اخبار اقتصادية

العمل تسترد نحو 5 مليارات ونصف من ’المتجاوزين’ على شبكة الحماية الاجتماعية

شبكة عراق الخير :

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، عن استرداد أكثر من 5 مليارات دينار من “المتجاوزين” على إعانة الحماية الاجتماعية.

وذكرت مدير عام صندوق الحماية الاجتماعية في الوزارة جاكلين صليوا، في بيان، لها ، (21 ايلول 2020)، انه “بلغـت قيمة المبالغ المستردة من المتجاوزين على رواتب الإعانة الاجتماعية خلال هذا العام ولغاية منتصف ايلول الجاري اكثر من (5) مليارات دينار”.

وذكرت صليوا ان “الصندوق وبمتابعة مباشرة من الوزير عادل الركابي استطاع استرداد خمسة مليارات و(452) مليون دينار منذ بداية العام ولغاية منتصف ايلول الجاري رغم ظرف جائحة كورونا وحظر التجوال الصحي وتوقف الدوام في بعض الاوقات”.

واكدت ان “ملاكات اقسام الحماية الاجتماعية والصندوق كثفت جهودها لتنفيذ توجيه الوزير القاضي بمتابعة اموال الدولة المتجاوز عليها، واستردادها واعادتها الى خزينة الدولة من منطلق الحفاظ على المال العام”.

في الأثناء، أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي أن الوزارة ستتعامل بشكل قانوني وحازم مع مزدوجي الرواتب المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية وراتب المعين المتفرغ، الذين بلغ عددهم نحو 20 الف موظف من وزارات الدولة وهيئاتها.

ووجَّـه الركابي خلال اجتماع عقده مع نائب رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، ونائب رئيس هيئة الحماية الاجتماعية، ومدير عام صندوق الحماية الاجتماعية، ومدير عام دائرة التخطيط والدراسات، ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات يوم الاثنين الموافق ٢١-٩-٢٠٢٠ باسترداد المبالغ من الموظفين من مزدوجي الرواتب بأسرع وقت لتخصيصها لشمول مواطنين جدد من الشرائح الفقيرة المستحقة، مشيراً الى ان الاستقطاعات ستكون على شكل دفعة واحدة او دفعات حسب الوزارات، على ان لا يتجاوز السقف الزمني لإرجاع المبلغ خمس سنوات وإلا يتحمل الموظف عقوبات حسب قانون انضباط موظفي الدولة.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights