اخبار العراق

تعرف على اسباب سقوط لعبة الناعور محملة بالاطفال في مدينة الاحلام في واسط

اصيب يوم امس 18 طفلاً بجروح خطيرة نتيجة سقوط لعبة الناعور في مدينة الاحلام بمحافظة واسط.

وقالت مصادر محلية مطلعة بسقوط إحدى الألعاب وهي لعبة الناعور بشكل عامودي وسط صراخ وهلع الأطفال والاهالي مما تسبب بإصابة 18 طفلا.

تعرف على اسباب سقوط لعبة الناعور محملة بالاطفال في مدينة الاحلام في واسط

المحافظ يغلق مدينة الالعاب

من جهة اخرى اصدر محافظ واسط محمد جميل المياحي امرا بغلق مدينة العاب الاحلام وتشكيل لجنة مختصة في الحوادث بعد حادثة لعبة الناعور .

اقرا المزيد.. كأس العرب في قطر والعراق صاحب الرقم القياسي

كما انه تم اعتقال الشخص المسؤول عن المدينة الترفيهية التي سقطت فيها “لعبة الدوامة” في محافظة واسط وتم فتح تحقيق لمعرفة اسباب الحادث.

وقال مصدر صحي، أن “المصابين جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم”، لافتاً إلى أن “من بين المصابين نقلوا إلى وحدة الإنعاش، ولا توجد حالات وفاة لغاية الآن”.

كوارث وحوادث مشابهة لحادثة لعبة الناعور 

في أب عام 2022، أصيب 14 شخصاً في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، إثر سقوط ”سفينة نوح“ في مدينة للألعاب داخل “بارك دروازة” في مدينة قلعة دزة.

واواخر عام 2022 وفي محافظة البصرة، تم تسجيل 7 إصابات طفيفة وواحدة نقلت الى المستشفى لتلاميذ نتيجة انقطاع إحدى سلاسل لعبة (البرج) ضمن مدينة العاب الملتقى في قضاء القرنة شمال البصرة.

في حزيران 2019، سقطت طفلة من احدى الالعاب المرتفعة في مدينة العاب في الموصل، وكانت إصابتها في الرأس مع انسلاخ فروة الرأس بنسبة 75% وجرح تهتكي في الأذن اليسرى، قبل ان تقوم الجهات الصحية بانقاذها حينها.

اقرا ايضا.. نانسي عجرم في اربيل تحيي عيد الحب

وفي عام 2018، وفي محافظة البصرة تم تسجيل حادثة مشابهة لحادثة واسط، حيث سقطت لعبة الناعور بذات الطريقة المسجلة في واسط يوم امس الاثنين، ما أدى الى إصابة بعض الأطفال والمواطنين حينها.

اسباب تكرار الحوادث

بسبب غياب شروط السلامة , تتحول فيها لحظات الفرح الى كارثة تحل بالعوائل، مثل الحرائق اثناء حفل زفاف او غرق عبارة في المياه خلال لحظات التنزه احتفالا بالعيد كما جرى في الموصل قبل سنوات، وليس انتهاء بالحوادث التي تشهدها مدن الألعاب ويكون الأطفال هم اكثر ضحاياها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights