فن

قضية حمزة مون بيبي تعود للواجهة

ضمن أحداث قضية حمزة مون بيبي  تم القبض على الفنانة دنيا بطمة في مدينة الدار البيضاء بواسطة الشرطة المغربية في عصر يوم الأربعاء الموافق 31 يناير الحالي، وتم تداول هذا الخبر في وسائل الإعلام المغربية، حيث أفادت التقارير بأن القبض على بطمة جاء تنفيذاً لحكم صادر عن محكمة النقض، بناءً على طلب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش، ويأتي هذا الحكم بعد إدانة بطمة بشكل نهائي واستئنافي بالحبس النافذ لمدة عام ودفع غرامة قدرها 10000 درهم.

إقراء أيضًا: القبض على المغنية المغربية دنيا بطمة وايداعها سجن لوداية بمراكش

قضية حمزة مون بيبي
قضية حمزة مون بيبي تعود للواجهة

محكمة النقض ترفض طعن الفنانة دنيا بطمة في قضية حمزة مون بيبي

بعد رفض طعن الفنانة المغربية دنيا بطمة من قبل محكمة النقض في الرباط، وتأكيدها على حكم الحبس لمدة عام في القضية المعروفة باسم حمزة مون بيبي، تم تحويل القضية إلى محكمة الاستئناف في مراكش.

وقد صدر حكم إضافي من المحكمة الابتدائية في مراكش، حيث تم توجيه حبس دنيا بطمة لمدة أربعة أشهر إضافية بالإضافة إلى الحبس السابق لمدة ثمانية أشهر، وذلك بناءً على الدلائل التي أثبتت علاقتها بحساب حمزة مون بيبي بالتالي، يصبح إجمالي فترة الحبس سنة كاملة.

وفي ضوء التطورات القضائية قررت دنيا بطمة إلغاء حفلها الذي كان من المقرر إقامته في أحد فنادق مدينة طنجة للاحتفال برأس السنة، وقد تكون هذه الخطوة جاءت نتيجة للمخاوف من احتمالية اعتقالها في حالة حضورها للحفل.

إقراء أيضًا: تفاصيل جديدة قضية حمزة مون بيبي

القبض على شقيقة الفنانة دنيا بطمة في قضية حساب حمزة مون بيبي

في نفس القضية، أصدرت المحكمة قرارها بتأييد حكم الحبس بحق ابتسام بطمة شقيقة دنيا بطمة، حيث تم حكمها بالسجن لمدة عام بينما حكمت المحكمة على مصممة الأزياء عائشة عياش بالسجن لمدة عام ونصف.

يجدر بالذكر أن دنيا بطمة تم القبض عليها في نهاية ديسمبر الماضي بسبب تورطها مع شقيقتها ابتسام في امتلاكهما حسابًا فاضحًا للمشاهير على موقع Snapchat  بإسم حمزة مون بيبي، وقد استهدف هذا الحساب العديد من الفنانات المغربيات، حيث قام بكشف الممارسات والعلاقات المشبوهة لبعضهن مع رجال خليجيين، وتم إطلاق سراح دنيا بطمة بعد عدة أيام.

تستمر قضية حساب حمزة مون بيبي في المحاكم المغربية منذ فترة، حيث تمت إدانته بابتزاز عدد من النجوم والشخصيات العامة، واستهدف الحساب ضحايا عديدين بين الأفراد والعامة، حيث قام بالهجوم على العديد من المشاهير المغاربة مثل رجاء وعمر بلمير، أحمد شوقي، نورا فتحي، ابتسام تسكت، طاهرة، سعيدة شرف، والطبيب المثير للجدل دوك صمد.

إقراء أيضًا: ضحايا دنيا بطمة و حمزة مون بيبي يعودون للواجهة

وليس ذلك فحسب بل قام أيضًا بابتزاز رؤساء المحاكم وأصحاب الملاهي ورجال الأعمال بهدف ابتزازهم، وتم ذكر أن رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، محمد مديمي، تعرض لابتزاز من قبل حمزة مون بيبي، وقد أدى ذلك إلى وفاة أحد المستثمرين في المدينة بسبب سكتة قلبية ناجمة عن الابتزاز الذي تعرض له.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights