اخبار العالم

قاسم سليماني في المناهج الدراسية الإيرانية

شبكة عراق الخير :

أعلنت إيران عن إضافة دروس في مختلف المناهج التعليمية، تتطرق لقائد فيلق القدس التابع لقوات الحرس الثوري، قاسم سليماني، الذي قتل في غارة أمريكية، مطلع السنة الحالية.

وتشمل الدروس المدرجة في المناهج التعريف بحياة سليماني، ومشاركته في المعارك المسلحة في العراق وسوريا.

وبحسب تقرير لوكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، أعلن مسؤولون في قطاع التعليم في إيران، عن إضافة دروس في المناهج التعليمية للطلاب عن قاسم سليماني، من بينها كتب التاريخ المعاصر، والدين، والدراسات الاجتماعية، والاستعداد الدفاعي.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن مشرف إدارة تخطيط المناهج التعليمية بمؤسسة الأبحاث، علي محبي، قوله: ”لقد عملنا على إدراج معلومات عن سليماني والقادة الراحلين في الكتب الدراسية للطلاب، منها درس جاء في مادة الاستعداد الدفاعي، بعنوان: ”جندي الإسلام، قائد القلوب سليماني“.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن هذه الدروس ستشمل الحديث عن نشأة سليماني، ثم مشاركته في قوات الحرس الثوري، ودوره في المعارك المسلحة في العراق وسوريا، وأخيرا اغتياله.

وكانت واشنطن أعلنت، في الثالث من يناير/ كانون الثاني الماضي، عن استهداف قاسم سليماني بضربة جوية أودت بحياته، بالقرب من مطار بغداد الدولي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights