدف منطقة رأس عيسى في محافظة الحديدة اليمنية.

يذكر أن حركة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون) هددت باستهداف السفن الأمريكية والبريطانية في المنطقة في أعقاب توجيه تحالف “حارس الازدهار” ضربات صاروخية إلى مواقع الحركة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى